توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد لـ"مصر اليوم" سعي الحكومة إلى تطوير السكك الحديدية

الخشت ينفي تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو أو القطارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخشت ينفي تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو أو القطارات

مترو الانفاق
القاهرة- إسلام محمود

كشف النائب أحمد الخشت، عضو لجنة النقل والمواصلات، إنه لا يوجد أي زيادة في أسعار تذاكر المترو أو القطارات خلال الفترة المقبلة، إلا بعد تحسين منظومة النقل والمواصلات، والمواطن يشعر بالتحسن والرضا عن المنظومة والخدمة المقدمة من الحكومة.

وأضاف الخشت، خلال مقابلة خاصة مع «مصر اليوم»، أن الحكومة المصرية تسعى بكل جهد إلى تطوير منظومة السكك الحديدة وتطوير الإشارات وقضبان الخطوط وجه بحري وقبلي كافة، وأن التطوير يشمل كهربة إشارات السكة الحديد بواقع مليار جنيه، بجانب تطوير 1100 مزلقان لمنع تكرار الحوادث، مع تقليل زمن التقاطر لأقل من 4 دقائق.

وأوضح أن تطوير المنظومة يشمل أيضًا الارتقاء بالعنصر البشري داخل الهيئة وذلك ضمن اهتمامات الهيئة بالمنظومة، بهدف تأهيل وإعداد الكوادر الفنية بأسلوب علمي ممنهج لضمان جودة وسلامة التشغيل، من خلال إعادة تشغيل «معهد وردان» لرفع كفاءة العاملين بالهيئة، موضحًا أن تحديث البنية التحتية بالسكك الحديدية يحسن من تصنيف مصر في قطاع  السكك الحديدية في مؤشر التنافسية الدولية.

وتابع النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك تعاونًا كبيرًا بين وزارة النقل ووزارة الإنتاج الحربي بشأن إنشاء قطارات السكة الحديد في مصر، موضحًا الجهد المبذول من كليهما لتعزيز وتدعيم الصناعة المحلية، مضيفًا أن عزم وزير النقل على تصنيع عربات القطارات في مصر وبنسبة 40%، خير دليل على محاولة الارتقاء بهذه المنظومة، والتي كانت تعاني من التدهور والإهمال، موضحًا أن القطارات يكون بها العديد من المميزات، فضلًا عن سرعتها الفائقة.

وبشآن توقيع برتوكول تعاون مؤخرًا مع  شركة " ترانسماش هولدينج" الروسية، مع وزارة النقل المصرية، لتصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، بتكلفة 22 مليار جنيه والتي سيتم توريد الدفعة الأولى منها بعد 14 شهراً من تاريخ تفعيل العقد، على أن يتم توريد الـ 1300 عربة خلال 40 شهراً ، قال إن ذلك سيساهم في دخول مصر مرحلة تصنيع عربات السكك الحديدية، وسيجعلها مثل باقي الدول الكبرى التي تتميز خطوطها نقلها بالرقي والتقدم.

وأعرب عضو لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، عن سعادته بسبب اهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الجارية بمنظومة النقل، مشيرًا إلى أن الطرق التي أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسى على أرقى مستوى، ما يؤكد حرص الدولة على حياة مواطنيها، وتقديم كافة الخدمات لهم بشكل يليق باسم مصر.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعداد جميع المستندات الفنية المطلوبة لرفع كفاءة الخط الأول للمترو، وسيكون التطوير على 66 شهرًا وسيكون العمل على مرحلتين، الأولي تتضمن  تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزي وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال القوي الكهربية، أما المرحلة الثانية ستشمل شراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة.

وعن مشروع القطار الكهربائي «عدلي منصور/العاصمة الإدارية»، أن المرحلة الأولي من المشروع يبلغ طولها 67,846 كم، وتتضمن عدد 11 محطة، تستهدف ربط الخط الثالث من محطة عدلي منصور في مدن «السلام، العبور، المستقبل، الشروق، بدر،الروبيكي» حتى مطار القطامية الجديد. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخشت ينفي تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو أو القطارات الخشت ينفي تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو أو القطارات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon