توقيت القاهرة المحلي 05:41:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جابر نصار يعلن لا فصل بين الطلاب والطالبات والجامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جابر نصار يعلن لا فصل بين الطلاب والطالبات والجامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
القاهرة - مصر اليوم

نفى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ما أثير حول عمليات فصل الطالبات عن البنين خلال محاضرات كليات جامعة القاهرة بالعام الجديد، مؤكدا أن الجامعة ليس لديها أى توجهات خاصة بفصل الطلاب عن الطالبات داخل المدرجات، قائلا: "جامعة القاهرة جامعة مختلطة ومؤمنة بالحرية الأكاديمية".
 
وقال نصار، خلال تصريحات صحفية اليوم، إن زمن ظلم الطلاب من قبل بعض هيئة التدريس بجامعة القاهرة قد ولى، مضيفا: زمن الظلم انتهى ونظام "البابل الشيت" كفيل بالقضاء على هذا ولن يتحكم الدكتور فى الطالب مجددا لأن عضو التدريس لا يعلم شيئا عن أسئلة الامتحان لأنها تأتى من بنك الأسئلة.
 
واستكمل نصار: "المصروفات لدينا لم تزد مليما واحدا إنما بعض الكليات وفقا لنظام جديد بالتدريس على الكتب المرجعية مونع التدريس بالمذكرات والملازم تم توفيرر الكتب المرجعية للطلاب منذ أول يوم وكتب كلية التجارة لـ5 مواد فى الفصل الدراسى كله بـ80 جنيها، والسنة بـ160 جنيها وهذه الأموال لا تضاهى حصة درس خصوصى واحدة فى الثانوية العامة".  
 
وتابع  نصارقائلا: إن جامعة القاهرة تلزم الطالب بالكتاب لأن نظام الامتحان الجديد يرغم الطالب على حضور المحاضرة والقراءة والفهم، وربط الكتب بالمصروفات يسهل على الطلاب لضبط العملية التعليمية، مؤكدا أنه لابد على الطالب حضور المحاضرة لأن نظام الامتحان قائم على الحفظ والفهم وليس التلقين فقط، وأن الكتب المرجعية تنع بعض أعضاء التدريس من وضع أفكارهم الخاصة بالكتب وإنما تكون عبارة عن كتب مرجعية أعدها القسم العلمى بالكلية مع كامل الاحترام للحرية الأكاديمية.
 
وأشار نصار، إلى أن أهداف المقرر موضوعة وفقا لاعتبارات الجودة والطباعة جيدة للغاية وليس عبارة عن ورق جرائد، مؤكدا أن كتب كلية دار العلوم خلال الفصل الدراسى بـ120 جنيها فقط، و255 جنيها للفصلين الدراسيين وتسدد مع المصروفات مع بداية العام الدراسى مثل العام الماضى.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جابر نصار يعلن لا فصل بين الطلاب والطالبات والجامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية جابر نصار يعلن لا فصل بين الطلاب والطالبات والجامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon