توقيت القاهرة المحلي 00:21:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالبت بتعديل بندٍ إعلاءً لمصلحة الأمن القومي

اللجنة الاقتصادية تتحفظ على فتح الاستثمار لجميع الجنسيات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة الاقتصادية تتحفظ على فتح الاستثمار لجميع الجنسيات

مدحت الشريف
القاهرة - محمد التوني

 أكَّد وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب المصري مدحت الشريف، أنّ اللجنة ما زالت تتحفظ على أن يكون مشروع قانون الاستثمار مُتاح لجميع الجنسيات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الإثنين، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الاستثمار المُقدم من الحكومة، في حضور محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار الشريف إلى أن هذه النقطة محل تعديل من الحكومة الآن. فيما أكد محمود فوزي، مستشار رئيس مجلس النواب، أنّ من مبادئ الاستثمار عدم الإخلال بالأمن القومي.

وشهدت المادة ٨٢ من مشروع القانون جدلًا بين النواب، بشأن السماح بالتنازل عن الترخيص كليًا أو جزئيًا إلا بموافقة مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية، حيث طالب البعض بجواز ذلك فيما طالب آخرون بالنص على عدم الجواز.

 وتدخل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، محمد خضير، لفض الجدل، مؤكدًا أن النص الوارد من الحكومة أخذ بالأحوط ونصَّ على أنه لا يجوز التنازل إلا بموافقة مجلس إدارة المنطقة، موضحًا أنَّه في حالة النص على جواز أو عدم جواز النتيجة واحدة وهي أن التنازل لن يتم إلا بموافقة مجلس إدارة المنطقة.
 وتنص المادة ٨٢ الخاصة بترخيص مزاولة النشاط على أنه "يختص رئيس مجلس إدارة المنطقة بالترخيص للمشروعات داخل حدود المنطقة الاستثمارية بمزاولة نشاطها.
 ويجب أن يتضمن الترخيص بيانًا بالأغراض التي منح من أجلها ومدة سريانه، ولا يجوز النزول عن الترخيص كليًا أو جزئيًا إلا بموافقة مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية، ويكون رفض

منح الترخيص أو عدم الموافقة على النزول عنه بقرار مسبب، ويجوز لصاحب الشأن أن يتظلم منه إلى اللجنة المنصوص عليها بالمادة ١٠٠ من هذا القانون.
 ويكتفي بهذا الترخيص عند التعامل مع أجهزة الدولة المختلفة للحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات للمشروع بدون حاجة للقيد في السجل الصناعي مع إخطار الجهة المُختصة بصورة من الترخيص لأغراض الحصر، ولا يجوز لأي جهة إدارية أخرى اتخاذ أي إجراءات داخل المناطق الاستثمارية أو المشروعات العاملة داخلها إلا بعد موافقة الهيئة.. ولا يتمتع المرخص له بالضمانات والحوافز والمزايا المنصوص عليها في هذا القانون إلا في حدود الأغراض المبينة في الترخيص.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الاقتصادية تتحفظ على فتح الاستثمار لجميع الجنسيات اللجنة الاقتصادية تتحفظ على فتح الاستثمار لجميع الجنسيات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon