توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

10 طلبات إحاطة على مائدة اقتصادية مجلس النواب المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 10 طلبات إحاطة على مائدة اقتصادية مجلس النواب المصري

مجلس النواب المصري
القاهرة - مصر اليوم

تعقد لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب المصري، برئاسة النائب أحمد سمير، اجتماعًا، اليوم، وذلك بعد رفع الجلسة العامة، لمجلس النواب، وذلك لمناقشة 10 طلبات إحاطة مقدمة من النواب، إلى المجلس، الذي بدوره أحالها إلى اللجنة المختصة.

وتناقش لجنة الشؤون الاقتصادية، خلال اجتماعها، طاب النائب، أحمد حته، بشأن القرار رقم (9) لسنة 2022 الخاص بالقيود الجديدة على استيراد السيارات، وطلب النائبة، آمال رزق الله، بشأن إعادة تسعير السيارات وتحميل المواطنين فروق الأسعار بالمخالفة للقانون وللعقد في محاولة لاستغلال الموقف، النائب، أحمد بهاء شلبي، بشأن إصدار وزارة التجارة والصناعة قرار ًا بشأن اشتراطات الإفراج عن السيارات الكهربائية.
وينظر أعضاء اللجنة، طلب النائبة رشا كليب، بشأن أزمة حاجزي سيارات تويوتا إي جيبت، وطلب النائب  بلال النحال، بشأن طلب الموافقة على تطوير مصنع الغزل والنسيج بالمحمودية، مع طلب النائب، أحمد العرجاوي، بشأن تدني أحوال شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام وعدم القدرة على إعادة تشغليها كسابق عهدها.
كما يدرس أعضاء اللجنة، طلب النائب، مجدي الوليلي، بشأن عدم التزام بعض الجهات الحكومية بتطبيق قانون تفضيل المنتج المحلي في العقود الحكومة رقم (5) لسنة 2015، وطلب النائب مجاهد نصار، بشأن تأخر الإفراج الجمركي عن خامات ومستلزمات الإنتاج الضرورية للصناعة المصرية.
ويختتم أعضاء اللجنة أعمالهم بنظر طلب النائبة غادة علي، بشأن تأخر الانتهاء من تنفيذ مصنع تدوير مخلفات التمور بالواحات البحرية، وطلب  النائبة أميرة أبو شقة، بشأن وجود بعض المنتجات في الأسواق المصرية مثل لمبات تابعة لشركة فينوس مدون عليها تاريخ إنتاج مستقبلي لم يأت بعد.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رفع الجلسة العامة لمجلس النواب،أمس،  على أن يعود للانعقاد اليوم،  الثلاثاء، للتصويت النهائي على مشروع الموازنة العامة للدولة 2022 /2023.

يأتي ذلك بعد أن وافق المجلس قبل رفع الجلسة، على تقرير لجنة الزراعة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 203 لسنة 2022، بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول أرضي، الموقع في القاهرة بتاريخ 29 /9 /2021.

وتهدف الاتفاقية لزيادة مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجال الأعمال الزراعية للتنمية الريفية بنحو 4.5 مليون دولار أمريكي، ليبلغ إجمالي منحة المساعدة بمقتضى الاتفاق المعروض نحو 77.098 مليون دولار، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف منحة المساعدة المتمثلة في زيادة دخول صغار المزارعين، وإتاحة فرص عمل للقائمين على الأعمال الزراعية، بما يسهم في تحقيق هدف النمو الاقتصادي الخاص، اقتصاد مصري أكثر تنافسية وشمولية من خلال النمو في قطاعات مختارة.

وكان قد وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة، وخطة التنمية للعام المالي الجديد، على أن يتم التصويت غدا على قانون الموازنة العامة.

وقرر المجلس إحالة تقرير اللجنة إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم تجاه ما ورد به من توصيات وتكليف اللجان النوعية بالمجلس بمتابعة ما يتم من شأنها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مجلس النواب المصري يوافق علي مجموع مواد تعديلات إجراءات الطعن أمام محكمة النقض

مجلس النواب المصري يواصل جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 طلبات إحاطة على مائدة اقتصادية مجلس النواب المصري 10 طلبات إحاطة على مائدة اقتصادية مجلس النواب المصري



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon