توقيت القاهرة المحلي 13:52:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فريق إغاثة صيني يشارك في اعمال الانقاذ في نيبال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فريق إغاثة صيني يشارك في اعمال الانقاذ في نيبال

زلزال نيبال
بكين - مصراليوم

غادر الفريق الصينى الدولى للبحث والإنقاذ اليوم متوجها الى نيبال للمشاركة فى أعمال الإغاثة بعد الزلزال المدمر الذى وقع بها امس والذى أودي بحياة المئات من المواطنين وشرد الالاف.

ويصطحب الفريق المكون من 62 رجل إنقاذ الكثير من مواد الإغاثة والإمدادات الطبية وستة من الكلاب المدربة على البحث عن الضحايا بين الانقاض حيث من المتوقع ان يصلوا الى كاتماندو قرب منتصف النهار، بحسب ما ذكره بيان رسمى صادر عن السلطات الصينية المختصة.  وكانت وزارة الخارجية الصينية قد أعلنت مساء امس أن الحكومة تعد إمدادات إغاثة طارئة لارسالها فى اسرع وقت ممكن الى نيبال لمساعدتها بعد الكارثة التى المت بها.

وقال المتحدث باسم الوزارة هونج لى إن الصين تتابع عن قرب التطورات بعد الزلزال معربا عن خالص اسفه للمأساة التى تواجهها نيبال ومؤكدا وقوف الصين بجانبها وبجانب الدول المجاورة التى تأثرت بالزلزال هى الأخري وهى الهند وبنجلاديش وبوتان.

كما أشار الى أن الخارجية الصينية والسفارة الصينية فى نيبال اطلقا آلية الاستجابة للطوارئ لمساعدة الرعايا الصينيين الذين اصيبوا او اضيروا بطريقة او باخرى فى الزلزال ، موضحا أن البعثات الدبلوماسية الصينية ستقوم ايضا بتنسيق عمليات الإغاثة الإنسانية الصينية فى أرجاء نيبال.

وكان الرئيس الصينى شى جين بينغ قد بعث برسالة عزاء الى رئيس نيبال رام بارام ياداف بعد الزلزال المدمر الذى اجتاح بلاده واسفر عن مقتل المئات من المواطنين ، أعرب فيها عن اسفه الشديد لفقدان الكثير من الأرواح واصابة العديد من الضحايا بسبب هذه الكارثة ، قائلا انه يثق فى قدرة الحكومة النيبالية على مواجهة ما حدث ، مبديا استعداد الصين لمد نيبال بكل المساعدات اللازمة لها.

وقام رئيس مجلس الدولة الصينى - رئيس الوزراء - لى كه تشيانغ بإرسال رسالة مماثلة الى نظيره النيبالى سوسيل كويرالا قائلا إن الكارثة التى حدثت كانت محزنه ، معربا عن استعداد الصين لدعم حكومة نيبال فى مواجهة تبعات الزلزال المدمر وفى عملية إعادة البناء.

وبلغت قوة الزلزال الذى وقع فى نيبال ظهر أمس 8.1 درجة على مقياس ريختر وتلاه عدة توابع قوية مما تسبب فى مقتل 1,800 شخص على الاقل. المصدر:أ.ش.أ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق إغاثة صيني يشارك في اعمال الانقاذ في نيبال فريق إغاثة صيني يشارك في اعمال الانقاذ في نيبال



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا يظهرن جميعًا في صورة رسمية

امستردام ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon