توقيت القاهرة المحلي 00:34:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحمد موسى يرد بالأدلة على أكاذيب أحمد مكي عن محمد مرسي والمتظاهرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد موسى يرد بالأدلة على أكاذيب أحمد مكي عن محمد مرسي والمتظاهرين

الإعلامي أحمد موسى
القاهرة-مصر اليوم

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الإخواني مكلف طول الوقت، ولا يوجد إخواني يتحرك وحده، ولذا عندما جاء الأمر إلى أحمد مكي وزير العدل في عهد الإخوان بالتحدث نفذ وخرج ليلفق الأكاذيب.وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن أحمد مكي يقود ثورة مضادة من ميليشيات الإخوان الإرهابية ويتقول بالأكاذيب، لرد جميل تعيين الرئيس المعزول محمد مرسي له وزيرا للعدل، وتعيين أخيه نائبا له.

وأردف: «مرسي العياط عينه وزير العدل وعين أخوه نائبًا لمرسي، لأنهم إخوان، وفي الآخر طالع يقول أنا مش إخوان، أنا هفضحك فضائح لن تتخيلها يا مكي».ولفت إلى أن محمد مرسي اتصل باللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري وقتها، وأعطى له أمرًا بفض الاعتصام الذي كان أمام الاتحادية بالقوة، وكان رد قائد الحرس الجمهوري بأنه من المستحيل الاستجابة لهذا الأمر لأنه يؤدي لخسائر كبيرة، ولن أنفذه، وحاول الاتصال بمرسي ولم يرد عليه.

واستطرد بأن قائد الحرس الجمهوري وقتها، اتصل بأسعد الشيخة، وأبلغه بمنحه مهلة 24 ساعة، من أجل إبعاد الناس بدون أي خسائر، ليرد عليه أسعد الشيخة قائلًا: «فيه 15 خيمة سنقوم بفضها»، إلا أن قائد الحرس الجمهوري أخطره بأنه ما سيقومون به سينتج عنه دم وخسائر في الأرواح.وتابع أن محمد مرسي، اجتمع مع 4 من قيادات الداخلية للتخلص من متظاهري الاتحادية، وقال صارخًا: «انتوا إزاي مش قادرين تاخدوا الناس دي؟!»، مضيفًا أنه طلب من الداخلية قتل الناس في الجبال والتخلص منهم، وكان وقتها اجتماعًا عاصفًا جلس فيه مرسي كأنه يجلس على «مصطبة» وليس كرئيس جمهورية.

واستكمل بأن مرسي استعان بالنائب العام طلعت عبدالله لتفصيل القضايا للمتظاهرين، واستعان بميليشيات الإخوان، للبلطجة والاعتداء على المتظاهرين بالتعذيب والسحل، مشيرًا إلى أنهم حاولوا إدخال المتظاهرين لقصر الاتحادية والعروبة ليكون لهم مبرر لسحلهم، إلا أنهم فشلوا في ذلك.ووجه موسى، رسالة لأحمد مكي، قائلا: «هو وجماعته من قتلوا المتظاهرين عند قصر الاتحادية، ودم الناس لا يفرق معكم في شيء، وكل أحاديثكم وقتها وتحريضكم على القتل يؤكد ذلك، وأنت وجماعتك من حرضتم على القتل والتعذيب».

وكان المستشار أحمد مكي، وزير العدل في فترة حكم الإخوان، قال في مداخلة هاتفية له مع قناة «الجزيرة» القطرية، إن محمد مرسي، رفض استخدام العنف في أحداث قصر الاتحادية 2012، وهو ما ثبت كذبه على أرض الواقع، حيث سقط متظاهرون بفعل عنف جماعة الإخوان واستعراض قوى اللجان بمنطقة مصر الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد موسى يرد بالأدلة على أكاذيب أحمد مكي عن محمد مرسي والمتظاهرين أحمد موسى يرد بالأدلة على أكاذيب أحمد مكي عن محمد مرسي والمتظاهرين



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 09:01 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

صابر الرباعي يرد على شائعة وفاته

GMT 08:51 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

النجمات العرب بدون مكياج في الحجر

GMT 08:16 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أحمد كرارة يهنئ شقيقه أمير ببدء تصوير مسلسل الاختيار

GMT 03:28 2020 الجمعة ,24 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن شرب عصير البرتقال يحمي من الخرف

GMT 00:28 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

وفاة طبيب سوري بفيروس كورونا في مصر

GMT 04:23 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

الكشف عن الهاتف الجديد لشركة "إل جي" في برشلونة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon