توقيت القاهرة المحلي 20:18:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد

كأس العالم لكرة اليد
القاهرة – محمد عبد المحسن

يرفع الستار غدا الخميس عن فعاليات النسخة السادسة والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة اليد ، والتي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بالتنظيم المشترك فيما بينهما وبمشاركة 24 منتخبا.

ووزعت المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة حيث تخوض فرق كل مجموعة دوري من دور واحد فيما بينها لتحديد المراكز الستة.

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011 ، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 .

وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويترقب المنظمون وعشاق اللعبة في كل مكان بالعالم ومسؤولو الاتحاد الدولي للعبة حدثا تاريخيا مع ضربة البداية في هذه النسخة ، حيث يخوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية للبطولة غدا أمام فريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية لتكون المرة الأولى في التاريخ التي تشهد فيها البطولة فريقا موحدا من الكوريتين.

ورغم أهمية رسالة السلام التي تبعثها هذه المباراة بمشاركة الكوريتين في فريق واحد ، يرغب لاعبو الكوريتين في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المباراة الصعبة أمام المنتخب الألماني صاحب الأرض.

وكان الاتحاد الدولي للعبة طرح فكرة مشاركة الكوريتين بفريق موحد في إطار الجهود المبذولة لرأب الصدع بين الجارتين بعد سنوات طويلة من النزاع.

وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية ، وافقت الكوريتان على مقترح الاتحاد الدولي لتبدأ الدولتان مشاركتهما في البطولة بفريق موحد في مباراة الغد بعد نحو عام من مشاركة فريق موحد من الكوريتين أيضا في مسابقة هوكي الجليد سيدات بدورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج كما سارت بعثة الدولتين جنبا إلى جنب في حفل الافتتاح بنفس الأولمبياد الشتوي.

وكان فريق موحد من الكوريتين شارك في بعض الأحداث خلال الفترة الماضية وكان أبرزها في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها جاكرتا في 2018 .

ومع وجود أربعة لاعبين على الأقل من منتخب كوريا الشمالية طبقا للمبادرة ، قرر الاتحاد الدولي للعبة منح أفضلية استثنائية لفريق الكوريتين وهو أن تضم قائمة الفريق في المونديال 20 لاعبا بدلا من 16 على أن يكون اللاعبون الأربعة من كوريا الشمالية.

وكانت أفضل نتيجة لكوريا الجنوبية في بطولات العالم هي المركز الثامن في 1997 .

وتأهل المنتخب الكوري بجدارة إلى النسختين الماضيتين من بطولات العالم في 2015 و2017 بينما يشارك لاعبو كوريا الشمالية في البطولة للمرة الأولى.

وتجمع اللاعبون للمرة الأولى في 22 ديسمبر الماضي بالعاصمة الألمانية برلين حيث يتدرب اللاعبون منذ ذلك الحين في برلين التي يعتبرها الاتحاد الدولي لكرة اليد أقرب ما يكون من فكرة الوحدة.

وإذا تأهل المنتخب الكوري إلى الدور الثاني بالبطولة ، سيكون نجاحا كبيرا للفريق خاصة وأنه يخوض فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات ألمانيا وصربيا وروسيا والبرازيل وفرنسا وجميعها من المنتخبات الكبيرة.

وتعهد مسؤولو اللعبة في كوريا الجنوبية بمنح الفرصة للاعبي كوريا الشمالية بأن يتواجد أحدهم على الأقل في كل من مباريات الفريق بالبطولة.

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد 24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد



اختارتها مع الخصر العالي والقماش الوسع والأكمام النصفية

كارول ميدلتون تتألق بموضة المعاطف الفاخرة

لندن ـ مصر اليوم

GMT 04:59 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس
  مصر اليوم - السياح الصينيون يسرقون الجواهر بالأكياس

GMT 22:47 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حقيقة وفاة حسني مبارك الرئيس المصري السابق

GMT 03:06 2019 السبت ,06 تموز / يوليو

مهاجم منتخب السنغال يشيد بالأجواء في مصر
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon