توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الصناعة يعلن إعداد 146مواصفة قياسية جديدة وتجديد الاعتماد لـ10 معامل اختبار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصناعة يعلن إعداد 146مواصفة قياسية جديدة وتجديد الاعتماد لـ10 معامل اختبار

طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الداخلية
القاهرة - مصر اليوم

تلقى المهندس، طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تقارير تفصيلية عن مؤشرات أداء كلٍ من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والمجلس الوطنى للاعتماد ومصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر نوفمبر الماضى، وذلك فى إطار المتابعات الشهرية الهادفة إلى الارتقاء بمنظومة الجودة المصرية وتعزيز دور الجهات المعنية بالمواصفات والجودة والرقابة.

وقال الوزير، فى بيان اليوم، إن الارتقاء بجودة المنتج الوطنى يرفع من ميزاته التنافسية ويعمل على زيادة الحصة السوقية للصادرات المصرية، بالأسواق الخارجية ويوفر سلع محلية بجودة عالمية للمستهلك المصرى مشيرًا إلى أن خطط الحكومة التنموية تستهدف فى المقام الأول تعزيز منظومة التصنيع المحلى للحفاظ على جودة المنتجات المصرية، وتحسينها كى تحافظ على مكانتها فى الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة قامت بإجراء تفتيش دورى على علامة الجودة لعدد 85 شركة كما قامت بمطابقة معايير الجودة لـ11 شركة تقدمت للحصول على علامة الجودة إلى جانب تسجيل 264 شهادة دولية بالهيئة لنظم إدارة الجودة فضلًا عن القيام بـ17 زيارة لشركات حاصلة على علامة حلال كما أنها جددت علامة الجودة لعدد 26 شركة لافتًا إلى أن الهيئة أعدت 146 مشروع مواصفة جاهزة للاعتماد.

وفيما يخص مجال الفحص والاختبارات والمعايرات الصناعية فقد قامت الهيئة بإجراء عدد 1419 قياس ومعايرة صناعية إلى جانب 1599 اختبار و88 فحص لعينات معامل هندسية و1205 اختبار و195 فحص لعينات معامل كيماوية و539 اختبار و177 فحص لعينات معامل غذائية و457 اختبار و63 فحص لعينات معامل غزل ونسيج.

وحول أهم الأنشطة التى قام بها المجلس الوطنى للاعتماد "إيجاك"  أشار المهندس هانى الدسوقى رئيس المجلس إلى قيام المجلس خلال الشهر الماضى بمراجعة أنظمة الجودة لعدد 3 معامل اختبار و3 معامل معايرة ومعملين للتحاليل الطبية وجهة للتفتيش كما قام بإجراء زيارات تقييم لـ6 معامل اختبار و6 معامل معايرة معمل للتحاليل الطبية وجهة للتفتيش وجهة منح شهادات نظم إدارة الجودة إلى جانب منح وتجديد وتمديد الاعتماد لـ10 معامل اختبار و3 معامل معايرة ومعمل للتحاليل الطبية وجهة التفتيش.

وأوضح أن المجلس الوطنى للاعتماد قام بالمشاركة فى فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية للاعتماد بالسويد فى إطار مشروع التوأمة بين الجانبين وشارك أيضأً فى اجتماعات الجمعية العمومية واللجان الفنية لمنظمة التعاون الدولى لاعتماد المعامل ILAC والمنتدى الدولى للاعتماد IAF بالهند لاستعراض كافة المستجدات المتعلقة بأنظمة الاعتماد فى العالم مشيرًا إلى أن المشاركة فى هذه الفعاليات تستهدف توسيع أطر التعاون مع المنظمات العالمية المعنية بالاعتماد لضمان استمرار حركة الصادارت المصرية بالأسواق العالمية وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وأوضح الكيميائى إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن المصلحة قامت خلال شهر نوفمبر الماضى بإجراء 831 معاينة ميدانية شملت سحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة من خلال التفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة. كما أجرت المصلحة عدد 316 دراسة فنية واقتصادية متخصصة فى مجالات السماح المؤقت والدروباك وحجم الإنتاج وكذا ترخيص 104 مرجل بخارى وآلة حرارية واعتماد 85 مركز خدمة وصيانة ما بعد البيع، مشيرًا إلى أن المصلحة قامت أيضًا بعدد 340 حملة تفتيش على المراجل والآلات الحرارية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة يعلن إعداد 146مواصفة قياسية جديدة وتجديد الاعتماد لـ10 معامل اختبار وزير الصناعة يعلن إعداد 146مواصفة قياسية جديدة وتجديد الاعتماد لـ10 معامل اختبار



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon