توقيت القاهرة المحلي 09:20:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سائحون يشيدون بحالة الأمن والطبيعة الساحرة التي تتمتع بها شرم الشيخ ويطالبون بتشجيع السياحة إليها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سائحون يشيدون بحالة الأمن والطبيعة الساحرة التي تتمتع بها شرم الشيخ ويطالبون بتشجيع السياحة إليها

سائحون
شرم الشيخ - مصراليوم

أشاد عدد من السائحين من عدة جنسيات بحالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ وبالطبيعة الخلابة والمناخ المتميز بها مما يجعلها جاذبة للسياحة العالمية.

وناشد السائحون - في تصريحات لبعثة "أ ش أ" إلى شرم الشيخ ضمن المشاركين في مبادرة "اعرف بلدك" التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز - المواطنين من مختلف الدول الأوروبية وخاصة من روسيا وبريطانيا التوجه إلى شرم الشيخ للاستمتاع بجوها الخلاب الدافئ والمشمس، وعدم الانصياع إلى الدعوات المغرضة التي تشوه الحالة الأمنية بالمدينة.

وأكد السائحون من أوكرانيا وإيطاليا وبيلاروسيا ولاتفيا - الذين يزورون شرم الشيخ حاليا - أنهم سينقلون تلك المشاهد إلى مواطنيهم، ويناشدوهم زيارة شرم الشيخ والاستمتاع بمناخها والتأكيد لهم على حالة الأمن بها، مشيدين بقوات الأمن التي توفر الحماية لهم وللشعب المصري المضياف. 

وأعربت السائحة الأوكرانية لورسيا البالغة من العمر 50 عاما عن بالغ سعادتها لزيارة شرم الشيخ، مبينة أن زيارتها اليوم ليست الأولى حيث سبق وزارتها عدة مرات مؤكدة حرصها على زيارة شرم للاستمتاع بجوها الدافئ وطبيعتها الساحرة.

وقالت إن مصر وشرم الشيخ غاية في الجمال والسحر والطبيعة المتميزة من شمس دافئة وبحر خلاب ومناظر طبيعية وشعب مرجانية وأسماك متنوعة وجبال شاهقة، إضافة إلى حالة من الأمن والاستقرار، مناشدة كل مواطني أوروبا عدم تفويت فرصة زيارة شرم الشيخ للاستمتاع بسحر جوها مطمئنين على حياتهم بها. 

بدورها أكدت السائحة رينستا من بيلاورسيا أنها دائما ما تزور شرم الشيخ مع أسرتها وأنها لم تتأثر بتوابع حادث الطائرة الروسية ولمست بنفسها حالة الأمن والاستقرار بالمدينة والإجراءات الصارمة بالمطار لتأمين الزائرين، قائلة :"احرص على زيارة شرم الشيخ لمناخها الخلاب وأسعارها المناسبة، وزرت من قبل الغردقة والقاهرة والإسكندرية".

وأوضحت السائحة الأوكرانية نيكاتا "22 عاما" أنها تشعر بالسعادة في زيارتها لشرم الشيخ مؤكدة استعدادها لزيارتها مرات عديدة، مشيدة بجهود قوات الشرطة في التأمين والتي لمستها منذ وصولها لمطار شرم الشيخ وخلال تجوالها بالمدينة السياحية.

وفي جولة  ببعض شواطئ شرم الشيخ ومناطقها السياحية وخليج نعمة لوحظ انخفاض أعداد السائحين الأجانب مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب التأثر بتوابع حادث الطائرة الروسية حيث تم إلغاء العديد من الرحلات من روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا لشرم الشيخ غير أن المسئولين عن تنظيم الرحلات اعربوا عن الأمل في استئناف تلك الرحلات تباعا قريبا وفى غضون شهرين.

كما تشهد المدينة السياحية تواجدا كبيرا من المصرين خاصة المشاركين فى مبادرة "اعرف بلدك" لوزارة الشباب والرياضة حيث يزورها حاليا نحو ألفي شاب وفتاة من عدة محافظات إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز الشباب في بعض المحافظات حيث تساهم وزارة الشباب بنحو ألف جنيه لكل شاب والذي يدفع 150 جنيها فقط كاشتراك رمزي لمدة خمسة أيام بالإقامة كاملة فى الفنادق والانتقالات مع تنظيم رحلات سياحية في إطار دور الوزارة في تشجيع السياحة إلى شرم الشيخ والتعرف على المدن السياحية حيت تتضمن المبادرة زيارة مدن أخرى طوال العام. 

كما يشغل فنادق شرم المشاركون في مبادرة "مصر في قلوبنا" لوزارة السياحة والتي يستفيد منها المواطنون لزيارة المدينة بأسعار مدعمة تتراوح حاليا بين 400 و450 جنيه للفرد لمدة 4 أيام مع وجبتي الإفطار والعشاء بفنادق 4 نجوم والانتقال بالسيارة، وتزيد التكلفة 500 جنيه مع الانتقال بالطيران لتشجيع السياحة الداخلية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائحون يشيدون بحالة الأمن والطبيعة الساحرة التي تتمتع بها شرم الشيخ ويطالبون بتشجيع السياحة إليها سائحون يشيدون بحالة الأمن والطبيعة الساحرة التي تتمتع بها شرم الشيخ ويطالبون بتشجيع السياحة إليها



بدت وكأنها في جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر وابنتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 06:54 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
  مصر اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 16:30 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
  مصر اليوم - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 02:38 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنان أحمد فهمي يجري عملية جراحية عاجلة

GMT 04:59 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

طفلة تحمل "سِفاحا" من عامل في القليوبية

GMT 19:10 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة وفاة الدّاعية السلفي الشيخ محمد حسان

GMT 22:56 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب المكسيك

GMT 22:53 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 5.8 درجات يضرب الأرجنتين

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد سمك بوري محشو طماطم وزيتون

GMT 09:12 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يرحّب بالمشاركة مع مصر في أولمبياد طوكيو بعد التأهل

GMT 07:24 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وأفكار لموضة الشنطة والحذاء في خريف2020

GMT 22:40 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد كوردن بلو الدجاج مع صوص الكريمة

GMT 03:27 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"تويتر" تعلن إطلاق خاصية جديدة حجب "التعليقات المسيئة"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon