توقيت القاهرة المحلي 03:18:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسرار استعدادات الأحزاب لانتخابات مجلس الشيوخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسرار استعدادات الأحزاب لانتخابات مجلس الشيوخ

الانتخابات
القاهرة-مصر اليوم

بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ لعام ٢٠٢٠ اعتبارًا من السبت المقبل، كثفت الأحزاب السياسية من تحركاتها لوضع اللمسات النهائية على التحالفات الانتخابية وقوائم المرشحين، بحثًا عن تحقيق أفضل نتائج ممكنة فى هذا الاستحقاق، ما يفتح الباب أمام نجاحات أخرى فى انتخابات مجلس النواب المرتقبة خلال أشهر قليلة. ومع اقتراب موعد الانتخابات، المقرر إجراؤها فى ٩ و١٠ أغسطس المقبل للمصريين بالخارج و١١ و١٢ أغسطس للمصريين بالداخل، يترقب الوسط السياسى المصرى الإعلان عن تفاصيل القائمة الوطنية الموحدة، التى سعى حزب «مستقبل وطن» لتشكيلها فى الفترة الأخيرة، فيما يستعد باقى الأحزاب للدفع ببعض المنتمين إليها على المقاعد الفردية، بحثًا عن الفوز بمقاعد أكثر سهولة تضمن وجودها البرلمانى فى الفترة المقبلة. ورصدت بعض وسائل الاعلام فى السطور التالية آخر تطورات المشهد الحزبى قبيل انتخابات مجلس الشيوخ المرتقبة، والاستعدادات الأخيرة لعدد من الأحزاب قبل الإعلان عن قوائم مرشحيها، بالإضافة إلى ملامح القائمة الوطنية الموحدة، التى تجمع بين مرشحى عدد من الأحزاب، من أجل خوض الانتخابات المقبلة.

«الغد»: نتفاوض على عدد المقاعد ضمن «القائمة»
قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إنه ما زالت المفاوضات فى طريقها مع حزب «مستقبل وطن» بشأن التحالف الجديد الذى سيضم عددًا من الأحزاب، كحزبى «الشعب الجمهورى»، و«الوفد»، ومن ضمنها حزب «الغد»، ليحمل لواء المعارضة البناءة التى تستهدف الإصلاح والتنمية وتحقيق الاستقرار.وأضاف أن هناك مفاوضات ومشاورات مع حزب «مستقبل وطن» فيما يتعلق بعدد المقاعد التى سيحصل عليها حزب «الغد» فى مجلس «النواب» ومجلس «الشيوخ»، مشيرًا إلى أن هذا التحالف ستخرج منه قائمة موحدة يتم الاتفاق على نصيب كل حزب منها، وبعدها يبدأ كل حزب على حدة فى تحديد مرشحيه للخوض بهم غمار الانتخابات المقبلة. وأشار إلى أن الحزب سيدفع بكوادر نسائية وشبابية وسياسيين واقتصاديين وتشكيلة من كل طوائف المجتمع، لمنح الفرصة الكاملة أمام كل فئة للمشاركة فى عملية صناعة القرار وصياغة التشريعات والقوانين، منوها بأن الحزب سيحمل لواء المعارضة داخل البرلمان فى ضوء تحقيق المصلحة العليا للدولة المصرية واستكمال مسيرة الإنجازات والنهضة الشاملة.

«حماة الوطن»: تنسيق على «الفردى» لمنع تفتيت الأصوات
شدد اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب «حماة الوطن»، على أن الحزب على استعداد تام لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء على مستوى الفردى أو القائمة، وذلك فى أعقاب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمنى لانتخابات مجلس الشيوخ. وأشار «الغباشى» إلى أن «حماة الوطن» سيشارك ضمن القائمة التى سيدفع بها حزب «مستقبل وطن» فى الانتخابات باعتبار الحزب جزءًا من الائتلاف البرلمانى وهو «ائتلاف دعم مصر» الذى يضم عددًا كبيرًا من الأحزاب، وسيشارك بقوة فى المنافسة فى الماراثون الانتخابى. وذكر أن الحزب شكّل، خلال الفترة الماضية، لجانًا لمراجعة معايير الترشح وأسماء المرشحين لاختيار مرشحين قادرين على المنافسة بقوة فى الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن الحزب سيُنسق مع أحزاب «تحالف دعم مصر» على المقاعد الفردية أيضًا لمنع حدوث تفتيت فى الأصوات أثناء عملية الاقتراع.
وأضاف أن هذه الأزمة حدثت فى الانتخابات السابقة، التى شهدت تنافسًا قويًا بين مرشحى الأحزاب فى الدوائر المختلفة، وهو ما سيتم تداركه خلال الانتخابات المقبلة بالتنسيق بين أحزاب «ائتلاف دعم مصر».

«مستقبل وطن»: تحالفنا ليس سياسيًا.. والباب مفتوح لانضمام «المعارضة الفاعلة»

قال عدد من قيادات حزب «مستقبل وطن»، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، إن القائمة الوطنية التى يكوّنها الحزب لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة ستكون تحالفًا انتخابيًا وليس سياسيًا، ويمكن لأى حزب الانضمام لها، حتى وإن كان معارضًا، عدا حزب «النور» السلفى، وهى تستهدف فى الأساس تحقيق التوازن داخل مجلس الشيوخ.
وذكر المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب «مستقبل وطن» الأمين العام للحزب، أن الحزب يستعد لخوض الاستحقاقات الدستورية المقبلة من خلال قواعده الحزبية المنتشرة فى جميع ربوع مصر، مشيرًا إلى أنه جرى تنظيم فعاليات توعوية وتدريب وتأهيل كوادر الحزب لخوض الانتخابات المقبلة، سواء من خلال القوائم الموحدة أو على المقاعد الفردية.
وأضاف «الشريف» أن الحزب فتح قنوات حوار وطنى مع جميع الأحزاب والقوى السياسية، بدأت بإجراء الحوار الوطنى للأحزاب للتوافق على قوانين الانتخابات، ثم استضافة عدد من رؤساء الأحزاب فى مقره خلال الفترة الماضية؛ للاتفاق على بعض المبادئ التى سيلتزم بها الجميع خلال الفترة المقبلة بهدف تشكيل التحالف الانتخابى.
وأشار إلى أن هناك توافقًا كبيرًا بين «مستقبل وطن» وعدد من الأحزاب، أبرزها «الشعب الجمهورى» و«الوفد»، حول تشكيل التحالف الانتخابى، وجرى الاتفاق على تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض الانتخابات المقبلة، دون محاصصة أو اختيار أشخاص معينين غير متفق عليهم، مع رفض أى فكرة تسىء للوطن، مشددًا على أن الباب مفتوح أمام جميع الأحزاب المصرية الفاعلة المحبة لوطنها للانضمام إلى تلك القائمة، على أن تشهد الفترة المقبلة الإعلان بشكل واضح عن التشكيل النهائى للتحالف.
ولفت إلى أن الحزب لا يزال يتشاور بشأن عدد مرشحيه الذين سينضمون للقائمة الوطنية الموحدة أو الذين سيجرى الدفع بهم على المقاعد الفردية فى مختلف الدوائر، موضحًا أن الحزب ملتزم بمجموعة من القيم والمعايير التى سيحتكم إليها فى عملية اختيار المرشحين.
فى السياق نفسه، قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب «مستقبل وطن»، إن الحزب بدأ استعداداته لخوض الاستحقاقات الدستورية المقبلة منذ نحو عامين ونصف العام، من خلال التواصل مع المواطنين فى الشارع فى جميع ربوع الدولة، لافتًا إلى أنه ساعد على تيسير عملية اختيار الكوادر الذين سيجرى الدفع بهم فى الانتخابات المقبلة.
وأكد «الخولى» أن باب التحالف مفتوح أمام الأحزاب المعارضة، وجرى التواصل بالفعل مع عدد من الأحزاب المعارضة الفاعلة وعدد من الشخصيات المستقلة ذات الخبرة، المطلوب وجودها داخل المجلس.
وذكر أن مجلس الشيوخ يحتاج إلى أشخاص يتميزون بالخبرة والكفاءة، لأن مصر الآن فى مرحلة تستوجب وجود جميع الآراء وتوحيد الجهود، مشيرًا إلى أن ما يؤكد أن التحالف انتخابى فقط وليس سياسيًا هو أن كل حزب سيحتفظ بآرائه وتوجهاته السياسية داخل المجلس بعد الانتخابات.
ولفت إلى أن «مستقبل وطن» يسعى للحصول على الأغلبية لأنه حزب طموح، مشيرًا إلى أن التنسيق داخل التحالف الانتخابى يشمل القوائم والمقاعد الفردية ليكون هناك مجلس يضم جميع الآراء، والتى هى فى النهاية تعمل لخدمة الدولة.
وكشف مصدر عن أن الأحزاب تجهز حاليًا قوائم المرشحين الأولية لإرسالها لـ«مستقبل وطن»، استعدادًا للتفاوض بشأن تشكيل القائمة الوطنية الموحدة، وحال التوافق عليها سيجرى الإعلان عنها بشكل رسمى وإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.
وتوقع المصدر أن يضم التحالف الأحزاب الممثلة داخل تنسيقية شباب الأحزاب، وأبرزها «مستقبل وطن، والشعب الجمهورى، والتجمع، والوفد، والمؤتمر، والغد، والعدل، وإرادة جيل، والحركة الوطنية، ومصر الحديثة»، بجانب ضم التحالف ممثلين عن أحزاب تنتمى إلى تيار المعارضة الوطنية.
وأكد أن تنسيقية شباب الأحزاب سيكون لها دور بارز فى تشكيل القائمة الموحدة، لما بذلته من دور كبير خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن التنسيقية ستحصل على عدد مناسب من المقاعد داخل القائمة. وشدد على أن حزب «النور» السلفى سيكون خارج القائمة الموحدة بسبب رفض عدد من الأحزاب ضمه إلى التحالف، ورغم ذلك سيكون هناك تنسيق معه على المقاعد الفردية فى عدد من المحافظات.

«المؤتمر»: تقديم الأسماء السبت المقبل مع فتح الباب

أكد أحمد حلمى الشريف، نائب رئيس حزب «المؤتمر» رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أن الحزب يجرى التجهيزات والاستعدادات النهائية للدفع بمرشحين مؤهلين فى انتخابات «مجلس الشيوخ» سواء على مستوى القائمة أو الفردى، لافتًا إلى أن الحزب سيشارك ضمن «القائمة الوطنية» التى تضم عددًا من الأحزاب الفاعلة على الساحة السياسية. وذكر «الشريف» أن حزب «المؤتمر» استعد منذ فترة طويلة فى أماناته المختلفة بالمحافظات للاستحقاقات الانتخابية سواء مجلس «النواب» أو مجلس «الشيوخ»، لافتًا إلى أن الحزب سينسق أيضًا بين الأحزاب المنضوية لـ«القائمة الوطنية» فى الانتخابات على المقاعد الفردية بمجلس الشيوخ منعًا لتفتيت الأصوات.
وشدد على أن الحزب سينتهى خلال أيام قليلة من قائمة الأسماء النهائية للمرشحين تحت مظلة حزب «المؤتمر»، لتقديمها يوم السبت المقبل عند فتح باب الترشح بعد إعلان «الهيئة الوطنية للانتخابات» عن الجدول الزمنى.

«الشعب الجمهورى»: جاهزون لخوض السباق.. وسنحقق مفاجأة

أكد المهندس حازم عمر، رئيس حزب «الشعب الجمهورى»، أن الحزب جاهز لخوض كل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مع مشاركة مرشحيه بنظام القائمة، بالإضافة إلى مشاركة عدد لا بأس به من المنتمين للحزب بدوائر الفردى.
وقال إن الحزب استطاع خلال ٧ سنوات أن يستكمل نموه وتشكيلاته الجغرافية، منوه بأنها أصبحت تنشط تنظيميًا فى كل المحافظات، وترتبط من خلال مقرات إدارية ما يؤهل الحزب للمنافسة على الصدارة فى المعارك الانتخابية المقبلة.
وأضاف أن «الانتخابات المقبلة ستكون شديدة التنافسية، وستسعى جميع الأحزاب الفاعلة لترجمة وجودها من خلال الفوز بمقاعد فى المجالس المنتخبة، لذا سيشارك الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، فى غرفتى الشيوخ والنواب، وسيحقق مفاجأة فى الانتخابات».

«العدل»: الأولوية للكوادر الشبابية.. وسنتواصل مع المواطنين بـ«وسائل الإعلام الجديدة»

ذكر عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، أن الحزب شكّل لجنة الانتخابات لتتولى النظر فى شئون انتخابات مجلسى «النواب» و«الشيوخ» المقبلة وإعداد ورقة عمل متكاملة للسير عليها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن اللجنة جمعت طلبات الراغبين فى الترشح بالانتخابات.
وقال إن حزب «العدل» حضر عددًا من المناقشات والمشاورات مع حزب «مستقبل وطن» فيما يتعلق بتكوين تحالف يضم عددًا من الأحزاب، لكن حتى الآن ما زال كل ذلك فى طور المناقشات ولم يتم حسم الموضوع بشكل نهائى.
ولفت إلى أن الحزب سيركز خلال الفترة المقبلة على الحملة الدعائية والتواصل مع المواطنين بالشارع، واستخدام وسائل الإعلام الجديدة لتوصيل رسائل المرشحين للمواطنين، وكذلك أهداف الحزب للناس.
وتابع: نمتلك كوادر شبابية ستكون قادرة على خوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وانطلاقًا من أن حزب «العدل» يرأسه أصغر رئيس حزب فى مصر، فإن ذلك سيترجم لسعى الحزب واهتمامه بفئة الشباب، والكوادر الشبابية ستكون لها أولوية كبرى للترشيح فى الانتخابات المقبلة.

«التجمع»: الشباب والمرأة لهما النصيب الأكبر فى المشاركة

قال عبدالناصر قنديل، الأمين العام المساعد لرئيس حزب التجمع، إن الحزب لديه الكوادر السياسية الشبابية التى تصلح لخوض انتخابات مجلسى «الشيوخ» و«النواب»، مشيرًا إلى أن «التجمع» واحد من أعرق الأحزاب وأقدمها.
وذكر «قنديل» أن مسألة اختيار الكوادر الشبابية المشاركة فى الانتخابات المقبلة ستكون على درجة واحدة من امتلاك الخبرة والمهارة التى تساعد فى إتمام مهام مجلس «الشيوخ»، مشددًا على أنه سيكون للمرأة والشباب نصيب كبير من المشاركة.
وعن دور مجلس «الشيوخ» وأهميته، قال إن له دورًا مهمًا فى تقديم المشورة والنظر مرة أخرى فى القوانين المعروضة على مجلس «النواب»، مما يقلل من العبء والمهمة الثقيلة التى يحملها مجلس «النواب» بمفرده.

«الوفد»: بدأنا الاستعداد منذ 5 أشهر.. ونرحب بـ«القائمة الوطنية»

كشف الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب «الوفد»، عن أن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، أعطى تعليماته، منذ نحو ٥ أشهر، لجميع تشكيلات الحزب بالاستعداد لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وقال إنه تم توجيه رؤساء لجان الحزب بالمحافظات لإعداد القوائم الخاصة بالمرشحين تحت لواء «الوفد»، على أن تتوافر فى المرشح ٣ شروط أساسية، هى حُسن السمعة، والشعبية فى دائرته الانتخابية، بالإضافة إلى القدرة المالية، مع إضافة شرط الحصول على مؤهل عال بالنسبة للمرشحين على مقاعد مجلس الشيوخ.وأضاف: «اللجنة المختصة بالانتخابات، برئاسة النائب فؤاد بدراوى، سكرتير عام الحزب، وطارق سباق، مساعد رئيس الحزب، اجتمعت، السبت الماضى، بعد الإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات من قِبل الهيئة الوطنية للانتخابات، لاختيار أسماء المرشحين عن حزب الوفد، وذلك لرفعها للهيئة العليا للحزب من أجل التصديق عليها».

وواصل: بخصوص الانضمام لـ«القائمة الوطنية»، التى شرع حزب «مستقبل وطن» فى تشكيلها لخوض غمار الانتخابات المقبلة والمنضوى تحت لوائها عدد من الأحزاب الفاعلة على الساحة السياسية، فإن حزب «الوفد» لا يمانع فى الانضمام لأى قائمة وطنية، تؤدى لاختيار مجلسى «شيوخ» و«نواب» وطنيين ومتناسقين، يؤديان مهامهما خلال هذه الفترة التى تمر بها البلاد، بما يقوى الحياة الحزبية.
وختم بقوله: بيت الأمة قادر على المنافسة بقوة فى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء على مستوى مجلسى «الشيوخ» و«النواب» أو المجالس المحلية وإتاحة بيانات المرشحين على موقع وزارة الهجرة لتسهيل تصويت المصريين بالخارج

استقبل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس، بمقر الهيئة، لبحث آلية التصويت الخاصة بالمصريين المقيمين فى الخارج خلال الانتخابات المرتقبة لمجلس الشيوخ والاستعدادات الجارية لذلك.وأثنت «مكرم» على الجهد الكبير الذى تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات فى جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، موضحة أن للهيئة دورًا كبيرًا فى نجاح جميع هذه الاستحقاقات والانتخابات وسط أجواء من الشفافية وأيضًا وسط تسهيلات على المواطنين، سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم فى العملية الانتخابية.

وأضافت أنه كان هناك تعاون وتنسيق مستمرين بين الهيئة الوطنية للانتخابات وبين وزارة الهجرة لتوفير جميع التسهيلات للمصريين فى الخارج للإدلاء بأصواتهم فى الاستحقاقات السابقة، وسيستمر هذا التعاون والتنسيق خلال انتخابات مجلس الشيوخ، مشددة على الدور الوطنى الذى يقوم به المصريون بالخارج تجاه وطنهم ومشاركتهم فى جميع الاستحقاقات الدستورية وفى الحياة السياسية بوطنهم الأم.
ورحب المستشار لاشين بالوزيرة، معربًا عن تقديره لما تقوم به من دور كبير فى رعاية المصريين بالخارج وتلبية جميع احتياجاتهم، مؤكدًا تقديم جميع أشكال الدعم لوزارة الهجرة وتوضيح جميع الإجراءات التى من شأنها التيسير على المصريين بالخارج خلال عملية التصويت.
وأشار إلى أنه ستتم موافاة وزارة الهجرة بجميع المعلومات عن المرشحين ودوائرهم الانتخابية والسير الذاتية الخاصة بهم فور الانتهاء من القائمة النهائية للمرشحين، وكذلك ستتم موافاة الوزارة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج.
وفى السياق ذاته، أعلنت «مكرم» عن أنه سيتم وضع القائمة النهائية للمرشحين والسّير الذاتية الخاصة بهم وكذلك ضوابط تصويت المصريين بالخارج، فور الانتهاء منها، على الموقع الرسمى لوزارة الهجرة، فضلًا عن إتاحتها على الموقع الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك حتى يتسنى للمصرى المقيم بالخارج معرفة جميع الضوابط اللازمة للتصويت ومعرفة المرشحين بدائرته الانتخابية، ومن ثم يستطيع أن يختار من سيمثل دائرته فى مجلس الشيوخ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار استعدادات الأحزاب لانتخابات مجلس الشيوخ أسرار استعدادات الأحزاب لانتخابات مجلس الشيوخ



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:47 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
  مصر اليوم - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 20:04 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة
  مصر اليوم - قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة

GMT 17:11 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
  مصر اليوم - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 17:52 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران
  مصر اليوم - الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران

GMT 15:29 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
  مصر اليوم - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 11:09 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الجزر السياحية الإندونيسية تفتح أبوابها أمام زوار 19 دولة
  مصر اليوم - الجزر السياحية الإندونيسية تفتح أبوابها أمام زوار 19 دولة

GMT 08:37 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
  مصر اليوم - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 19:52 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عبدالله بن زايد يعلن أنه سيزور "إسرائيل" قريباً
  مصر اليوم - عبدالله بن زايد يعلن أنه سيزور إسرائيل قريباً

GMT 01:00 2021 الخميس ,30 أيلول / سبتمبر

تقارير تكشف حقيقة إقالة كومان من تدريب برشلونة

GMT 09:24 2021 الثلاثاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الهند تطرح سيارة أنيقة واقتصادية بأسعار منافسة جدا

GMT 15:21 2021 الأربعاء ,29 أيلول / سبتمبر

إيزاك مابايا يوقع أول عقد احترافي مع نادي ليفربول

GMT 14:16 2021 الخميس ,30 أيلول / سبتمبر

دار الإفتاء المصرية توضح حكم إيواء المتطرفيين

GMT 08:55 2021 الثلاثاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مطالب محمد صلاح المالية لتجديد عقده مع ليفربول

GMT 08:08 2021 الثلاثاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يخطئ ويخسر صلاح على خطى مدريد وبرشلونة

GMT 08:13 2021 الثلاثاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"تعليق غاضب" من أنشيلوتي بعد الخسارة الثانية لريال مدريد

GMT 06:53 2021 الخميس ,30 أيلول / سبتمبر

التغيرات المناخية تهدد عرش الزيتون في مصر

GMT 08:10 2021 الثلاثاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يهاجم سان جرمان ويؤكد رغبته بالرحيل

GMT 11:13 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

سوريا تعرض "أول أبجدية بالتاريخ" في إكسبو 2020

GMT 07:24 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

GMT 06:46 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 1/10/2021 في محافظات مصر

GMT 09:25 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الأسد

GMT 11:30 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفغان يدفنون رسماتهم ويحرقون كتبهم خوفا من "طالبان"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon