توقيت القاهرة المحلي 00:24:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تخصيص 10 ملايين جنيه لرصف الطرق في بني سويف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تخصيص 10 ملايين جنيه لرصف الطرق في بني سويف

الصندوق الاجتماعي للتنمية
بني سويف ـ حنفي الفقي

وقَّع محافظ بنى سويف، المهندس شريف حبيب، مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، عقود مشروعي رصف الطرق الريفية وصيانة وترميم المدارس، بتمويل قدره 10 ملايين جنيه، في إطار إتفاقية التعاون بين الصندوق الإجتماعي والبنك الدولي، والخاص بالبرنامج العاجل كثيف العمالة والذي يهدف للحد من البطالة، من خلال إتاحة فرص عمل مؤقتة للشباب بالنطاق الجغرافي للمشروع.

وتضمَّن عقد رصف الطرق الريفية تنفيذ مشروعات رصف طرق بطول 4 كم تقريبًا بتكلفة 5 ملايين جنيه، حيث وجًه المحافظ باختيار الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الطرق والنقل وأعضاء مجلس النواب، فيما يتضمن العقد الثاني ترميم وصيانة7 مدارس في 4 مراكز بتكلفة 5 ملايين جنيه تشمل مدارس، الديابية الإبتدائية، نزلة الجنيدي الإبتدائية، في الواسطى،الشنطور الإبتدائية،الشيخ خطاب الإبتدائية بسمسطا،أبو شربان الإبتدائية، طرشوب الإبتدائية، في مركزببا، ناصر الرسمية للغات، في مركز ناصر، تستهدف توفير أكثرمن 2140 فرصة عمل مؤقتة خلال فترة المشروع.

ووجَّه المحافظ باتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة لها وتحقيق أكبر استفادة من منح وقروض الصندوق الاجتماعي في تحسين مستوى الخدمات والمرافق، خاصة وأنها تركز على تطوير المرافق والبنية الأساسية من رصف طرق وتطوير مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية ورعاية اجتماعية.

وتم استعراض مشروعات الصندوق الاجتماعي التي تم تنفيذها بالمحافظة في الفترة من 2013 حتى 2016م من خلال إتفاقية البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة وذلك في مجالات البنية الأساسية لمشروعات رصف الطرق وترميم المدارس ومراكز الشباب والوحدات الإجتماعية، وتقديم منح لدعم الجمعيات الأهلية في مجالات التوعبة البيئية والصحية ومحو الأمية وتطوير رياض الأطفال وتشغيل الشباب. وعلى هامش اللقاء ناقش المحافظ مع مسؤولى الصندوق الاستفادة من الإمكانات المتاحة للصندوق في وضع وتنفيذ آليات للنهوض بصناعة السجاد اليدوي والذي تدعمه المحافظة بالتنسيق مع مؤسسة نهضة بني سويف، وذلك من خلال زيادة الإنتاج والتسويق للمنتجات عن طريق زيادة عدد الأنوال وإقامة معارض للتسويق للمنتجات كخطوة للترويج للتصدير للمنتج، بالتنسيق والاستعانة بالجهات المعنية وقنوات استثمارية عاملة في هذا المجال.

وطالب المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة ملتقيات ومعارض على مستوى الوحدات المحلية السبع للترويج لمشروعات الصندوق والأفكار الجديدة وعرض منتجات المشروعات الناجحة لتوعية الشباب وإعلامهم بالإجراءات المطلوبة لطرح وتنفيذ مشروعاتهم وآليات التمويل، وإلقاء الضوء على النماذج الناجحة لتكون نموذجا وحافزا أمام الشباب للاقتداء بهم والدعوة لمبادرات تهدف إلى تشجيع الإنتاج بالمنازل ووضع تصور وخطة عمل تترجم لخطوات عملية ستدعم المحافظة تنفيذها. وشهد توقيع العقود، مروان محمد مدير الصندوق الاجتماعي في بني سويف، نجم حافظ مدير مشروعات البنية الأساسية في المحافظة، ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل، ثروت عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم، وعمرعبداللطيف مدير الأبنية التعليمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخصيص 10 ملايين جنيه لرصف الطرق في بني سويف تخصيص 10 ملايين جنيه لرصف الطرق في بني سويف



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 20:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

مساعٍ مصرية - أميركية لضمان «استقرار المنطقة»
  مصر اليوم - مساعٍ مصرية - أميركية لضمان «استقرار المنطقة»

GMT 12:39 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أحدث مؤشرات البريد بمصر فى 7 نقاط

GMT 23:34 2020 الأحد ,06 أيلول / سبتمبر

مؤشر سوق مسقط يغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon