توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جوكوفيتش يتربّع على عرش البطولة في ويمبلدون للتنس ويلحق الهزيمة بالإسترالي نيك كيرليوس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جوكوفيتش يتربّع على عرش البطولة في ويمبلدون للتنس ويلحق الهزيمة بالإسترالي نيك كيرليوس

لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش
لندن - بيان الأعور

نجح الصربي نوفاك جوكوفيتش في الحفاظ على تألّقه في  بطولة ويمبلدون، بعدما هزم الأسترالي نيك كيريوس، ليفوز بلقب فردي الرجال للمرة الرابعة على التوالي. وخسر جوكوفيتش، 35 عاما، المجموعة الأولى بعد إرسال رائع من كيريوس، لكنه انهى المباراة بالفوز 4-6 و6-3 و6-4 و7-6. وهذا هو لقب جوكوفيتش السابع في ويمبلدون. ولا يتفوق عليه سوى روجيه فيدرر. وبدأ جوكوفيتش المصنف الأول بداية أبطأ من منافسه البالغ من العمر 27 عاما، والذي بدا في البداية متوترا، في أول نهائي فردي له في البطولات الأربع الكبرى.
لكن الصربي لم يفقد الثقة لأنه أظهر كل خبرته لقلب المباراة.

وبينما احتج كيريوس بشكل متزايد مع فريق الدعم، ظل جوكوفيتش هادئا في خضم المعركة. وكان هذا أول فوز كبير هذا العام للصربي، الذي منع من اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة، بعد ترحيله بسبب حالة التطعيم، ضد فيروس كورونا، وخسر أمام رفاييل نادال في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة. "صداقة" وفي درجات حرارة تجاوزت 30 درجة مئوية في لندن، انبهر حشد من 15 ألف شخص تقريبا، بما في ذلك أفراد العائلة المالكة والمشاهير، في ما كان بالتأكيد، الحدث الأكثر إثارة في المدينة. وقال جوكوفيتش مازحا إنه ستكون هناك "ألعاب نارية"، في مباراة ضد لاعب أظهر مثله ميلا لأن يكون قابلا للاشتعال في الملعب.

كما كانت علاقة الثنائي مضطربة في الماضي، فقد وصف كيريوس العام الماضي جوكوفيتش بأنه "أداة" و"قطة غريبة". وخفت حدة التوتر في نادي عموم إنجلترا، حيث كشف كيريوس عن "صداقة" تطورت بين الاثنين قبل أن يشاهدا وهم يمزحان سويا في تدريباتهم يوم السبت. وظلت العلاقة ودية عندما بدأ العمل الجاد يوم الأحد، وكلاهما يعلم أن فقدان رباطة جأشه يمكن أن يشجع خصمه. وكان كيريوس، الذي تحدث عن معاناته من أجل النوم، بسبب الإثارة للوصول إلى أول نهائي فردي له، جيدا في البداية في إبقاء عواطفه تحت السيطرة. ولكن مع بدء تحول زخم المباراة، نقل كيريوس إحباطه إلى عائلته وأصدقائه.

وفي خطاب النصر الذي ألقاه في الملعب، أخبر ديوكوفيتش كيريوس أنه "سيعود" في مباراة نهائية كبرى. وقال "من الصعب أن تجد كلمات عزاء في لحظة كهذه لكنك أظهرت سبب كونك أحد أفضل اللاعبين في العالم". "أتمنى لك كل التوفيق. أحترمك كثيرا وأنت موهبة رائعة". "لم أفكر أبدا في أنني سأقول الكثير من الأشياء اللطيفة عنك! حسنا، هذا رسمي: إنها صداقة". وكان كيريوس قد تغلب على جوكوفيتش في كل من مباراتيهما السابقتين، والتي جاءت في مباريات من ثلاث مجموعات على الملاعب الصلبة. و لم يخسر جوكوفيتش أي مباراة في ويمبلدون منذ عام 2017. لكن جوكوفيتش، الذي يعتبر أعظم عائد للعبة، لم يستطع التعايش مع إرسال كيريوس باعتباره المصنف 40 عالميا، وقد حقق بداية رائعة.

كسر كيريوس التقدم 3-2 في طريقه لأخذ المجموعة الأولى وخسر خمس نقاط فقط في الإرسال، وسدد سبع ارسالات ساحقة وفاز بنسبة 81٪ من نقاط الإرسال الأولى. ولم يتمكن جوكوفيتش من تحويل أي من نقطتي كسر في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، قبل وقت قصير من تعطل المباراة لفترة وجيزة من قبل أحد المحتجين في المدرجات الذي تم إبعاده من قبل الأمن. واصل جوكوفيتش جعل كيريوس يعمل بجد من أجل السيطرة، لكن المجموعة استمرت في إرساله حتى الشوط التاسع، حين ارتكب الأسترالي خطأ مزدوجا لكسر نقطة ثم سدد ضربة خلفية في الشباك. تمكن الصربي من حسم المجموعة الثالثة، وفي إشارة إلى حالته الذهنية الحاضرة، احتفل بهز مضربه برفق. ولم يترك أي من اللاعبين انطباعا كبيرا على إرسال الآخر في المجموعة الرابعة، مما أدى إلى الشوط الفاصل، عندما تمكن جوكوفيتش من تحقيق النصر.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ

هزيمة ثقيلة تهز عرش نوفاك جوكوفيتش وتبعده عن ناصية حلمه

نوفاك جوكوفيتش يدافع بضراوة عن صديقته شارابوفا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوكوفيتش يتربّع على عرش البطولة في ويمبلدون للتنس ويلحق الهزيمة بالإسترالي نيك كيرليوس جوكوفيتش يتربّع على عرش البطولة في ويمبلدون للتنس ويلحق الهزيمة بالإسترالي نيك كيرليوس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon