توقيت القاهرة المحلي 23:42:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شكري يتوجه في جولة أفريقية تشمل كلا من اريتريا وجنوب السودان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يتوجه في جولة أفريقية تشمل كلا من اريتريا وجنوب السودان

سامح شكري وزير الخارجية
القاهرة - أكرم علي

يقوم سامح شكري وزير الخارجية غداً الأربعاء بجولة أفريقية تشمل كل من جنوب السودان وإريتريا في زيارة تستغرق يومين، حيث يلتقي خلالها بكبار المسئوليين بالبلدين وسيستعرض خلالها العلاقات الثنائية وبحث سبل الدفع بمزيد من تطوير لتلك العلاقات في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها "سيتناول الوزير شكري خلال لقاءاته التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك خاصة القضايا المرتبطة بالإرهاب والأوضاع في جنوب السودان ومنطقة القرن الافريقي وقضايا التنمية والاستقرار في القارة الافريقية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن تلك الجولة تأتي تجسيدا للعلاقات الاخوية التي تربط بين مصر بالبلدين الشقيقين، حيث سبق وشارك الرئيس الإريتري أفورقي في مراسم حفل تنصيب الرئيس ورافقه خلال زيارته كل من وزير الخارجية ومستشار الرئيس للشئون السياسية.

وأضاف المتحدث أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تلعب دوراً هاماً في تعزيز العلاقات بين مصر وإريتريا ، حيث نظمت الوكالة عدة دورات تدريبية  في 2014، كما قامت بإنهاء إجراءات شحن المساعدات اللوجستية من الصوب والبذور الزراعية.

وذكر عبد العاطي أن التعاون بين مصر وجنوب السودان في مجال التعليم شمل أيضاً بناء 3 مدارس في جوبا وجونجلى وواو، كما تم تجهيز وافتتاح عيادة طبية بحي الجلابة بجوبا ويعمل بها أطباء مصريون متخصصون في المجال الصحي، وتم توقيع بروتوكول إنشاء مركزين صحيين بجنوب السودان بمدينة بور بولاية جونجلى وبمدينة أكون بولاية واراب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يتوجه في جولة أفريقية تشمل كلا من اريتريا وجنوب السودان شكري يتوجه في جولة أفريقية تشمل كلا من اريتريا وجنوب السودان



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 14:59 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

اتحاد الجزائر يعلن حل أزمة سفره إلى النيجر

GMT 12:26 2019 السبت ,03 آب / أغسطس

الإفتاء توضح حكم هجران الزوجة 3 أعوام
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon