توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبقى على إيقاف الأبطال الروس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبقى على إيقاف الأبطال الروس

الاتحاد الدولي لألعاب القوى
القاهرة - مصر اليوم

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى الابقاء على إيقاف روسيا عن المشاركة في المنافسات الدولية قبل أولمبياد ريو دي جانيرو. وستصبح آمال ألعاب القوى الروسية معلقة على قرار من اللجنة الاولمبية الدولية بمنحها إعفاء خاصا خلال اجتماع سيعقد الأسبوع المقبل. ويعقد مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى - الذي صوت في مارس الماضي على الإبقاء على الإيقاف المفروض على روسيا منذ نوفمبر - اجتماعا في فيينا ليقرر ما إذا كان سيمدد الإيقاف ثانية عقب الاستماع لما ذكرته مجموعة العمل المكلفة بمتابعة الأمر والتي أوضحت ان مشكلات المنشطات لا تزال قائمة في روسيا.

وإذا تأكد ذلك فان القرار يعني ان الرياضيين الروس خارج المنافسة في البطولات والأحداث التي تقام برعاية الاتحاد الدولي لألعاب القوى مثل بطولة أوروبا الشهر المقبل في أمستردام على الرغم من ان البعض منهم سيشارك في دورة ريو في أغسطس إذا ما قدمت اللجنة الاولمبية الدولية الإعفاء خاصا خلال القمة الاولمبية التي ستعقد في 21 يونيو الجاري.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الرياضة الروسية تعليقا على القرار "حلم الكثير من رياضيينا تعرض للدمار بسبب التصرفات غير المناسبة من قبل مدربين ومتخصصين معينين".
وأشار البيان إلى أن قرار مجلس الاتحاد الدولي المجتمع اليوم في فيينا "يقدم وضعا لم يسبق له مثيل وهو عدم تمكن الرياضيين الروس من المشاركة في دورة 2016 بريو دي جانيرو".

وأضاف البيان "الجانب الروسي فعل كل ما في وسعه لاعادة ارساء ثقة المجتمع الرياضي الدولي في لاعبينا. أكثر الأمثلة اقناعا هو اخضاع الرياضيين الروس لمراقبة وكالة مكافحة المنشطات البريطانية". وأكد البيان أن وزارة الصحة تؤكد أنها "التزمت بكل الشروط التي وضعها الاتحاد الدولي من أجل اعادة ارساء حقوق الرياضيين الروس.

ودعت السلطات الروسية اللجنة الأوليمبية الدولية "لاعادة تقييم الوضع، أو بمعنى أخر، مسألة منع المنتخبات الروسية من المشاركة في الدورة". يشار إلى أن قرار الايقاف كان مدفوعا من قبل الاتحاد الدولي بعدما أوصت لجنة مستقلة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في نوفمبر 2015 باقصاء الاتحاد الروسي لألعاب القوى من كل المنافسات الدولية بما فيها دورة ريو دي جانيرو.

وكانت أول هيئة تتهم روسيا باتباع سياسة تعاطي المنشطات بشكل ممنهج هي قناة (إيه أر دي) الألمانية في وثائقي بثته عام 2014. وتؤكد روسيا في الوقت الحالي أنها تفعل ما عليها من أجل رفع الايقاف عن عضويتها ولكن تقول وكالة مكافحة المنشطات في تقرير جديد أنه لا تزال توجد عقبات مستمرة للتأكد من الأمر سواء من قبل الرياضيين الروس أو هيئات الأمن الروسية. ومن جهه أخرى قال فلاديمير سالنيكوف رئيس الاتحاد الروسي للسباحة فى تصريح للصحفين نقلته وكالة أر-سبورت الروسية للأنباء اليوم الجمعة إن التقارير التى أشارت لانتهاك سباحين روس لقواعد المنشطات سخيفة ومستفزة. والابطال على استعداد لاى اختبار 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبقى على إيقاف الأبطال الروس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبقى على إيقاف الأبطال الروس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon