توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس النواب المصري يناقش طلبات إحاطة لإنشاء 5 مكاتب بريد جديدة في المنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس النواب المصري يناقش طلبات إحاطة لإنشاء 5 مكاتب بريد جديدة في المنيا

مجلس النواب المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، خلال اجتماعها اليوم، 5 طلبات إحاطة مقدمة من النائب أحمد حته، بشأن إنشاء مكاتب بريد بقرى «أشنين، ونزلة بلهاسة، والشيخ زياد، وبني خلف، وبندر مدينة العدوة» بمحافظة المنيا.

وقال النائب أحمد حتة مقدم طلبات الإحاطة، خلال الاجتماع، بشأن إنشاء مكتب بريد قرية أشنين مركز مغاغة محافظة المنيا، إن هذه القرية تضم أكثر من 50 ألف نسمة وبها مكتب بريد مساحته صغيرة لم تتجاوز 35م، مبني بالطوب اللبن ومسقف بالخشب، وغير صالح لاستقبال المواطنين، وبناء عليه تم توفير قطعة أرض مساحتها 200م أملاك دولة بوسط القرية بجوار الجمعية الزراعية محاطة بالمباني من جميع الجهات، وأكد أن هذه الأرض تتوافر فيها اشتراطات الهيئة، وطالب بسرعة معاينة وتخصيص هذه الأرض لإقامة مكتب بريد عليها.

وبشأن إنشاء مكتب بريد قرية نزلة بلهاسة مركز مغاغة محافظة المنيا، أشار إلى قيام الأهالى بالتبرع بقطعة أرض مساحة 200م داخل الحيز العمراني تتوافر فيها شروط الأمان والصلاحية، وطالب بضرورة معاينة وتخصيص هذه الأرض لإقامة مكتب بريد عليها.

وفيما يتعلق بإنشاء مكتب بريد قرية الشيخ زياد مركز مغاغة محافظة المنيا، لفت إلى أنه تم توفير قطعة أرض بمساحة 250م على أربعة نواصٍ في المدخل الرئيسي لقرية الشيخ زياد، التابعة لإدارة التضامن الاجتماعي والخاصة بجمعية المحافظة على القرآن الكريم بالقرية، وطالب بسرعة المعاينة وتخصيص هذه الأرض لإقامة مركز خدمات بريدية عليها.

وأضاف حتة، بشأن إنشاء مكتب بريد قرية بني خلف محافظة المنيا، أنه تم توفير شقتين بمساكن القرية ملك الوحدة المحلية، والوحدة لا تمانع في تخصيصهما لإقامة مكتب بريد بهم للصالح العام، وتم المعاينة من قبل الهيئة القومية للبريد للشقتين، وحتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأنهما، وطالب بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات بشأن إقامة مكتب بريد بالقرية لخدمة المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب المعاشات.

وبشأن إنشاء مكتب بريد بندر مدينة العدوة محافظة المنيا، قال إنه تم توفير قطعة أرض بمساحة 200م أملاك دولة تابعة للإصلاح الزراعي داخل الحيز العمراني ببندر مدينة العدوة تصلح لإقامة مكتب بريد عليها تتوافر فيها جميع الاشتراطات الخاصة بالهيئة القومية للبريد ليكون بديل المكتب الحالي، الذي تبلغ مساحتة 45م ويخدم أكثر من 600 ألف نسمة، وطالب بسرعة المعاينة وتخصيص هذه الأرض لرفع المعاناة عن الأهالي وخاصة أصحاب المعاشات.

وأوضح عبده علوان نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق، أنه بشأن إنشاء مكتب بريد قرية أشنين، يوجد بالقرية مكتب بريد مؤجر من الأهالى على مساحة 40م خاضع لحكم المحكمة الدستورية ولا يمكن تطويره في الوقت الحالي إلا بعد موافقة المالك، كما أن مساحته صغيرة، وأضاف أنه ورد كتاب من الوحدة المحلية لمدينة مغاغة بوجود قطعة أرض تابعة للأوقاف مقترحة لإقامة مكتب بريد عليها ضمن مبادرة حياة كريمة، ويتم تشكيل لجنة لعمل المعاينة والدراسة اللازمة لقطعة الأرض الأسبوع المقبل، وإعداد رد رسمي للجنة.

وأضاف بشأن إنشاء مكتب بريد قرية نزلة بلهاسة التي تُخدم عن طريق مكتب بريد دهمرو، الذي يبعد عن القرية بمسافة 1 كم تقريباً، لم يرد للهيئة قرار تخصيص بقطعة أرض أو تقدم الأهالي بموقع لإنشاء مكتب بريد بالقرية، مضيفا أنه عند وجود طلب مقدم من النائب مقدم طلب الإحاطة بوجود قطعة أرض يتم تكليف لجنة لعمل المعاينة والدراسة اللازمة الأسبوع المقبل؛ لدراسة موقع قطعة الأرض؛ استناداً إلى الشروط والمعايير البريدية في هذا الشأن، على أن يتم بالجهود الذاتية، ويتم اتخاذ اللازم في ضوء ما تسفر عنه الدراسة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المستشار حنفي جبالي يرفع جلسات البرلمان ويعاود الانعقاد غدا

أهم تصريحات المستشار الدكتور حنفي جبالي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النواب المصري يناقش طلبات إحاطة لإنشاء 5 مكاتب بريد جديدة في المنيا مجلس النواب المصري يناقش طلبات إحاطة لإنشاء 5 مكاتب بريد جديدة في المنيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon