توقيت القاهرة المحلي 12:16:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تقرير برلماني يرصد مسارات "التعليم" لطلاب الجامعات في ظل جائحة كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقرير برلماني يرصد مسارات التعليم لطلاب الجامعات في ظل جائحة كورونا

مجلس النواب المصري
القاهرة - مصر اليوم

تعكف لجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور سامي هاشم، على إعداد تقرير مبدأئي حول البيان الذي القاه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن مسارات التعليم التي تم اتخاذها لطلاب فرق النقل بالكليات الجامعية وذلك في ضوء الاجتماع البرلماني الذي عقدته اللجنة الأسبوع الماضي.

وتتضمن الملامح الرئيسية للتقرير البرلماني الذي من المقرر عرضه على الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، كل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لحماية الطلاب وأطقم التدريس بالجامعات من الإصابة بفيروس كورونا، بدءا من إعلان   انتهاء الفصل الدراسي الثاني في 30 إبريل، أمس، وإلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية التي كان من المزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020.

واستبدال الامتحانات بمسارين تعليمين بموجب ما تم الاتفاق عليه داخل المجلس الأعلى للجامعات، وهو إعداد الطلاب لمقالات بحثية في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل أو عقد اختبارات الكترونية  للكليات أو البرامج الدراسية الملتحق بها أعداد محدودة من الطلاب ويتوافر لديها البنية التحتية والإمكانيات التكنولوجية التي تمكنها من إجراء الاختبارات الكترونيا لجميع الطلاب، ويحق لكل مجلس جامعة اختيار المسار التعليمي الأمثل لاجتياز الطلاب فرصة الانتقال من السنة الدراسية الحالية إلى سنة دراسية جديدة.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، خلال اجتماع اللجنة البرلمانية الأربعاء الماضي، عن حرص الدولة المصرية على إتاحة البنية التكنولوجية والمعلوماتيه للطلاب بالجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم بأثره.فيما تواصل لجنة التعليم عقد اجتماعاتها الأسبوع المقبل لمناقشة باقي مسارات التعليم الهاصة بملف "التربية والتعليم، والتعليم الفني" في ضوء جائحة فيروس كورونا، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قد يهمك أيضا :

"النواب المصري" يُهاجم تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي بسبب أحد المواطنين

  "نقل النواب" تتفقد طرق أسوان ومطالبات بتغليظ عقوبة الحمولة الزائدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير برلماني يرصد مسارات التعليم لطلاب الجامعات في ظل جائحة كورونا تقرير برلماني يرصد مسارات التعليم لطلاب الجامعات في ظل جائحة كورونا



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon