توقيت القاهرة المحلي 09:46:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفرالشيخ يبحث منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع مجلس الوزراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفرالشيخ يبحث منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع مجلس الوزراء

بحث اللواء السيد نصر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
كفر الشيخ ـ سمر محمد

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، والقرارات المنظمة لعملها، ومعايير اختيار باحثى خدمة المواطنين، لضمان حسن معاملة المواطنين، والحل العاجل لمشاكلهم، مع وفد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور طارق الرفاعى، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، واللواء احمد فاضل مدير متابعة منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، وذلك بحضور المهندس راضى أمين، وكيل أول الوزارة، السكرتير العام للمحافظة، ومساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات الخدمية، ومديرى إدارات خدمة المواطنين بالمديريات والوحدات المحلية، والقيادات التنفيذية .

قال محافظ كفرالشيخ، ان حق المواطن في الشكوى، حق دستورى وقانونى، ووجب على الدولة الاستماع اليه وحل هذه الشكاوى بما يضمن حق المواطن وحسن معاملته، وحقه في الحصول على الخدمات، وان منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتطويرها لخدمة المواطن حتى لايواجه المشاكل بمفرده، وتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية، في مجال خدمة المواطنين.

وتابع محافظ كفرالشيخ، انه سيتم عمل زيارات مفاجئة للتعرف مستوى خدمات المواطنين، والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين والرد عليها الكترونياً وتطوير المنظومة، ومدى التزام وحدات الإدارة المحلية باتخاذ الإجراءات لنظام الربط الالكترونى لمنظومة الشكاوى الموحدة على مستوى المحافظة، وربط الشكاوى بالرقم القومى، وحسن معاملة المواطن والتيسير عليه، ومدى الالتزام بتطور الاستجابة والتفاعل مع المواطنين، وتفعيلها على أرض الواقع.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، ان الرصد الاعلامى للموضوعات ومتابعة السوشيال ميديا ووسائل الإعلام، من أهم المحاور للتواصل مع المواطنين، ونتفاعل مع الفعل وليس رد الفعل، مع اعداد التقارير الخاصة بهذه الشكاوى وتحليل البيانات، وقرر "المحافظ " تشكيل لجة لمتابعة الشكاوى برئاسة السكرتير العام للمحافظة، والتعامل مع المواطنين من خلال نظام موحد للشكاوى .

وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان يتم عقد لقاء المواطنين يوم السبت من كل أسبوع، بالمحافظة والوحدات المحلية بالمدن، لحل مشاكل المواطنين، مشدداً بحسن معامل المواطنين، قائلاً : اعتبر الشاكى اخوك او اختك او ابنك او بنتك أو أمك، ضع نفسك مكان الشاكى واعطه حقه ولا تتركه حتى تحل له مشكلته، والتفاعل الشديد في تلقى شكاوى المواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور طارق الرفاعى، ان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وخدمة المواطن على رأس الأولويات، ومراكز المعلومات وادارات خدمة المواطنين، تعمل على التفاعل مع الشكاوى وحلها على أرض الواقع، ووضع حلول للمشاكل التي تواجههم، واستطلاعات رأي المواطنين، والرصد الميدانى للمشاكل، ونقوم بالرد على 1200 شكوى على مستوى المحافظة خلال عام والوصول بنسبة 100% والرد عليها والتفاعل الايجابى مع هذه الشكاوى، طبقاً للقانون، وميكنة الشكاوى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

كما وجه " الرفاعى " الشكر لمحافظ كفرالشيخ، للجهود التي تقوم بها المحافظة في لقاءات المواطنين وتوحيد الجهود في نظام معلوماتى موحد لضمان حقوق المواطنين والحل العاجل والفورى لمشاكلهم من خلال الجهود الموحدة وجودة الآداء في التفاعل والتواصل مع المواطنين، ومتمنيا ان تكون محافظة كفرالشيخ دائما في الصدارة نموذجاً للمحافظات الآخرى .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفرالشيخ يبحث منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع مجلس الوزراء محافظ كفرالشيخ يبحث منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع مجلس الوزراء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon