توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصادر تُؤكِّد اقتراب قناة "بيراميدز" مِن الانتقال إلى نادي الزمالك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصادر تُؤكِّد اقتراب قناة بيراميدز مِن الانتقال إلى نادي الزمالك

قناة "بيراميدز"
القاهرة - مصر اليوم

أكّد مصدر مُقرَّب من موقع "مصراوي" على أن قناة "بيراميدز" أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي الزمالك، بعد قرار مالكها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وبيّنت إدارة الزمالك، في تصريحات سابقة، أنها رفضت عرضا من مالك القناة لإهدائها إلى النادي الأبيض قبل أن تعلن حصولها عليها في تصريحات أخرى شهدت إطلاق اسم آل الشيخ على المبنى الاجتماعي الجديد في النادي.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هُويته أن المفاوضات الآن جارية، وتشهد بقاء الطاقم التقني وبعض الأسماء في مواقعها بعد انتقال القناة للأبيض، مشددا على أن انتقال القناة لا يعني سيطرة الزمالك على إدارتها بالكامل، فشبكة قنوات "سكاي نيوز" هي التي بنت الاستوديو التحليلي، وتمت الاستعانة بتقنيات حديثة من بينها جهاز "البييرو" و"الفيرجوال" وأنظمة الجرافيكس التي تستلزم الحفاظ على الطاقم الفني.

وأشار المصدر إلى أن الأقرب إجراء تغييرات في سياسة العمل داخل القناة في قطاع التحرير مع الاحتفاظ ببعض الأسماء، إذ إن النظام السابق كان عبارة عن مجلس للتحرير يشرف على محتوى البرامج دون التقيد بأسماء محددة، بينما ستترك الحرية لممثلي الأبيض في تغيير هذا النظام.

ويقع استوديو قناة "بيراميدز" خارج مدينة الإنتاج الإعلامي إذ تم استئجار استوديو قناة "ART" الذي يقع في شارع فيصل، ويملكه رجل الأعمال السعودي صالح كامل، وتبث برامجها عبر sng من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأوضح أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أن قناة "بيراميدز" تَبُث برامجها من خارج المدينة، وهو الأمر الذي يخالف نصوص القوانين التي تشدد على عدم البث من خارج المناطق المُعتمدة، مؤكدًا على أن المسؤول عن بثها هو المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام.

وتضع هذه المخالفة صفقة انتقال "بيراميدز" إلى الزمالك أمام حلين، الأول الحفاظ على نسبة لمالكها واستمرار بثها خارج المدينة والثاني الحصول على تردد القناة والانتقال إلى استوديو داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتوقفت قناة "بيراميدز" في الثاني من الشهر الجاري بشكل مفاجئ عقب إعلان إيقاف برنامج "مساء بيراميدز" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، 15 يومًا، وإنذار القناة بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار مخالفاتها الإعلامية، بالإضافة إلى إيقاف الإعلامي إيهاب الفولي، أحد محللي القناة.

وعلقت القناة على قرار وقف البث عبر رسالة نصية على القناة "تضامنًا مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات "تتوقف القناة عن البث التيفزيوني، مُعتذرين لمشاهدينا الأوفياء"، وعادت القناة برسالة أخرى عبر شاشتها لتؤكد الحفاظ على حقوق العاملين فيها دون المساس بالأجور على الرغم من توقف البث.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر تُؤكِّد اقتراب قناة بيراميدز مِن الانتقال إلى نادي الزمالك مصادر تُؤكِّد اقتراب قناة بيراميدز مِن الانتقال إلى نادي الزمالك



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon