توقيت القاهرة المحلي 11:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هيئة الصحافيين السعوديين تكشف عن توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيئة الصحافيين السعوديين تكشف عن توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة

مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين
الرياض - مصر اليوم

أعلن مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين، وفقًا للمستجدات الحديثة على الممارسة الإعلامية، توسيع دائرة العضوية انطلاقًا من شمول المادة (20) "مهنة الصحافي" في اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحافية لتشمل كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة، كلٌ حسب نوع ممارسته، إن كان متفرغًا أو متعاونًا أو منتسبًا، وأن توضح المسميات المختلفة في قائمة لدى الجهة المختصة بشؤون العضوية في الهيئة.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الثامن الذي عقده في مقر الهيئة في الرياض ظهر الاثنين الماضي برئاسة رئيس المجلس خالد المالك، وحضور أعضائه. وأتاح المجلس قبل مناقشة جدول أعماله لوفد يمثل أعضاء نادي الإعلاميين التطوعي في جدة، وهم حسن الصبحي، وماجد الكناني، وعلي المقبلي، لتقديم شرح عن أهداف النادي ورسالته، والاستماع إلى رغبتهم العمل مع الهيئة ليكون تحت مظلتها، وتسخير الجهود لخدمة الأعضاء والاستمرار في تقديم الأعمال التطوعية التي قام النادي من أجلها.

وشكر رئيس المجلس أعضاء الوفد على مبادرتهم وحضورهم للرياض للالتقاء بأعضاء المجلس، وقرر مجلس إدارة الهيئة تكليف الدكتور فهد آل عقران نائب رئيس المجلس، ومحمد الحارثي عضو مجلس الإدارة باستكمال التباحث مع الزملاء أعضاء النادي الإعلامي التطوعي في جدة، لوضع الأطر المستقبلية للعمل بين الطرفين من خلال إيجاد فرع للهيئة هناك تنطلق الأعمال من خلاله.

وقبل مناقشة جدول الأعمال قدم رئيس المجلس إيجازًا عما تحقق من أعمال للهيئة في الفترة الماضية، وأبرزها النجاح الذي حققته الهيئة من استضافتها للدورة السادسة لمنتدى تحالف عاصفة الفكر الذي شارك فيه عددٌ من القيادات السياسية والفكرية والإعلامية العربية التي تشارك دولها في تحالف عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن، حيث تخلل حفلة افتتاح المنتدى الذي رعاه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تكريم الزميل الراحل تركي بن عبدالله السديري.

وقال المالك "إن النجاح الذي تحقق للمنتدى يعود إلى الدعم والمؤازرة التي وجدتها الهيئة من الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام، وجهود الزملاء العاملين في لجان المنتدى، فلهم منّا جزيل الشكر والإمتنان". وثم استعرض الحضور جدول الأعمال وبعد مناقشة الموضوعات المعروضة أتخذ المجلس حيالها ما يلي: قرر المجلس وفقاً للمستجدات الحديثة على الممارسة الإعلامية توسيع دائرة العضوية انطلاقًا من شمول المادة (20) "مهنة الصحافي" في اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحافية لتشمل كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة، كلٌ حسب نوع ممارسته، إن كان متفرغاً أو متعاوناً أو منتسباً، وأن توضح المسميات المختلفة في قائمة لدى الجهة المختصة بشؤون العضوية في الهيئة.

واستمع المجلس إلى عرض من عضو مجلس الإدارة محمد الحارثي عن الفكرة التي سبق أن تقدم بها ووافق عليها المجلس في جلسته الخامسة وهي إنشاء نادي باسم "النادي السعودي للصحافة" تحت مظلة الهيئة، ورأى المجلس إقرار ميزانية تتناسب مع الأدوار المناطة بالنادي، والرفع لجهات الاختصاص لشرح الأهداف والتصورات التي يطمح النادي إلى تحقيقها ورصد ميزانية سنوية لدعم أنشطته.

وفوض المجلس كلاً من نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فهد آل عقران، وعضو مجلس الإدارة محمد الحارثي لاستمرار التواصل مع الجهات التي أبدت موافقتها لبحث توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الهيئة لتقديم بعض المنافع، وإعلان ذلك للأعضاء بعد توقيع هذه الاتفاقيات. وناقش المجلس خلال الجلسة، وجود كيانات إعلامية متعددة في المملكة تقدم خدماتها لمهنة الصحافة والإعلام ورأى المجلس ضرورة حصر هذه الجهات وتوحيد الجهود في العمل وفي التصريح للممارسة المهنية، وضرورة مخاطبة جهات الاختصاص حول ذلك.

وفي بند ما يستجد من أعمال تم تكليف أعضاء المجلس عبدالوهاب الفايز، ومنصور الشهري، وناصر الحقباني، مع أمين الهيئة الدكتور عبدالله الجحلان، لتعيين موظفين متخصصين لخدمة المجالات التي تسعى الهيئة إلى العمل عليها، في المرحلة المقبلة، وفوضهم المجلس باستكمال المطلوب وفق ما يرونه محققاً للأهداف المرجوة، وطلب المجلس من الزملاء القائمين على متابعة تصميم موقع الهيئة الإلكتروني الاستعجال في استكمال المتطلبات، ومحاولة تدشين الموقع في أقرب وقت ممكن، واتفق أعضاء المجلس على عقد الجمعية العمومية للهيئة بعد انتهاء موسم الحج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الصحافيين السعوديين تكشف عن توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة هيئة الصحافيين السعوديين تكشف عن توسيع دائرة العضوية وفقًا للمستجدات الحديثة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon