توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرياضيون يُعلنون عن شعور المشاركة في الاحتفالية الأولمبية ريو دي جانيرو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرياضيون يُعلنون عن شعور المشاركة في الاحتفالية الأولمبية ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو - مصر اليوم

عبر بعض الرياضيين عن آرائهم حول المشاركة في افتتاح الالعاب الاولمبية التي انطلقت الجمعة في ريو وتستمر حتى 21 آب/اغسطس الحالي, حيث ذكر كارميلو انتوني (لاعب المنتخب الاميركي لكرة السلة): "هذا هو دائما الجزء المسلي، ان تكون بين جميع الرياضيين، ان تكون في القرية الاولمبية، ان تكون هنا في حفل الافتتاح. انها نعمة بالنسبة لي وشرف ان اكون جزءا من ذلك. انت دائما متواجد بصحبة افضل الرياضيين في العالم في مكان واحد. تحصل على فرصة التعرف على بعض الناس، التعلم (منهم)، تتحدث اليهم، تختلط بهم وهذا هو فحوى الامر برمته, وأضاف, "أرى بعض افضل الرياضيين في العالم يقتربون مني من اجل القول لي باني رياضيهم المفضل، هذا ما يبقيني متحفزا، ان اعلم بان ما اقوم به معترف به من قبل نظرائي. نحب البرازيل. البرازيل تعرف كيفية الاحتفال".

 وقالت شيلي-آن فرايزر-برايس (العداءة الجامايكية وحاملة علم بلادها في الافتتاح): "اكتشفت باني سأحمل العلم الجامايكي منذ اسبوع، كنت سعيدة وفخورة جدا. انها مشاركتي الثالثة في الالعاب الاولمبية وانا متحمسة حقا لكل الاثارة التي تنتظرني. (العداء الاسطوري) اوساين (بولت) لم يعطني اي نصيحة عن كيفية حمل العلم. انه شخص ضخم وانا صغيرة الحجم. الامر الاهم بالنسبة الي ان احمل العلم بالطريقة الصحيحة. صبغت شعري بالأخضر والاصفر من اجل بلادي. صديقي في ميامي قام بالأمر واحتجت الى ثلاثة ساعات للقيام به".

وأوضح برونو سواريس (لاعب كرة المضرب البرازيلي): "من البديهي ان يكون شعوري مختلفا (عن المشاركة في العاب لندن 2012). اتذكر الضجة التي حصلت عندما دخل الفريق البريطاني عام 2012. كان الامر رائعا، لكن البرازيليين اكثر صخبا من البريطانيين وبالتالي نحن نتوقع الكثير. سيكون الامر من خارج هذا العالم".

وبين اندي موراي (لاعب كرة المضرب البريطاني وحامل العلم): "لم اتمرن بتاتا على حمل العلم... اعتقد باني سأحاول حمل العلم بيد واحدة. انها اللحظة الاكثر فخرا في مسيرتي. قبل ذلك، كان الفخر الاكبر ان افوز بالذهبية الاولمبية (2012) وبطولة ويمبلدون (2012). عندما تفوز من اجل بلدك، تكون اكثر فخرا من الفوز لاجل نفسك".

 وكشف رافايل نادال (لاعب كرة المضرب الاسباني وحامل علم بلاده): "انا سعيد جدا لتواجدي هنا. سعيد حقا. انه امر يفخر به كل رياضي، خصوصا بالنسبة لي بعد غيابي عن العاب لندن".

 وأشار لويس سكولا (لاعب كرة السلة الارجنتيني وحامل علم بلاده): "كنت محظوظا بحصولي على فرصة حمل العلم في البرازيل القريبة جدا من موطني، ما سهل تواجد عائلتي هنا. لكن حملي العلم امر مهم للغاية. انه انجاز رائع. انه احدى اهم اللحظات في مسيرتي".

 وأفاد سيرغي تيتيوخين (لاعب كرة الطائرة الروسي وحامل علم بلاده): "علمت باني سأحمل العلم قبل 10 ايام. تسربت المعلومة في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام. اما على الصعيد الرسمي فعلمت بالامر قبل ثلاثة ايام... بالنسبة لي، هذه مشاركتي الاولمبية السادسة. هذه الالعاب الاولمبية مختلفة بسبب ما حصل مع رياضيينا الذين استبعدوا (بسبب التنشط المنظم). الوضع ليس سهلا. من الواضح اننا نريد مساندتهم وسيساندوننا ايضا. نشعر بارتفاع روح الفريق وهذا الامر سيعطي كل رياضي دفعا اضافيا".

 وأكدت فيديريكا بيليغريني (السباحة الايطالية وحاملة علم بلادها): "انا سعيدة للغاية باختياري لحمل العلم. شاركت بعدد من الالعاب الاولمبية لكنها المرة الاولى التي اشارك فيها بحفل الافتتاح وذلك لانه في رياضتي نحن نسبح باكرا في اليوم التالي، لكن في ريو منافسات السباحة تقام في وقت متأخر. احاول الجلوس (عدم ارهاق نفسها) قبل ان نمشي (في استعراض الفرق المشاركة) لاني اشارك في التصفيات غدا (السبت)".

ونوهت روز ناثيك لونكونيين (العداءة المشاركة مع فريق اللاجئين وحاملة العلم الاولمبي): "انها المرة الاولى (التي تحمل فيها العلم) وانا سعيدة جدا لان فريقي منحني الثقة من اجل حمل العلم. سأكون فخورة ومتوترة (لدى دخولها الملعب)".

 ولفتت انا ميرز (الدراجة الاسترالية وحاملة علم بلادها): "اعطاني حاملا العلم سابقا، اندرو جايز وجيمس تومكينز، نصيحة بان احرص على حمل العلم بيد واحدة وأن ألوح بالأخرى لان هذا ما فعلاه. انا متوترة جدا لان يداي تتعرقان. اميل لكي اكون مرتبكة بعض الشيء. سأحرص على ان لا اكون كذلك هذه المرة".

 وأظهرت كارولين فوزنياكي (لاعبة كرة المضرب الدنماركية وحاملة علم بلادها): "امل وحسب ان لا يسقط من يدي. سيكون ذلك كابوسا حقيقيا (تضحك). جديا، انا فخورة جدا لأني اقود بلادي. علمت بالأمر قبل 8 اشهر واصبح الامر رسميا منذ 6 اشهر. الامر مميز للغاية".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضيون يُعلنون عن شعور المشاركة في الاحتفالية الأولمبية ريو دي جانيرو الرياضيون يُعلنون عن شعور المشاركة في الاحتفالية الأولمبية ريو دي جانيرو



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon