توقيت القاهرة المحلي 08:36:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق قابيل يعلن 878 شركة مصدرة استفادت من فرصة تصديرية تم الترويج لها إلكترونيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يعلن 878 شركة مصدرة استفادت من فرصة تصديرية تم الترويج لها إلكترونيا

طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الداخلية
القاهرة - مصر اليوم

أظهر أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية خلال شهر نوفمبر الماضى أن القطاع قام بالترويج الإلكترونى لـ 413 فرصة تصديرية لعدد 978 شركة استفاد منها 878 مصدر إلى جانب تسجيل 32 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

وقالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، فى بيان اليوم، إن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلى والدولى خلال شهر نوفمبر الماضى، حيث شارك بمعرض لومى التجارى الدولى بدولة توجو وتم توفير 46 فرصة تصديرية وإعداد كتالوج إلكترونى للشركات المصرية وتم عرضه أثناء فعاليات المعرض.

وأوضحت أنه أسهم فى توفير العديد من الفرص التصديرية للشركات المصرية فى مجالات المنتجات الغذائية بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون مع غرفة التجارة والصناعة بتوجو لتبادل المعلومات، كما تم عقد لقاء بين رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية والسودانية بمجلس الوحدة الاقتصادية بعد توقيع البرنامج التنفيذى لمذكرة التفاهم وما تشمله من تبادل للخبرات والبرامج التدريبية لدعم التجارة البينية.

وذكر التقرير، أن قطاع نقطة التجارة الدولية قام بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين لما لها من أهمية كبيرة فى زيادة الصادرات المصرية وتسويق المنتجات من خلال 9 معارض دولية ومعرضين محليين الأول فى مجال الصناعات اليدوية والثانى هو المعرض الدولى السادس عشر لتشكيل المعادن والآلات الورش والمصانع والعدد بأرض المعارض الدولية، وذلك بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية.

وأشارت فيفى عوض، إلى أنه على المستوى المحلى شاركت النقطة فى العديد من المجالات شملت الترويج الإلكترونى للاكتتاب العام للشركة الوطنية لاستثمارات سيناء على موقع القطاع وصفحته الرسمية بهدف استفادة أكبر قدر من المواطنين من الاكتتاب فى محافظات شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، كما تم تنظيم ورشة عمل حول تنمية الصادرات المصرية بالتعاون مع مصلحة الكيمياء، وتصميم موقع إلكترونى للشركة المصرية للرمال السوداء، والترويج للمناقصة الدولية المطروحة من الشركة إلكترونيا.

وفى إطار التعاون، مع جمعيات مستثمرى بدر، نوهت رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية إلى ترويج القطاع لمنتجات المدينة وتصميم وتنفيذ موقع الكترونى للجمعية وتنفيذ خريطة الكترونية للمناطق الصناعية وتسجيل بيانات الأعضاء وإعداد صفحة الكترونية لمنتجاتها من خلال الموقع الالكترونى للنقطة.

وحول دور النقطة فى توفير الإحصاءات والبيانات اللازمة لتنشيط التجارة الخارجية، أكدت عوض ان القطاع قام بتوفير العديد من البيانات الإحصائية، لكل من هيئة الاستثمار ووزارة التعاون الدولى ومكاتب التمثيل التجارى وعدد من الشركات المصرية بالإضافة الى تحديث إحصاءات التجارة الخارجية على موقع القطاع.

وحول إنجازات النقطة فى الترويج الالكترونى اشارت الى انه تم طرح أفلام إعلانية لـ 7 شركات مصرية من خلال قناة النقطة على موقع اليوتيوب والترويج الالكترونى لمعرض الشعب يأمر من خلال الموقع الالكترونى للقطاع وصفحته الرسمية والذى نظمته هيئة المعارض كما تم الترويج الالكترونى لأنشطة وخدمات أعضاء الجمعية المصرية للطحن.

وأوضحت فيفى انه تم امداد المجلس التصديرى للملابس الجاهزة بكافة المعلومات والبيانات عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة وموافاة محافظة شمال سيناء ببيانات عدد من المنتجين والمصدرين للزيتون المخلل نظراً لتوافر فرصة تصدير بالجزائر والترويج الالكترونى للمنتدى الدولى لماكينات الأثاث والاخشاب والمشاركة فى فعاليات المنتدى بمحافظة دمياط

كما كثفت النقطة من نشاطاتها من خلال تبادل الربط الالكترونى مع المجلس الوطنى للاعتماد والمشاركة مع الصندوق الاجتماعى فى فعاليات ورش عمل حول التخطيط التسويقى والمشاركة فى الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال والمشاركة فى مؤتمر تمويل التجارة والتصدير بالقاهرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يعلن 878 شركة مصدرة استفادت من فرصة تصديرية تم الترويج لها إلكترونيا طارق قابيل يعلن 878 شركة مصدرة استفادت من فرصة تصديرية تم الترويج لها إلكترونيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon