توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مخرج إماراتي يفوز بجائزة وزارة الداخلية للسينما لعام 2015

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مخرج إماراتي يفوز بجائزة وزارة الداخلية للسينما لعام 2015

المخرج الإماراتي عبدالله حسن
دبي - مصر اليوم

فاز المخرج الاماراتي عبد الله حسن أحمد، بجائزة وزارة الداخلية لأفضل سيناريو مجتمعي، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي عن السيناريو الذي قدّمه "مطلع الشمس" في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وقال نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما، المقدّم فيصل الشمري، أن الفائز عبد الله أحمد عن السيناريو الذي قدّمه "مطلع الشمس"، استحق الجائزة في ظل توجهات وزارة الداخلية، بدعم المواهب الإماراتية والعربية وتطوير صناعة الفن السابع في الوطن العربي، عبر تمكين المبدعين ودعمهم لتقديم فن نبيل يخاطب وجدان المجتمع لكافة أطيافه وشرائحه، لمناقشة ومعالجة قضايا مجتمعية بإطار هادف وبعيد عن النهج التقليدي وسلبية الطرح المقصورة على الانتقاد، وبما يخدم استراتيجيات الوزارة بنشر الاستقرار والأمن والأمان في المجتمع ويعزز ثقته.

وحصد فيلم "ساير الجنة" للمخرج سعيد سالمين جائزة "المهر الاماراتي" لأفضل فيلم روائي طويل إماراتي متقدّماً على كل الأفلام المنافسة، علماً بأنه قد حصل على جائزة الداخلية للسينما عن سيناريو هذا الفيلم في عام 2014، مما يؤكد أن دعم واختيار الوزارة للمبدعين قد بدأ يثمر في تعزيز ودعم صناعة السينما العربية الهادفة، وهذا الفوز بمثابة حصاد لثمار هذه الجهود النيرة والشراكة الهادفة مع مهرجان دبي السينمائي العالمي، نحو تعزيز الرسالة المجتمعية الهادفة للسينما، واستثمار الكفاءات والمواهب الوطنية والعربية وتوجيهها لخدمة المجتمع ومناقشة قضاياه.

وأضاف الشمّري "نحن سعداء اليوم بفوز فيلم "ساير الجنة" بجائزة المهر الإماراتي لأفضل فيلم طويل، كما أننا سعداء بتقديم جائزة أفضل سيناريو مجتمعي لفائز جديد، وهو عبد الله حسن أحمد عن سيناريو "مطلع الشمس"، ونعتبر هذان الفوزان بمثابة إعلان ودعوة صريحة لفرص تعزز من تحفيز الإبداع والمبدعين لمناقشة القضايا المجتمعية في إطار خارج عن النهج التقليدي، وتجديد شراكة وزارة الداخلية مع مهرجان دبي السينمائي العالمي أحد اهم ممكنات ذلك.

وقال الشمري: "إن تجديد شراكتنا للعام الثاني على التوالي مع مهرجان دبي السينمائي، يزيد من فرص تمكين المبدعين الاماراتيين والعرب على العموم لتحويل أفكارهم وإبداعاتهم وكتاباتهم إلى أفلام ترى النور وتخاطب الوجدان وتعنى بشؤون المجتمع وشجونه، معرباً عن تطلّعه لمشاركة الكتاب بطرح قضايا المجتمع بطرق بنّاءة تعالج هذه القضايا، وتعزز من شراكة الجمهور ليصبحوا جزءاً من الحل بطرق فنية إبداعية تخاطب الجمهور بعيداً عن النمطية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرج إماراتي يفوز بجائزة وزارة الداخلية للسينما لعام 2015 مخرج إماراتي يفوز بجائزة وزارة الداخلية للسينما لعام 2015



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon