توقيت القاهرة المحلي 07:39:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جابر نصار يعلن التظاهر فى جامعة القاهرة بطلب مسبق ولا نصادر حق التعبير عن الرأى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جابر نصار يعلن التظاهر فى جامعة القاهرة بطلب مسبق ولا نصادر حق التعبير عن الرأى

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن عملية التسكين بالمدن الجامعية من المقرر أن تنتهى خلال الثلاث الأسابيع الأولى من بدء الدراسة بالنسبة للطلبة، أما بالنسبة للطالبات سيتم الانتهاء من تسكينهن خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، مؤكدا أن المدن جاهزة لإستقبال الطلاب وتسكينهم.
 
وأضاف نصار، حسب بيان إعلامى اليوم، أنه من المقرر بدء فحص طلاب المدن الجامعية لـ"فيروس سي" وتحليل المخدرات سيتم ابتداءا من اليوم الأول لبدء التسكين، موضحا أن هناك قواعد للتظاهر والوقفات داخل الجامعة، أهمها تقديم طلب لإدارة الجامعة يوضح غرض الوقفة والمسئولون عنها، مؤكدا أن الجامعة لا تصادر حق أحد فى التعبير عن رأيه ولكن يجب أن يتم ذلك وفق القواعد التى حددتها الجامعة.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تبحث عن الجودة فى العملية التعليمية والبحثية وتطبيق النظم الجديدة فى التعليم وتقويم الطلاب، مؤكدا أن العام الدراسى الجديد سيشهد طفرة تعليمية وثقافية فى الجامعة، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الجامعة للنظر فى امكانية التعاقد مع فالكون من عدمه، مشيرا إلى أن فترة التعاقد مع فاكون ستنتهى شهر أكتوبر المقبل.
 
وفى سياق متصل عقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا بحضور وكلاء شئون التعليم والطلاب بالكليات لبحث استعدادات كليات الجامعة للعام الدراسى الجديد، الذى يبدأ يوم السبت 24 سبتمبر الجارى من حيث تسجيل وقيد الطلاب والانتهاء من الكشف الطبى للطلبة والطالبات الجدد وتوزيعهم على الأقسام والشعب الدراسية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، وتجهيزات المعامل، واعلان الجداول الدراسية، وذلك قبل بدء العام الجامعى الجديد، واعلان خطة الأنشطة الطلابية على مواقع الكليات.
 
وأكد مجلس شئون التعليم والطلاب، ضرورة التقويم المستمر للطلاب من خلال امتحانات بينية، ووجود فاصل زمنى بين المحاضرات لممارسة الأنشطة المختلفة، كما أكد المجلس، على عدم زيادة الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية.
 
ومن المقرر ، أن تقيم الجامعة حفل استقبال للطلاب القدامى والجدد بساحة الحرم الجامعى يوم الاثنين 26 سبتمبر الحالى بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الذى سيقوم بجولة بعدد من كليات الجامعة، ولقاء الأساتذة والطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جابر نصار يعلن التظاهر فى جامعة القاهرة بطلب مسبق ولا نصادر حق التعبير عن الرأى جابر نصار يعلن التظاهر فى جامعة القاهرة بطلب مسبق ولا نصادر حق التعبير عن الرأى



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon