توقيت القاهرة المحلي 10:35:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استعدادات لاستقبال عيد الاضحى والعام الدراسي الجديد في المحافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استعدادات لاستقبال عيد الاضحى والعام الدراسي الجديد في المحافظات

وزارة الصحة
القاهرة – مصر اليوم

استعدت عدد من محافظات مصر لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال اتخاذ إجراءات مشددة في قطاعات مختلفة شملت الصحة، والتموين، والأمن.

ففي محافظة البحيرة، أعلنت مديرية الصحة عن رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال اتخاذ عدة إجراءات منها تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المجمدة ومحلات الجزارة ، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ، ومراقبه نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية طبقا للقرار رقم 685 لسنه 1954 وعمل محاضر للمخالفين .

كما سيتم المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها ، وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من أن معروضاتهم من الأغذية والمشروبات صالحة ومطابقة للمواصفات .

وقامت مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية وداخل المستشفيات لاستقبال أي حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي ، ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف مع تواجد الأطقم الإسعافية والطوارئ كاملة وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال وأسطوانات الأكسجين بكميات كبيرة ، مع عمل نوباتجية للغرفة الوقائية في أجازة عيد الأضحى .

وفى محافظة الدقهلية، أنشأت مديرية الأمن منافذ ومعارض وشوادر لبيع السلع الغذائية واللحوم بدائرة المحافظة بالتنسيق مع التموين والمحافظة لبيعها للمواطنين بأسعار الجملة دون تحقيق هامش ربح حماية لمحدودي الدخل وضبط الأسواق تزامنا مع حلول عيد الأضحى .

وأوضحت مديرية الأمن - في بيان صادر عنها اليوم - أن المحافظة اتخذت عدد من الإجراءات لمواجهة غلاء الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل وتكثيف المعروض من السلع الأساسية خاصه مع قرب عيد الأضحى المبارك وانه تم إنشاء عدد 7 منافذ لبيع اللحوم البلدية والتابعين لجمعية محاربة الغلاء بمدينة المنصورة ثمن الكيلو 55 جنيها، كما تم إنشاء 12 منفذاً في مراكز المحافظة .

وفى محافظة شمال سيناء، وافق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على تخصيص عدد 28 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك بالمحافظة .

وأكد الدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تحديد أماكن الساحات بواقع 7 ساحات بمركز العريش، و16 ساحة ببئر العبد ورمانة، وساحتين بالشيخ زويد ، وساحتين بمركز الحسنة وساحة بمركز نخل بوسط سيناء .. كما تم تخصيص خطيب أصلى وآخر احتياطي ليؤم المصلين في كل ساحة وإلقاء خطبة العيد .

وأضاف أنه سيتم فتح جميع المساجد الكبرى على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد .. مشيرًا إلى أن خطبة العيد ستتناول صلة الأرحام والتضحية والفداء وتهنئة المواطنين بالعيد المبارك، وأنه لن يسمح لغير الأزهريين بإلقاء الخطبة أو إمامه المصلين .

وفى محافظة جنوب سيناء، أكد المحافظ اللواء خالد فودة أن المحافظة أتمت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في جميع المدارس بمختلف المراحل لتعليمية وذلك بالجدية والانضباط وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب مشدداً علي ضرورة متابعة كل مسئول عمله بكفاءة من حيث القيام بالجولات الميدانية المستمرة المفاجئة لاكتشاف السلبيات وعدم الجلوس بالمكاتب والتأكد من توفير كافة التجهيزات والاهتمام بالنظافة داخل وخارج المدارس .

وأصدر المحافظ توجيهاته بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة حتى تكون على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما شدد على ضرورة إعداد خطة لممارسة الأنشطة المختلفة والاهتمام بالمكتبات والمسرح والتربية الفنية والموسيقية وضرورة متابعتها من القيادات التعليمية وتكريم الموهوبين في كافة المجالات فضلا عن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومزاولتهم للأنشطة التي تتناسب مع قدراتهم سواء الرياضية أو الثقافية.

وفي السياق نفسه، أكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن هناك 5 مدارس ستدخل الخدمة هذا العام ابتدائي وإعدادي بعدما تم الانتهاء من إنشائهم مع توسعة مدرسة الزهور الإعدادية بطور سيناء ..مشيرا إلى أنه تم وصول الكتب المدرسية الخاصة بمختلف الصفوف الدراسية لكافة المدارس بنسبة 100% للابتدائي والإعدادي، و90 % للثانوي العام و75 % للتعليم الفني، موضحا أن جميع الكتب الموجودة بمخازن الوزارة تم وصولها للمدارس .

وفى محافظة الأقصر، عقد المحافظ محمد بدر اجتماعاً بحضور رؤساء المدن والمراكز ومسئولي المديريات الخدمية حيث أكد على تنفيذ قرارات إزالة التعديات في المهد والمرور الدوري خلال أيام العيد لضبط المخالفين.

وشدد المحافظ على تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع حدوث أي زيادات أو تلاعب في الأسعار خاصة بالنسبة للسلع الأساسية ، وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية.

كما أوضح أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية من مديرية الطب البيطرى والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها بجميع أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى الجمعيات الاستهلاكية لمنع أي اختناقات مع استمرار بيع اللحوم داخل الشوادر المنتشرة بالمحافظة وتوفير سيارات تجوب المدن والقرى لتوزيع كميات من اللحوم بسعر 35 جنيه للكيلو الواحد ، مشدداً على ضرورة الذبح داخل المجازر.

وشدد المحافظ على ضرورة المرور على المخابز بجميع أنواعها بصفة دورية ومستمرة للتأكد من المواصفات الخاصة برغيف الخبز ، وضبط عملية الإنتاج وتعديل مواعيد المخابز التي تنتج الخبز المدعم بما يتناسب واحتياجات المواطنين.

وفى محافظة بورسعيد شهدت الشوارع انتشار أمني مكثف وتعزيزات أمنية مشددة وذلك بمداخل ومخارج المحافظة وبنطاق المنشآت الحيوية والشرطية وبطول المجري الملاحي لقناة السويس وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

وصرح اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن بورسعيد بأن كافة أجهزة المديرية في حالة استنفار لتنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمني الفعال مع تعزيز الخدمات بالتسليح والمعدات المناسبة للتصدي لكل من يحاول تعكير الفرحة علي المواطنين، وذلك في إطار الالتزام بمبدأ الشرعية وسيادة القانون و احترام حقوق الإنسان مع تعزيز الخدمات بأماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة أيام العيد وتعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة ، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق و المخابز .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات لاستقبال عيد الاضحى والعام الدراسي الجديد في المحافظات استعدادات لاستقبال عيد الاضحى والعام الدراسي الجديد في المحافظات



GMT 21:35 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

مونشنجلادباخ مصدوم من تعليقات جماهيره العنصرية

GMT 01:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

محمد هنيدي يكشف عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسني

GMT 10:29 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

إيهود باراك يمدح حسني مبارك ويصفه بـ"الفرعون"

GMT 22:53 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أول ظهور لـ والدة وخالة النجمة زينة

GMT 17:59 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مصرع عروسين إثر تسريب غاز منزلي في بني سويف

GMT 18:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ديانج يغيب عن مران الأهلي في ملعب التتش للإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon