توقيت القاهرة المحلي 02:02:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهلي والزمالك على موعد لمواجهة تلك الفرق للمرة الأولى في الأدوار الاقصائية.. ونسخة 2005 تزف بشرى للمارد الأحمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي والزمالك على موعد لمواجهة تلك الفرق للمرة الأولى في الأدوار الاقصائية.. ونسخة 2005 تزف بشرى للمارد الأحمر

قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك
القاهرة - مصر اليوم

تأهل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية بعدما احتل كلا الفريقين المركز الثاني في مجموعتهم سواء الزمالك في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط أو الأهلي في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.وتعد تلك المرة الأولى التي تشهد تأهل الفريقين سويامن دور المجموعات منذ عام 2005، حيث تأهل الأهلي بعدما تصدر المجموعة الأولى في ذلك الوقت ب14 نقطةن في المقابل احتل الزمالك المركز الثاني برصيد 9 نقاط.
 
وينتظر قطبي الكرة المصرية مواجهات للمرة الأولى في الأدوار الاقصائية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا خلال القرعة التي ستقام يوم الأربعاء 5 فبراير في القاهرةزز نستعرض تلك المواجهات في التقرير التالي:الأهلي ضد مازيمبي:أحد المواجهات القوية المنتظرة في الدور ربع النهائي ستكون بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي متصدر المجمعة الأولى، حيث لم يسبق أن تقابل الفريقين في الأدوار الاقصائية للمجموعة، حيث كانت المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002 وفاز الأهلي في القاهرة بهدف نظيف قبل التعادل السلبي بدون أهداف في الكونغو، قبل أن تكون المواجهة الثانية عام 2012 حيث فاز الأهلي في مصر بنتيجة 2-1 قبل أن يفوز مازيمبي في الكونغو بثنائية نظيفة.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

مرتضي منصور يوجه رسالة تحذيرية لمدرب الزمالك

"الأهلي" المصري يُفرِّط في الصدارة بتعادل مخيب في "الجوهرة الزرقاء"
 
الزمالك ضد الترجي:قد تشهد 3 مواجهات بين الزمالك والترجي في اقل من 3 أسابيع في حالة أوقعتهما القرعة وجها لوجهة في الدور ربع النهائي، حيث من المقرر أن يتقابل الفريقين يوم 14 فبراير المقبل ضمن منافسات كأس السوبر الافريقي بقطر.تاريخيا لم يتقابل الفريقين في الأدوار الاقصائية حيث جمعت بين الفريقين 6 مواجهات، كانت في نهائي البطولة عام 1994 وفي دور المجموعات عامي 2002 و2005 حقق الزمالك الفوز في مبارتين مقابل انتصار وحيد للترجي كان عام 1994 والتعادل في 3 مناسبات.
 
الزمالك ضد صن داونز:المواجهة الثالثة التي قد تحدث للمرة الأولى في الأدوار الاقصائية ستكون بين الزمالك وصن دوانز بطل جنوب إفريقيا، حيث تقابل الفريقين خلال 4 مواجهات في نسخة عام 2016 حقق صن دوانز الفوز في مواجهتي دور المجموعات ذهابا وغيابا، وفي الدور النهائي فاز فريق صن دوانز بثلاثية نظيفة ذهابا ثم فاز الزمالك في لقاء الإياب على ملعب برج العرب بهدف دون رد.
 
لا أحد ينسى جيل الساحر مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للمارد الأحمر، والذي رسم ونحت ذكريات غير قابلة للنسيات بأذهان عشاق القلعة الحمراء بل وتربع على قلوب الأهلاوية بوصوله لنهائي الأميرة السمراء لأربع سنوات متتالية حقق خلالها 3 بطولات أعوام 2005، 2006 و2008 وهو رقم لم يصل له أيٍ من مدربي الأهلي على مر تاريخه.
 
ولكن فايلر المنطلق بسرعة الصارخ ويصول ويجول في أرقام النادي الاهلي القياسية ويحطم ما صَعُب على غيره تحطيمه من حيث وصوله للمباراة الـ 13 محلياً بالعلامة الكاملة أو تأهله لدور ربع النهائي بدوري أبطال افريقيا النسخة الحالية بعد تخطيه لـ "مجموعة الموت" المجموعة الثانية.فأمام المدرب السويسري فرصة من ذهب لتحقيق البطولة الغائبة منذ 2013 عن "دولاب" النادي الأهلي، فالتاريخ يعيد نفسه للمرة الثانية بتأهل قطبي الكرة المصرية في وقت واحد لما بعد المجموعات، فشهد عام 2005 تأهل النادي الأهلي كمتصدر عن المجموعة الأولى كما تأهل الزمالك كوصيف للمجموعة الثانية.
 
مما يعني أن احتمال مواجهة الأهلي للزمالك موجود بالفعل إذا ما نجح القطبين في تخطي دور ربع النهائي والتواجد بالمربع الذهبي بنصف النهائي، حيث واجه كل منهما للآخر في نصف نهائي بطولة عام 2005 والتي شهدت اكتساح أحمر ذهاباً وإياباً في فوز الأهلي بمباراة الذهاب بنتيجة 2-1 والانتصار بمباراة العودة بثنائية نظيفة، والفوز بالبطولة في النهائي أمام الصفاقسي التونسي بهدف الماجيكو "أبو تريكة" الذي لن ينساه أي أهلاوي بالتأكيد.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي والزمالك على موعد لمواجهة تلك الفرق للمرة الأولى في الأدوار الاقصائية ونسخة 2005 تزف بشرى للمارد الأحمر الأهلي والزمالك على موعد لمواجهة تلك الفرق للمرة الأولى في الأدوار الاقصائية ونسخة 2005 تزف بشرى للمارد الأحمر



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
  مصر اليوم - يوتيوب يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية

GMT 21:35 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

مونشنجلادباخ مصدوم من تعليقات جماهيره العنصرية

GMT 01:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

محمد هنيدي يكشف عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسني

GMT 10:29 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

إيهود باراك يمدح حسني مبارك ويصفه بـ"الفرعون"

GMT 22:53 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أول ظهور لـ والدة وخالة النجمة زينة

GMT 17:59 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مصرع عروسين إثر تسريب غاز منزلي في بني سويف

GMT 18:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ديانج يغيب عن مران الأهلي في ملعب التتش للإصابة

GMT 11:17 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هنادي مهنا وجميلة عوض ومي الغيطي مراهقات في «بنات ثانوي»

GMT 02:15 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة جريئة لكنزي عمرو دياب في أحدث ظهور لها

GMT 01:50 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

محمد فؤاد يؤكد على حبه للجيش وللشعب المصري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon