توقيت القاهرة المحلي 11:50:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إجماع بين نواب البرلمان على إيجابية قرار تحرير سعر الصرف

محمد فؤاد يؤكد أنه خطوة جيدة وعبدالمنعم يطالب بمزيد من القرارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد فؤاد يؤكد أنه خطوة جيدة وعبدالمنعم يطالب بمزيد من القرارات

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
القاهرة - أحمد عبدالله

حالة من الإجماع بين نواب البرلمان المصري على الإشادة بقرار البنك المركزي تحرير سعر الصرف، معددين أهمية الخطوة التي أثارت ضجة واسعة صباح اليوم، معتبرين أنه جاء لدعم الاستثمار والقضاء على السوق السوداء، مطالبين في الوقت ذاته بمزيد من الإجراءات الحكومية.

قال القيادي في ائتلاف دعم مصر، علاء عبدالمنعم، إن قرار تحرير سعر الصرف "سليم"، وإنه سيمنح ثقة أعلى في مناخ الاستثمار في مصر، لأن هذا المناخ تأثّر بوجود سعرين للعملة، وهو أمر لا يوجد في أي من بلدان العالم، وتصحيح هذا الوضع كان واجبا.

عبدالمنعم طالب بأن يكون هناك مزيد من الخطوات الجادة من جانب الحكومة، وأن تتنبه جيدا للشرائح المجتمعية التي سوف تتأثّر بمثل هذه القرارات، وأن توفر لهم الحماية والرقابة المشددة على الأسواق، مشددا على أن دور البرلمان في هذه الفترة يتمثّل في عدم الكف عن مطالبة السلطات التنفيذية بإحكام قبضتها على التجار والسماسرة، وأن تسارع إلى اتخاذ إجراءات سليمة وسريعة في الوقت ذاته.

وأعرب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن سعادته وتفاؤله بقرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن القرار خطوة على طريق الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عرض القرار على مجلس النواب وفقا لقانون البنك المركزي.

وأضاف فؤاد أن هذا القرار يجب أن اتبعه قرارات أخرى منها ضخّ عطاءات استثنائية للبنوك بمعدل 200 مليون دولار أسبوعيا وبشكل منتظم.

وأوضح فؤاد أن رفع سعر الفائدة هو قرار بديهي بعد التعويم مباشرة، لافتا إلى أن الحكومة من الممكن أن تضطر إلى وقف استيراد بعض السلع لفترة مؤقتة.

قال الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب، إن قرار تحرير سعر الصرف وفقا إلى آليات العرض والطلب جيد وسليم، وجاء في التوقيت المناسب، وكثير من الخبراء طالبوا به أكثر من مرة والحكومة استجابت له الآن، خاصة بعد انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه خلال اليومين الماضيين.

أوضح أبوالعلا أن هذا القرار يجب دعمه من خلال توعية المواطنين واللجوء إلى المنافذ الشرعية فقط في الوقت الحالي حتى تنال العملة المحلية قسطا كبيرا من الاستقرار، مما يدعم الاستثمار ويطمئن المستثمرين على الأوضاع في مصر.
وأكد أبوالعلا أن هذا القرار جريء من الحكومة ويأتي عقب تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للاستثمار، بحزمة قرارات اقتصادية من شأنها دعم الاستثمار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد فؤاد يؤكد أنه خطوة جيدة وعبدالمنعم يطالب بمزيد من القرارات محمد فؤاد يؤكد أنه خطوة جيدة وعبدالمنعم يطالب بمزيد من القرارات



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon