توقيت القاهرة المحلي 19:44:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استعرض تجربة الطلاب في تصنيع قمر صناعي

تفاصيل زيارة وفد "تعليم البرلمان" للجامعة الألمانية في القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل زيارة وفد تعليم البرلمان للجامعة الألمانية في القاهرة

الجامعة الألمانية
القاهرة _ محمد التوني

استقبلت الجامعة الألمانية في القاهرة،  وفدًا من لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، رئيس اللجنة، الأحد،  للتعرف على النظام التعليمي في الجامعة.

واستعرض رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، الدكتور أشرف منصور، إحصاءات هيئة التبادل العلمي الألماني، موضحًا أن الجامعة تمثل 42% من إجمالي برامج ألمانيا البحثية، مؤكدًا أن منظومة التعليم المصري بما لها وما عليها، نجحت في تخريج طلاب يتباهى بهم العالم.

وأعلن منصور، أن يوم 9 ديسمبر\كانون أول تنظم الجامعة حفلًا في العاصمة الألمانية برلين، بمناسبة مرور 15 عامًا على إنشائها، كما سيتم تنظيم حفل آخر في مصر يوم 6 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن الجامعة الألمانية لا تميز بين الطلاب، ولا يوجد بها استثناءات، مشيرًا إلى أنها تتميز بالتعددية والشفافية والاستقلالية والإتاحة والتطبيق العلمي وكذلك البحث العلمي.

وكشف منصور عن سعي طلاب الجامعة لتصنيع قمر صناعي، لافتًا إلى أن الجامعة تضم معملًا متطورًا من أفضل ٥ معامل على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن كتيب هيئة التبادل الألمانية أكد أن الجامعة الألمانية في القاهرة، أكبر جامعة ألمانية ثنائية القومية موجودة تقدم 3 درجات علمية بكالوريوس وماجستير ودكتوراه.

وأضاف منصور، أن الجامعة تُخرجِّ طلاب عالميين وأصبح لها وضعًا عالميًا، متابعًا: "نعقد اتفاقيات دولية مع الجامعات الألمانية باعتبار الجامعة الألمانية في مصر ثنائية القومية، وهناك تعاون اقتصادي ثقافي بين مصر وألمانيا، وأهم مبادئ الجامعة الاستقلالية والإتاحة ولا يوجد استثناء واحد في تاريخ الجامعة الألمانية، ولا تنازل عن المبادئ، والجامعة محايدة سياسيًا ودينيًا وأيدولوجيًا، فالجامعة تدرس السياسة ولا تكرس لها".

ومن جانبه، لفت وكيل لجنة التعليم في مجلس النواب، هاني أباظة، إلى أن أبرز ما تتميز به الجامعة هو التعليم النقدي، مشيدًا بنظام التعليم في الجامعة الألمانية في القاهرة، بعد إطلاعه على طريقة تقييم أعضاء هيئة التدريس من قِبل الطلاب.

وأوضح منصور أن الزيارة تأتي في ظل اهتمام لجنة التعليم بالتواصل مع كل المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وفي مقدمتها الجامعات، مشيرًا إلى أن باقي الجامعات تفتقد نظام التعليم النقدي الذي يقوم على تقييم العملية التعليمية والاستفادة القصوى من نتائجه.

فيما شارك في الزيارة، كلًا من الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، وهاني أباظة، والدكتور عبدالرحمن البكري، وكيلا اللجنة، والدكتورة منى عبدالعاطي، والدكتور فتحي ندا عضوا اللجنة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل زيارة وفد تعليم البرلمان للجامعة الألمانية في القاهرة تفاصيل زيارة وفد تعليم البرلمان للجامعة الألمانية في القاهرة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

محمد جمعة ينشر البوستر الرسمي لمسلسل "الحرامي 2"

GMT 02:11 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مجدي عبد الغني يؤكد على عدم إلغاء " الدوري"

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon