توقيت القاهرة المحلي 04:08:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

Ooredoo تطلق خدمة سجلات طبية إلكترونية جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - Ooredoo تطلق خدمة سجلات طبية إلكترونية جديدة

شعار الخدمة الجديدة من Ooredoo
الدوحة- مصر اليوم

أعلنت Ooredoo عن بدء العمل بأول نظام إلكتروني يستند إلى الحوسبة السحابية لإدارة الممارسات والسجلات الطبيةEMR في قطر، والذي يدعم مجموعة كبيرة من الخدمات الآلية لمرافق الرعاية الصحية الأساسية. وتتم استضافة الخدمة الجديدة في مركز Ooredoo المتطور للبيانات، وستستفيد الخدمة الجديدة من وصلة خاصة لتمكين مرافق الرعاية الصحية التابعة للقطاع الخاص في قطر من إدارة المعلومات السريرية للمرضى بطريقة تتميز بالكفاءة.

ويعتبر حل CloudClinik أول حل إلكتروني لإدارة الممارسات والسجلات الطبية يستند إلى السحابة يستهدف المراكز الصحية ومراكز طب الأسنان في قطر، ويوفر للأطباء والمراكز الصحية ومرافق الرعاية الصحية مجموعة متينة من الحلول التي لا تتطلب تثبيت برمجيات أو إلى خبرة مسبقة في تقنية المعلومات. وسيكون لحل إدارة السجلات الطبية EMR الجديد أثراً يسهم في الارتقاء بعمل المؤسسات العاملة في قطاع الرعاية الصحية في قطر، وسيوفر الوقت والموارد التي يمكن توجيهها لمواجهة مسائل أكثر أهمية تخص المرضى.

وتستخدم الخدمة الجديدة، التي تم الإعلان عنها بالاشتراك مع CloudClinik أثناء مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات الذي انعقد في الدوحة في ديسمبر 2014، أحدث التقنيات مستفيدة من شبكة Ooredoo الأكبر والأسرع لإدارة مجموعة كبيرة من معلومات المرضى بكل فعالية وأمان، بالإضافة إلى تبسيط الأعمال اليومية المطلوب أداؤها من قبل الموظفين.

ويقول وليد السيد، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: "سيكون للحلول الذكية للرعاية الصحية دور أساسي في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، باعتبار الرعاية الصحية أحد الركائز المهمة للتنمية البشرية. إذ أن Ooredooترتكز على الأسس القوية لشبكتها الأكبر والأسرع في قطر وذلك لطرح أول خدمة ذكية موجهة لقطاع الرعاية الصحية. وسيحقق طرح حلنا الإلكتروني الجديد لإدارة الممارسات والسجلات الطبية EMR فوائد تعود مباشرة على الأطباء والمرضى والمجتمع بأسره".

ومن جانبه قال ساجد كيرماني، الرئيس التنفيذي ومؤسس CloudClinik: "يتطور قطاع الرعاية الصحية بسرعة كبيرة. وباستخدام أفضل الممارسات في هذا القطاع والجيل الجديد من التقنيات طورت CloudClinik للعاملين في قطاع الرعاية الصحية نظاماً رقمياً يسهل تطويعه، بحيث يسهم في زيادة كفاءة نموذج الرعاية الصحية الأساسي. وبالتعاون مع Ooredoo نحن جميعاً مستعدون لدعم رؤية المجلس الأعلى للصحة الهادفة لجعل قطر نموذجاً رائداً يحتذى به في توفير مرافق الرعاية الصحية الذكية".

ويوفر حلCloudClinik، الذي تم بناؤه وفق توجيهات اختصاصيين بارزين في قطاع الرعاية الصحية، تجربة إنترنت رائعة لمساعدة الأطباء في تحسين كفاءتهم. وتتضمن المزايا الرئيسية لحل CloudClinik كل من تسجيل المرضى دون مواعيد مسبقة، والوصفات الإلكترونية، وتتبع المواعيد من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وإعداد مطالبات التأمين، والنماذج الخاصة، ومجموعات الطلبات.

وللبدء في استخدام CloudClinik، تحتاج الشركات إلى متصفح للإنترنت، وجهاز كمبيوتر مكتبي، وهاتف ذكي/ كمبيوتر محمول/ جهاز لوحي، واتصال إنترنت عالي السرعة، وماسحة ضوئية، وذلك للوصول إلى مجموعة كبيرة من الأدوات.

إدارة المواهب

من جهة أخرى، تسعى Ooredoo لأن تصبح جهة العمل المفضلة لتتمكن من توفير مجموعة كبيرة من الفرص في مناطق تواجدها كنتيجة لتوسيع نطاق مجموعة من مبادراتها المتعلقة "بإدارة المواهب" خلال 2015. وتضم الشركة حالياً ما يقارب الـ 16،000 موظف من 45 جنسية يعملون في المجموعة، وضمن فرق محلية قوية في كل شركة من شركات المجموعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ولدعم هؤلاء الموظفين، توفر Ooredoo مجموعة من المزايا الوظيفية تشمل كل من التنقل دولياً لأداء مهام وظيفية في مناطق مختلفة، وتوفر شواغر للخريجين، ومبادرات للمرأة في مكان العمل، وبرامج خاصة مصممة للموظفين من مواطني كل واحد من أسواقها. فقد باشرت Ooredoo منذ 2012 في وضع استراتيجيات وبرامج لإدارة المواهب في شركات المجموعة، مع الاهتمام بأفضل الممارسات في التنقل وتطوير القاده واستخدام لغة مشتركة بين شركات Ooredoo لتحديد وتطوير المواهب. كما أبرمت Ooredoo شراكات مع عدد من أفضل المؤسسات لإثراء ممارساتها في مجال إدارة المواهب مستفيدة من أحدث الأبحاث، ولتوفير برامج تدريب وتطوير مبتكرة وفعالة.

وأوضح مهنا ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة Ooredoo رؤية الشركة الهادفة إلى جعلها الشركة الرائدة في مجال إدارة المواهب في المنطقة. وقال: "تعتبر Ooredoo إحدى جهات العمل الرائدة وذلك لاهتمامنا بآراء الموظفين ونتيجة لتبنينا أفضل الممارسات بحيث نتمكن من تطوير ميزات مبتكرة لموظفينا. كما أن ثقافة شركتنا هي أحد أسباب نجاحنا كشركة، فنحن نسعى إلى توسيع نطاق رؤيتنا الهادفة لإثراء حياة عملائنا لتشمل موظفينا كذلك. فمن خلال إيجاد عدد أكبر من الممارسات المبتكرة فإننا نستثمر فعلياً في الحصول على أفضل ما يمكن لموظفينا تقديمه وبذله من جهود، وفي المقابل توفير أفضل فرص التطور الوظيفي أمامهم. ويعتبر ذلك موقفاً تتحقق فيه الفائدة للجميع، بحيث نتمكن من توفير المزيد لعملائنا في الوقت الذي نوجد فيه أدواراً محفزة للجميع".

وتعتبر الإدارة الفعالة والمبتكرة للمواهب عنصراً أساسياً في خطة Ooredoo بعيدة المدى لتحقيق النجاح، وذلك في ضوء التغييرات التي تحدث في قطاع الاتصالات، وضرورة تكيف المواهب العاملة لديها بالشكل الذي نضمن معه أن الشركة مستعدة للمستقبل. وتبذل Ooredoo جهوداً كبيرة لاستقطاب موظفين جدد، مع تطوير المواهب الموجودة لديها وتزويدها بخبرات في مجال الخدمات الرقمية وخدمات الشركات وإدارة تجربة وخدمة العملاء.

ولا زال تطوير القيادات أمراً يحظى بالأولوية المطلقة. فقد شارك جميع المسؤولين من جميع شركات المجموعة وفي المقر الرئيسي للمجموعة في برنامج Ooredoo لتطوير القاده ذوي الأداء العالي، والذي تدعمه مؤسسات مختلفة مثل مؤسسة IMD في سويسرا، ومركز القيادة الخلاقة Center of Creative Leadership. ويمكن البرنامج المسؤولين في Ooredoo من تحسين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في الأعمال. ولتوفير الدعم لبرامج التطوير تلك، تم طرح عدد من مبادئ كفاءات القادة في Ooredoo على مستوى المجموعة لدعم التطوير وتمكين المديرين والموظفين من المشاركة في أسلوب موحد لإيجاد قيمة أكبر.

فإيجاد كفاءات مشتركة تسهم كذلك في تعزيز الطريقة القوية التي تتبعها Ooredoo في التخطيط لبرنامج الإحلال في المدى البعيد، بما يضمن وجود طريق واضح لقادة المستقبل على مستوى المجموعة وعلى مستوى الشركات المحلية. وكان من بين المبادرات المهمة التي قامت بها الشركة برنامج Ooredoo "لتنقل الموظفين"، والذي تم من خلاله تنفيذ أكثر من 100 مهمة دولية في مناطق تواجد المجموعة، مما ساعد في مسألة سد فجوة المهارات، وساهم في تبادل المعرفة والمعلومات، وتحسين الخبرات على مستوى الشركة.

شركة موحدة

وأضاف مهنا النعيمي: "إنه ومن خلال طرح ممارسات وبرامج موحدة في مختلف الشركات التابعة لنا، فإننا نصبح "شركة موحدة". فنحن نوجد بذلك المزيد من الشفافية في المجموعة ونبني قدرات وسبل تعاون أقوى. وكوننا أحد أكبر جهات العمل في عدد من أسواقنا، فإننا نعتبر إيجاد فرص تسهم في تحقيق نمو تعليمي واجتماعي واقتصادي في مكان العمل من أهم أولوياتنا". وبالإضافة إلى فرص الانتقال والقاده، فإن Ooredoo ملتزمة بمبادرات المساواة بين الرجال والنساء في مجال العمل، وتعمل الشركة مع مجموعة البنك الدولي فيما يتعلق بمبادرة "هي تعمل SheWorks" لتنفيذ التدابير التي تعزز فرص توظيف المرأة. ويساعد ذلك في ضمان دعم الشركة في تمكين المرأة سواء داخل الشركة، أو في مختلف الأسواق التي تعمل بها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ooredoo تطلق خدمة سجلات طبية إلكترونية جديدة ooredoo تطلق خدمة سجلات طبية إلكترونية جديدة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:50 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
  مصر اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 02:43 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
  مصر اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 04:23 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
  مصر اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة مودرن

GMT 22:57 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الكاف" يُنعش خزينة النادي الأهلي المصري بـ450 ألف دولار

GMT 15:52 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عامل يقتل زوجة شقيقه الطيب فى سوهاج

GMT 10:55 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

جريشة أفضل حكم في الجولة الثانية من الدوري

GMT 02:39 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الفستان القميص بأسلوب ميغان ماركل لإطلالات أكثر نحافة

GMT 22:56 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يؤكد ننتظر رد مؤسسات الدولة على شكوى رئيس الزمالك

GMT 04:30 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطورة ارتفاع مستوى الفركتوز في النظام الغذائي على الكبد

GMT 22:45 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ديسابر يتحدث عن فوز بيراميدز على طنطا و إصابة السعيد

GMT 22:59 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العاطي يؤكد جاهزية أسوان لمواجهة الأهلي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon