توقيت القاهرة المحلي 00:56:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طبيب ينصح بتناول البروكلي كطعام أساسي لحصد فوائده الصحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طبيب ينصح بتناول البروكلي كطعام أساسي لحصد فوائده الصحية

طبيب ينصح بتناول البروكلي
لندن - سليم كرم

كشف الدكتور رانجان تشاترغي، والذي ألّف مؤخرًا كتاب "The 4 Pillar Plan"، خلال لقائه ببرنامج "طبيب في المنزل"، على "بي بي سي"، أنه إذا كان الناس يريدون تناول أي من الخضروات، عليهم اختيار البروكلي كطعام أساسي، مؤكدا انه يحتوى على فوائد صحية جمة، مضيفا أنه يعزز بكتيريا الأمعاء المفيدة، مما يساعد على دعم جهاز المناعة وتحسين قدرة تلك الأمعاء، كما يشير بحث سابق إلى أن البكتيريا "الجيدة" في القناة الهضمية مرتبطة أيضًا بالأشخاص ذوي الوزن الصحي، حيث يقل لديهم خطر الإصابة باضطرابات الصحة العقلية.

وفي مقال بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شرح تشاترجي أن البروكلي يتمتع بفوائد صحية متعددة وأهمها صحة القناة الهضمية، فأكد أن البروكلي يعتبر من الأطعمة المنقذة للحياة، حيث يفعل الكثير من الأشياء، فهو يساعد على تحقيق التوازن في جهاز المناعة الخاص بك، فيما تكون الألياف والأحماض الدهنية قصيرة السلسلة به مهمة لصحة القولون.

ومن المعروف أن تناول الخضروات يساعد على الحفاظ على القلب، وقد اقترحت الأبحاث في أكتوبر/تشرين الأول 2017، تناول البروكلي لما فيه من "فيتامين ك"، والذي يحافظ على صحة القلب وحجم البطين الأيسر في الجسم الحي، كما وجدت دراسة أنه مسؤول عن ضخ الدم الغني بالأكسجين حول الجسم، وأضافت الدراسة أن المستويات غير الكافية من الفيتامين تتسبب في تضخم البطين الأيسر.

وتشير دراسات سابقة إلى أن القلوب الكبيرة لا تضخ الدم بكفاءة كما ينبغي، الأمر الذي قد يؤدي إلى نوبات قلبية مميتة، كما وجدت دراسة حديثة أنه كلما زاد عدد فيتامين (ك) لدى الشخص قل احتمال تضخم القلب، ووفقًا لباحثي التجربة، فإن نتائجهم "توضح أهمية تناول "فيتامين ك" لنمو القلب والأوعية الدموية"، وأضافوا أن النتائج يمكن أن تجعلنا نحافظ على تناول أي أطعمة بها "فيتامين ك" في الطفولة بهدف تحسين نمو القلب والأوعية الدموية والحد من المخاطر اللاحقة لأمراض القلب.

وقام الباحثون، من جامعة أوغوستا، بتحليل 766 من المراهقين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عاما، حيث تم قياس مستويات النظام الغذائي للمشاركين في الدراسة على مدى سبعة أيام، كما تم التحقيق في هياكل ووظائف قلوبهم من خلال الأشعة فوق الصوتية، وعند تناولهم البروكلي، تابع الباحثون فائدته على صحة القلب والحفاظ على حجمه الطبيعي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب ينصح بتناول البروكلي كطعام أساسي لحصد فوائده الصحية طبيب ينصح بتناول البروكلي كطعام أساسي لحصد فوائده الصحية



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 09:48 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الجدي الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 17:59 2024 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الساعات النسائية المثالية لهذا الموسم

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,12 أيار / مايو

تعرف على عمر نور اللبنانية وعدد أبنائها

GMT 17:09 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

اكتشفي اجمل واحب قصص لأطفالك قبل النوم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

شاب في إمبابة يدفع ثمن شهامته بـ"طعنة غدر"

GMT 13:45 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

كارمن سليمان توجه رسالة إلى الفتيات

GMT 07:33 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دى بيك يؤكد أن الجميع يتحمل السقوط الأوروبي لليونايتد

GMT 02:03 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

شاب يلقي بنفسه في نيل سوهاج بسبب فتاة

GMT 16:24 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

مؤشر سوق مسقط يغلق التعاملات على انخفاض

GMT 09:03 2019 الأحد ,14 تموز / يوليو

تعرف على أسعار أوبل "أسترا" 2020 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt