توقيت القاهرة المحلي 17:58:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الوزراء يعلن نفتح الأبواب لمستثمري سلوفينيا للمشاركة فى مشروعات التنمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء يعلن نفتح الأبواب لمستثمري سلوفينيا للمشاركة فى مشروعات التنمية

شريف إسماعيل رئيس الوزراء
القاهرة - مصر اليوم

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، بوروت باهور رئيس جمهورية سلوفينيا، والوفد المرافق له، بحضور عدد من الوزراء من الجانب المصرى.

وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل رحب فى مستهل اللقاء برئيس سلوفينيا والوفد المرافق له، مشيداً بنتائج المباحثات الثنائية والموسعة، التى عقدت أمس بقصر الإتحادية، وتضمنت التأكيد على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الماضية خاصة من الناحية السياسية، والتطلع إلى تعزيز العلاقات الإقتصادية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية عن طريق العمل على زيادة حجم التبادل التجاري في ضوء ما يتوافر من إمكانات كبيرة لتحقيق ذلك، هذا التطلع الذي ينعكس من خلال عقد منتدى الأعمال المصري السلوفيني المشترك الذى يتيح الفرصة لتبادل الرؤى حول كيفية رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الإستثمارات، والتواصل بين رجال الأعمال والقطاع الخاص لتعزيز التعاون المشترك فى مجال الاستثمارات والأعمال. 

واستعرض رئيس الوزراء حزمة الإجراءات، التى يتم تنفيذها ضمن برنامج الحكومة لتحقيق الإصلاح الإقتصادى، والتى تهدف إلى إحراز معدلات نمو تقترب من 6%، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مع إتخاذ خطوات هامة لتطبيق منظومة إجتماعية متكاملة لحماية محدودي الدخل. وأشار إسماعيل إلى أن مصر تفتح أبوابها للمستثمرين من سلوفينيا ومختلف دول العالم  للمشاركة فى المشروعات التنموية، التى يتم تنفيذها، مؤكداً على أهمية تبادل الزيارات بين مصر وسلوفينيا على كافة المستويات بهدف تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والإستفادة من الفرص الواعدة التي تنتظر المستثمرين وفي مقدمتها المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، ومشروعات البنية التحتية، والكهرباء والطاقة، والنقل والمواصلات، واستصلاح الأراضى، والاستزراع السمكى.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن رئيس سلوفينيا أعرب من جانبه عن سعادته بهذه الزيارة إلى مصر، والتى تهدف إلى تعزيز وتنمية التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بين البلدين، لاسيما من خلال عقد منتدى الأعمال المصرى السلوفينى المشترك، مؤكدأً أن بلاده تشارك القيادة المصرية الاهتمام بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، والاستفادة من الإمكانات الكبيرة لتطوير التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات، والحرص على استمرار التشاور وتنسيق المواقف والجهود إزاء القضايا ذات الإهتمام المشترك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يعلن نفتح الأبواب لمستثمري سلوفينيا للمشاركة فى مشروعات التنمية رئيس الوزراء يعلن نفتح الأبواب لمستثمري سلوفينيا للمشاركة فى مشروعات التنمية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon