توقيت القاهرة المحلي 20:10:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 20:10:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة

أنشطة القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي لماراثون أدنوك أبوظبي
القاهرة – محمد عبد المحسن

انطلقت، فعاليات وأنشطة القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي، تمهيدًا لاستقبال فئات المجتمع والمشاركين في الماراثون الذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" يوم الجمعة المقبل.

ويقام الماراثون بحلته العالمية، وبالتعاون مع الاتّحاد الدولي لألعاب القوى، وبالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد واليوم الوطني الـ47، لمسافة 42 كم، بالإضافة إلى سباقي 10 كم المجتمعي، وسباقي 2.5 و5 كم لمختلف الفئات والأعمار من فئات مجتمع أبوظبي.

وتشهد القرية الرياضية، تسليم المشاركين في الماراثون والسباقات المجتمعية حقائب السباق، وتتضمن أجنحة للرعاة والداعمين للحدث العالمي.

ويشهد الماراثون مشاركة أبرز الرياضيين العالميين ضمن فئة النخبة للرجال، ومن بينهم العداء الكيني أبراهام كيبتوم، الذي حطم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون في فالنسيا في إسبانيا مسجلًا 58 دقيقة و18 ثانية.

و فاز كيبتوم في ماراثون دايجو 2018، خلال زمن قدره ساعتان و6 دقائق و29 ثانية، وكان كيبتوم أكمل ماراثون أمستردام في ألمانيا العام 2017 خلال زمن قدره ساعتان و5 دقائق و26 ثانية.

ويشارك أيضًا، في ماراثون العداء الكيني ستانلي بيوت، الفائز بماراثون مدينة نيويورك الشهير للعام 2015، والذي حقق فوزه الأول الأساسي في الماراثون عام 2015، وقطع مسافة السباق مسجلًا زمنًا قدره ساعتين و10 دقائق و32 ثانية، متقدّمًا بـ14 ثانية عن أقرب منافسيه.

وسجّل في ماراثون لندن 2016، أفضل توقيت في مسيرته الرياضية بإنهاء السباق خلال ساعتين و3 دقائق و51 ثانية، وقاده أداؤه القوي ليكون واحدًا من 10 متسابقين فقط، يكملون سباق الماراثون بأقل من ساعتين وأربع دقائق.

وتشارك من إثيوبيا، العداءة جيليت بوركا، الفائزة بالميدالية الذهبية عن سباق مسافة 10,000 متر في بطولات العالم 2015، وحاملة لقب بطولات العالم للعدو لعام 2006، وحاملة لقب بطولات العالم للصالات المغطاة للعام 2008 من تنظيم الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتشارك العداءة البحرينية إينيس شومبا شيبيشي، وتحمل الميدالية الفضية في سباق مسافة 10,000 متر في دورة الألعاب الآسيوية 2018، والبطولة الآسيوية لألعاب القوى 2015.

وتحتل حاليًا المرتبة 13 كأفضل عداءة في تاريخ سباقات نصف الماراثون مع زمن قدره ساعة واحدة و6 دقائق و11 ثانية، والذي سجّلته خلال مشاركتها في سباق نصف الماراثون في كوبنهاجن عام 2017.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية للماراثون، 379 ألف دولار، وسينال بطل فئة الرجال والسيدات 100 ألف دولار لكل منهما، فيما يحصل الثاني بكل فئة على 25 ألف دولار.

وينال صاحب المركز الثالث، 15 ألف دولار، وتبلغ قيمة جوائز فئة الكراسي المتحركة 3150 دولار لصاحب المركز الأول لكل من الرجال والسيدات، بجانب جوائز المراكز الثاني والثالث، اضافة إلى جوائز السباقات المجتمعية.

و دعا عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي جميع فئات المجتمع للتفاعل والمشاركة في القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي، التي توفر الكثير من المنصات الترفيهية والتوعوية والتمارين الرياضية.

وأكد أن ماراثون أدنوك أبوظبي، سيجسد مشاركة كبيرة وتفاعل مميز لمجتمع أبوظبي، مبينًّا أن اللجنة المنظمة أكملت جميع التحضيرات لتقديم نسخة عالمية أولى مميزة من كافة الجوانب لماراثون أدنوك أبوظبي في ظل الجهود الكبيرة والخطط الداعمة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة وملتقى مميز للأبطال والرياضيين وصناع القرار الرياضي الدولي، ومدينة نابضة بالحياة الرياضية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة



أظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور

تولسا تتألّق خلال قضائها أمتع الأوقات في البرتغال

لشبونة ـ ناجي دياب
ذهبت المغنية توليسا كونتوستافلوس في رحلة صحية إلى البرتغال، ونشرت صور الرحلة عبر تطبيق "إنستغرام" الجمعة، حيث صور البكيني الأسود، معربة عن حزنها لانتهاء الرحلة الصحية في "أواسيس بوتيك هيلث ريتريت آند سبا". وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجمة "إن-دوبز"، 30 عاما، ارتدت العديد من ملابس البحر الرائعة، لكنها ركزت على اللون الأسود، وخلال ارتدائها التقطت العديد من اللصور المثيرة أمام إحدى البحيرات، وهي تمسك كوبا من العصير الأخضر، وأظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور. ورفعت شعرها البني اللون في تسريحة على شكل كعكة، وارتدت نظارة سوداء أنيقة كبيرة الحجم، ووضعت على صورتها عنوانا: "سأفتقد هذا المكان الرائع في البرتغال"، وشاركت الأربعاء صورة أخرى وهي لا تضع أي مساحيق تجميل، وشوهدت وهي تستلقي وتستمتع بحمام شمس وتشرب أحد المشروبات السموزي الصحية، مستمتعةً بأشعة الشمس. وشاركت أيضا فيديو بالتصوير البطيء لنفسها وهي تقفز في المياه، ومن الواضح

GMT 16:43 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مدرب المنتخب المصري في أجازة إلى الصين

GMT 23:07 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

تفاصيل الكارثة المروعة في محافظة البحيرة

GMT 20:24 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

كوكب الأرض يصل إلى أبعد نقطة من الشمس

GMT 09:48 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

الفساتين تتربع على قمة عرش الموضة في صيف 2019

GMT 23:59 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

الكشف عن أقدم قرية معروفة بالإمارات في جزيرة مروح

GMT 18:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الدار البيضاء تستعد إلى إعصار تسونامي مصغر نهاية الأسبوع

GMT 14:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

3 أندية إنجليزية تتصارع على أرناييز لاعب برشلونة الصاعد

GMT 08:08 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة للحفاظ على الشعر بوسيلة سهلة دون تقصف

GMT 11:48 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"gramivo" تقدم مجموعتها لشتاء 2018 للرجل العصري

GMT 20:26 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

منتخب مصر يواجه البرتغال وبلغاريا وديًا في سويسرا

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصممة الماس ميتل فوهرا تكشف عن أثمن مجوهراتها

GMT 17:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط سقف قسم الاستقبال في مستشفى طوخ المركزي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon