توقيت القاهرة المحلي 13:35:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة تؤكّد أنّ تناول الأطعمة القائمة على النباتات يمكن أن يطيل العمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكّد أنّ تناول الأطعمة القائمة على النباتات يمكن أن يطيل العمر

الأطعمة القائمة على النباتات
واشنطن - مصر اليوم

اكتشف علماء أن زيادة استهلاك الأطعمة القائمة على النباتات مع مرور الوقت، يمكن أن تؤدي إلى إطالة حياتك. وحللت دراسة أميركية جديدة كيفية تأثير التغيرات الإيجابية أو السلبية في النظام الغذائي، على خطر وفاة الفرد في وقت مبكر، بغض النظر عن عادات الأكل السابقة، وشملت الدراسة 47 ألفا و893 امرأة و25 ألفا و737 رجلا، بمتوسط عمر 63 عاما، دون وجود تاريخ سابق لأمراض القلب أو السرطان.

وقيّم العلماء التغييرات في نظامهم الغذائي على مدى 12 عاما، قبل دخول عام 1998، ثم تتبعوا حالاتهم مدة 12 عاما أخرى، ووجدوا أن الوفيات كانت أقل بنسبة 10% لدى أولئك، الذين لديهم أكبر زيادة في النظام الغذائي الصحي النباتي. في حين كانت الوفيات أعلى بنسبة 11% لدى أولئك الذين لديهم أكبر زيادة في استهلاك الغذاء غير الصحي، مثل عصائر الفاكهة والحبوب المكررة والبطاطس والحلويات.

واعتمدت النتائج على عدد من العوامل، بما في ذلك العمر أو العرق أو مؤشر كتلة الجسم أو تغيير الوزن أو تاريخ الإصابة بمرض السكري أو الأزمة القلبية أو السرطان، أو عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب أو الأدوية أو حالة انقطاع الطمث أو استخدام الهرمونات.

وقالت الدكتورة ميغو بادن، المعدة الرئيسة للدراسة والباحثة في جامعة هارفارد "خلال فترة من الزمن، يمكن أن يقلل استهلاك كمية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، مع تقليل الحبوب المكررة والحلويات والأطعمة الحيوانية، من خطر الوفاة بأمراض القلب".

وقال العلماء إن نتائجهم يمكن ألا تكون قابلة للتعميم على مجموعات أخرى من الناس، لأن العينة كانت من المهنيين الصحيين من أصول أوروبية، علمًا أنّ مؤسسة القلب البريطانية توصي البالغين باتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات، والأطعمة النشوية مثل الخبز والأرز وبعض الحليب ومنتجات الألبان، وكذلك اللحوم والأسماك والبيض والفاصوليا، وغيرها من مصادر البروتين غير الألبان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أنّ تناول الأطعمة القائمة على النباتات يمكن أن يطيل العمر دراسة تؤكّد أنّ تناول الأطعمة القائمة على النباتات يمكن أن يطيل العمر



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - مصر اليوم

GMT 02:18 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ
  مصر اليوم - أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:29 2025 الثلاثاء ,03 حزيران / يونيو

بيراميدز يجهز مصطفى فتحي لنهائي الكأس أمام الزمالك

GMT 13:07 2025 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

الزمالك يتمسك باستمرار المغربي محمود بنتايج ويرفض رحيله

GMT 11:15 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

عام دراسي يتيم في اليمن

GMT 03:17 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير قشطة بانوفي المخفوقة بالبندق والشوكولاتة

GMT 02:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

علا غانم تقرر الانسحاب من رمضان وتنتقل للعيش في أميركا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt