توقيت القاهرة المحلي 05:49:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجبوري يطلب من العبادي تقديم مواصفات حكومته للكتل أو تشكيل "التكنوقراط"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجبوري يطلب من العبادي تقديم مواصفات حكومته للكتل أو تشكيل التكنوقراط

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
بغداد - مصر اليوم

طالب رئيس مجلس النواب العراقي سليم رئيس الوزراء حيدر العراقي بتقديم المواصفات المطلوبة للتشكيلة الوزراية التي يراها مناسبة ويترك للكتل السياسية الاسهام في انضاجها من باب الشراكة الوطنية والمسؤلية التضامنية بما يرتقي لطموحات الجماهير، أو تشكيل حكومة تكنوقراط شاملة يعرضها على البرلمان. وأكد الجبوري - في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس النوب بالمنطقة الخضراء وسط بغداد بعد ظهر اليوم/الأربعاء/- استعداد البرلمان لتهيئة أجواء نجاح برنامج الاصلاحات، مطالبا جميع الكتل السياسية بمزيد من المرونة والجدية من أجل خروج العراق سالما معافا من الأزمة الراهنة.

وقال: إن الجماهير العراقية ترنو إلى إصلاح شامل وليس تغيير وزاري فقط، بما يحقق إشباع الجياع وعودة المهجرين وتحقيق الأمن في البلاد والأمان للاجيال القادمة، ان الزمن يمضي سريعا والاستمرار في دوامة التردد والأزمات دون اصلاح سريع لن تحمد عقباه.  وأضاف: أن مطالب المتظاهرين تمثل حقوقا مشروعة كفلها الدستور وهي واجبة التلبية من قبل الحكومة والبرلمان.. مؤكدا حرص البرلمان على انجاز عملية الاصلاح الشامل بما يحقق الانسجام بين جميع مكونات الشعب العراقي والكتل السياسية دون التأثير سلبيا على الوحدة الوطنية والشراكة الوطنية والنسيج الاجتماعي.

ودعا إلى أن تكون عملية التغيير الوزاري جزءا من عملية الاصلاح الشامل وليست اجراء اعلاميا لتهدئة الخواطر وتهدئة النفوس ولا كرة نار تلقي من جهة على اخري تهربا من المسؤولية الدستورية، وقال: إن الشعب العراقي قدم تضحيات كبيرة لاتعوض لمحاربة الارهاب والفساد وان مجلس النواب حريص على ان ينجح رئيس الوزراء في عمله في ظروف بالغة التعقيد والدقة على كافة الصعد أمنيا واقتصاديا.
ولفت إلى أن مايهم البرلمان هو ان تشمل عملية الاصلاح الحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون ومنع الشطط وغرور السلطة والعزة بالاثم وعدم سماع صوت الشعب، مطالبا بمعالجة مواطن الخلل والفشل واعادة النظر في وضع الهيئات المستقلة وادارتها وانهاء ادارة مفاصلة الدولة بالوكالة واستئثار جهة على حساب مصلحة الوطن.

وشدد على عزم المجلس على انجاز التشريعات القانونية التى تتناسب مع عملية الاصلاح الجذري ومن بينها "العفو العام" و"المحكمة الاتحادية".  يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من /الجمعة 18 مارس 2015 /، وأكد على "سلمية التظاهر والاعتصام" المطالبة بتطبيق الاصلاحات ومكافحة الفساد وتشكيل حكومة "تكنوقراط" برئاسة حيدر العبادي.. وأمهل الصدر الحكومة 45 يوما لتطبيق برنامج الإصلاحات، وبدأ يوم/الأحد 27 مارس/ اعتصاما في خيمة داخل المنطقة الخضراء قبل انتهاء المهلة بأربع وعشرين ساعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يطلب من العبادي تقديم مواصفات حكومته للكتل أو تشكيل التكنوقراط الجبوري يطلب من العبادي تقديم مواصفات حكومته للكتل أو تشكيل التكنوقراط



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ملكة إسبانيا ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - مصر اليوم

GMT 05:15 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

شركة "بوبيدا" تبحث تنظيم رحلات سياحية إلى مصر
  مصر اليوم - شركة بوبيدا تبحث تنظيم رحلات سياحية إلى مصر

GMT 18:02 2019 الأحد ,21 تموز / يوليو

نجم شهير يتعرّض للطعن في بطنه على المسرح

GMT 04:06 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

اكتشاف مبهر ومثير للجدل على سطح كوكب زحل

GMT 03:30 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

تألّق كيت ميدلتون في فستان رائع باللون الوردي

GMT 12:25 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

عطور عربية للرجال تأسر القلوب

GMT 13:04 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

الساعات الملونة آخر موضة صيف 2019

GMT 13:14 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

أحدث العطور النسائيّة المطروحة في الأسواق

GMT 23:40 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

توقعات الأرصاد خلال الـ72 ساعة المقبلة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon