توقيت القاهرة المحلي 03:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأحزاب المصرية ترفض إلغاء البرلمان بسبب الخسائر المالية الفادحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأحزاب المصرية ترفض إلغاء البرلمان بسبب الخسائر المالية الفادحة

اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية
البحر الأحمر - محمد بكر عبدالوهاب

تستعد المحكمة الدستورية العليا لإصدار حكمها في الطعون المقدمة ضد دستورية قوانين الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية وتقسيم الدوائر، الأحد.

وتبلغ قيمة خسائر مرشحو الانتخابات البرلمانية المقبلة حال صدور حكم قضائي بتأجيلها إلى نصف مليار جنيهًا وذلك بعد حساب إنفاق قيمة رسوم الكشف الطبي 4200 جنيهًا رسوم لحوالي 7 آلاف مرشحًا على مستوى الجمهورية، إضافًة إلى أن بعض المرشحين والأحزاب بدأ في الاستعاد للدعايات الانتخابية بالبسترات واللوحات الدعائية.

وبدورها، رصدت "مصر اليوم" أراء الأحزاب في الحكم المنتظر والذي أصداره الأحد المقبل، سيحدد بمقتداه إجراء الانتخابات البرلمانية من عدمه.

وأكد المنسق الإعلامي لحزب "المصري الديمقراطي الإجتماعي" أمانة البحر الأحمر عصام عبدالحكم، أنّ الحزب يتفق على أنه لا تدخل في شؤون القضاء لكن الحكم يحب أن يراعى فيه المصلحة العليا للبلاد، مُشيرًا أن الجميع سيتكبد خسائر مالية ضخمة إذا بطلت إجراءات الانتخابات. 

وأوضح عضو هيئة الأمانة حزب "مستقبل وطن" برأس غارب اللواء عبد الحكيم عبادي، أن الدولة والمجتمع والأحزاب ستخسر المجهود الذي بذلته طوال الفترة الماضية، موضحًا أن الدولة والمجتمع يحتاجان برلمانًا لا يمكن الطعن عليه مستقبلًا بعدم الدستورية، مُبينًا أنه على الجانب الآخر حصيلة الخسائر تفوق النصف مليار جنيهًا وهي قيمة خسائر المرشحين حال تأجيل الانتخابات البرلمانية. 

ومن جانبة، قال حزب "التجمع"، لقد رصدنا نصف مليون جنيهًا للدعاية الانتخابية وانفقنا منها حتى الآن في تقديم الأوراق والكشوف الطبية للمرشحين وصلت إلى 100 ألف، حال تأجيل الانتخابات ستكون الانفاقات خسائر على كاهل الحزب. 

كما رفض حزب "الوفد" تأجيل الانتخابات، مُبررًا أنّ الحزب انفق على أعضائه حتى الآن 698250 جنيهًا على الكشف الطبي فقط على مستوى أمانات الجمهورية، وفي حال صدور حكم العليا للنتخابات بالتأجيل ستكون الخسائر فادحة على الحزب وأعضائه. 

وأوضح حزب "المصريين الأحرار"، أنّ الحزب سيتكبد خسائر تفوق الـ570 ألف جنيهًا تم انفاقها على الكشف الطبي لمرشحي الفردي فقط حال صدور حكم بالتأجيل، الأمر ذاته مع "تيار الاستقلال" الذي سيخسر قرابة الـ15 مليون جنيهًا. 

ولفت أمين التنظيم حزب "مستقبل وطن" أمانة رأس غارب في البحر الأحمر مجدى خليفة، أنه يرفض تأجيل الانتخابات البرلمانية؛ من أجل استكمال خارطة الطريق. 

يُذكر أنّ المحكمة الدستورية العليا ستصدر حكمًا قضائيًا الأحد المقبل، بشأن الطعون المقدمة في إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة لعام 2015 الجاري، وتطعن فى عدم قانونية البرلمان، ما قد يؤدى إلى حل البرلمان قبل استكمال الفترة المسموح بها وهى أربعة أعوام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحزاب المصرية ترفض إلغاء البرلمان بسبب الخسائر المالية الفادحة الأحزاب المصرية ترفض إلغاء البرلمان بسبب الخسائر المالية الفادحة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon