توقيت القاهرة المحلي 06:52:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ديكور غرف النوم تصميم فرح الحميضى من أهم الغرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ديكور غرف النوم تصميم فرح الحميضى من أهم الغرف

مصممة الديكور فرح الحميضى
القاهرة - مصر اليوم

كثيرا مايتم اهمال غرف النوم ويرجع السبب فى ذلك الا اننا نهتم أكثر بتصميم الغرف التى يراها الضيوف عندما يأتون الى المنزل لذلك قد نعتبر تصميم غرف النوم ماهو الا تحصيل حاصل ولانعطيها اهتمام كما نعطى تصميم باقى المنزل.  ولكن غرف النوم غرف مهمة جدا يجب الاهتمام بتصميها أكثر حتى من تصميم باقى المنزل لأنها المكان الوحيد الذى نلجا اليه بعد يوم طويل وشاق من العمل, وتعتبرها فرح الحميضى من أهم الغرف بل هى الاهم على الاطلاق لأنها المكان اللى ننام ونصحو به ولهذا فهو يؤثر بشكل كبير على نفسيتنا,  وتشير مصممة الديكور فرح الحميضى الى ان اهم مايميز غرف الفنادق عن غرف النوم الموجودة بمنازلنا وهى اختيار المصمم الامثل للأقمشة والديكور وحجم قطع الاثاث وحتى تصميم الاضاءات فاضاءة غرف النوم تختلف اطلاقا عن اضاءة اى جزء فى المنزل.

معلومة مهمة جدا عند تصميم غرف النوم بشكل خاص او عند القيام بأى تصميم عموما,  يجب ان تعرف ان هناك نوعين مختلفين من التصميم أولها وهى التصميم المتناظر والثانى وهو غير المتناظر . التصميم المتناظر:  وهى عندما يتم تصميم غرف النوم بشكل متناظر حيث تجد ان الجزء الايمن من الغرفة هو نفسه الجزء الايسر ويكونان أنعكاسا لبعضهما البعض دون أختلاف. التصميم غير المتناظر: وهى أن يتم تصميم غرف النوم من اليمين لليسار أو العكس حيث ان القطع الموجودة فى يمين الغرفة غير الموجودة فى يسار الغرفة فاذا ماتم قسمة الغرفة نصفين نجد ان النصف اليسار للغرفة مختلف عن الجزء الايمن للغرفة. وتشير فرح الى انه على حسب مساحة الغرفة يمكن تقسيم واضافة المساحات المختلفة, والتى تعتبر مساحة النوم هى أهم مساحة فى الغرفة وتكون المساحات الاخرى عبارة عن منطقة جلوس منطقة تليفزيون ومنطقة تسريحة . يعتبر السرير هو أهم جزء فى غرف النوم ويتم اختياره بناء على عدد من القواعد والتى تشرحها فرح الحميضى تفصيليا.

وتوضح فرح الحميضى ان أول شئ يجب ان نفكر فيه عند اختيار السرير وهو لونه ومقاسه ويجب أن يكون مقاس السرير مناسب لمساحة المكان. ويمكنك الاستعانة بالعديد من التصميمات والافكار لمواجهة صغر مساحة الغرفة فاذا كانت مساحة الغرفة صغيرة وتريد ان تشعر ان المكان أكثر اتساعا فيمكنك الاستعانة بالاسرة المكشوفة عند الارجل فانها تعطيك شعورا بأن المكان أكثر أتساعا, أما بالنسبة لظهر السرير فيجب ان لايكون مكشوف أو ذو ظهر صلب من الخشب لانه سيكون بذلك غير مريح .

كثير من محبى الذوق الكلاسيكى يحبون أختيار تصاميم كلاسيكية لغرف النوم ويستخدم الخشب كمادة أساسية فى التصاميم الكلاسيكية ولكن ذلك لن يكون مريحا اطلاقا اذا ما اردت اسناد ظهرك على السرير لذلك يجب اما ان يكون ظهر السرير منجد من السفنج أو ان يتم الاستعانة بقطعة منجدة لظهر السرير وتكون قابلة للتركيب , يجب أيضا ان تكون المنطقة المنجدة مرتفعة الارتفاع المناسب الذى يشعرك بالراحة عند اسناد ظهرك عليه, كما يجب الانتباه جيدا عند أختيار ظهر السرير المنجد فيجب ان يتم أختيار نوع جيد من القماش كالقطن لكى لا يتعرض للاتساخ بسرعة كما يجب أختيار ألوان قاتمة كالبنيات والرمادى وغيرها من الالوان .

ثانى شئ يجب ان يتم أختياره بالطريقة الصحيحة وهو الطاولات الجانية للسرير يجب الاتكون ذات أرتفاع كبير أو أن تكون منخفضة كثيرا ولكن يجب أن تكون فى مستوى الفراش نفسه ويجب أن تكون ذات اطراف غير حادة لكى لا تسبب ضررا أو أن تؤذى الاشخاص فى الغرفة.
 تصميم الفراش فى غرف النوم :

هناك طريقة معينة وترتيب معين للمخدات فلا يتم وضعها بطريقة عشوائية لأن ذلك من الممكن ان يجعلها غير عملية وقد تضطر لازالتها وقت النوم ,  لذلك يجب ان يتم تصميمها وترتيبها بالطريقة الصحيحة كما اوضحت فرح الحميضى.

كل شخص يحتاج الى مخدتين للنوم فاذا كان السرير لشخصين فمعنى ذلك اننا نحتاج الى اربع مخدات للنوم ويفضل دائما ان تكون المخدات باللون الابيض لكى تتناسق مع اى مفرش او ملائة يمكن أستخدامها. يتم ترتيب المخدات بطريقة معينة بحيث يكون اربع المخدات الرئيسين موجودين بالخلف بعد ذلك يتم وضع مخدتين مستطيلتين امامهما ويكونو نفس النقشة, ثم بعد ذلك ثلاث مخدات صغيرة الحجم بلون مختلف ونقشه مختلفة, ثم بعدها مخدة صغيرة مستطيلة وتكون بنفس لون ظهر السرير, ويجب مراعاة ان تكون الالوان متناسقة مع بعضها ومتناسقة مع باقى الالوان بالغرفة . اذا كنتى لا تحبين وضع ملائة بلون مختلف على السرير فيمكنك فرش ملاية بيضاء والاستعانة بقطعة يسمونها ثرو عند نهاية أو حافة السرير يكون عرضها 40 سم وتعطى شكل مميز وجذاب للسرير .

ثانيا ترتيب الاكسسورات فى غرف النوم حول السرير:أولا يفضل الاستعانة بالتابلوهات أو اللوحات فى اضافة لمسة أنيقة للغرفة وكديكور حائط مودرن أنيق , ولكن يجب أن يكون أرتفاع السرير مابين 50 ل60 سم من منسوب السرير ولا يتخطى ذلك الارتفاع لكى يتم أستخدام اللوحات كديكور حائط فوق ظهر السرير مع وجود زوج من الاباجورات على يمين ويسار السرير….وتتنوع التصاميم التى يمكنك الاختيار من بينها تنوعا كبيرا بالنسبة للوحات المعلقة فوق السرير فيمكن ان تكون مجموعة من اللوحات وليست واحدة فقط أو مجموعة ذات شكل واطار أو لوحتين أو ثلاث لوحات لهم نفس الحجم أو تصميم من اللوحات المتراصه فوق بعضها أو رف بلون من الوان الغرف ومرصوص فوقه مجموعة من اللوحات البراويز, ولكن بقدر الامكان نحاول أن تكون اللوحات نهاياتها اما عند أطراف حافة السرير أو عند أطراف بداية الطاولات الجانبية .

كما تعطيك فرح الحميضى بعض الافكار المميزة واللامعة لاضافة لمسة من التغير على غرف النوم القديمة وتعطى مثالا على ذلك بغرفة نوم كلها نفس اللون, وتبدأ فرح الحميضى فى اجراء بعض التغيرات على الغرفة لاعطاها مظهر أكثر جاذبية وأناقة مثل تركيب ظهر للسرير يكون بأرتفاع مناسب ووضع زوج من الاباجورات بنفس أرتفاع ظهر السرير مع زوج من اللوحات المتماثلة خلف زوج الاباجورات وتستبدل الكنبة الموجودة عند حافة السرير ببنج قابل للفتح لامكانية التخزين بداخله مع الاستعانة بورق حائط مخطط فى الحائط خلف السرير مع الاستعانة بثرو مميز عند حافة السرير لاعطاء المظهر الفندقى للغرفة والاستعانة كذلك بسجادة ذات شكل ولون متناسق مع باقى الغرفة ووضعها بطريقة صحيحة لكى تشعرك بأن هذا الجزء هو جزء منفصل فى الغرفة ولكن بالتأكيد متناسق مع باقى الغرفة.

تقدم فرح الحميضى بعض الافكار المميزة والمبتكرة والتى يمكنك صنعها يدويا لابتكار وعمل قطعة فنية يمكنك أستخدامها فى ديكور غرف النوم أو اى ديكور أخر فى المنزل.

تقدم فرح الحميضى طريقة مبتكرة لصنع فازة مميزة بأى لون تختاره.

الادوات :جواندى بلاستيكى ,كمامة, اسبراى الوان,برطمانات زجاجية .

طريقة العمل :يتم طلاء البرطمان من الداخل بلون ثم يجب ترك البرطمان الى ان يجف ثم اعادة طليه بلون أخر ثم تركه يجف للمرة الثانية ثم اعادة طليه مرة أخرى والانتظار حتى يجف تمام ثم وضع الورود بداخله بشكل مميز وأنيق . وترشح فرح الحميضى مجموعة من التطبيقات التى تساعدك فى أختيار وتصميم ديكور منزلك بطريقة صحيحة والتى تحتوى على العديد من الاقسام منها ماهو خاص بغرف النوم وغرف المعيشة وغيرها من الغرف, وتستعرض فى التطبيقات بعض الافكار الجديد والمبتكرة التى تساعدك على تصميم منزلك بالطريقة المثالية.
وفى النهاية تعطى فرح الحميضى بعض الاجوبة لكثير من الاسئلة الشائعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تصاميم مميزة لخزائن الملابس في غرف النوم العصرية تعرف عليها

اهمية الوان ديكورات غرف النوم وتأثيراتها النفسية علي أصحابها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكور غرف النوم تصميم فرح الحميضى من أهم الغرف ديكور غرف النوم تصميم فرح الحميضى من أهم الغرف



GMT 03:31 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021
  مصر اليوم - حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021
  مصر اليوم - بريطانيا تقترب من وضع مصر على قائمة السفر الخضراء

GMT 14:40 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
  مصر اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 09:16 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان
  مصر اليوم - مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان

GMT 19:37 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

تسريبات تكشف مواصفات أول لاب توب من ريلمي Realme Book

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

هواوي تعمل على نظام شحن سريع بقدرة 90 واط

GMT 19:45 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

طرح سوزوكي سياز 2022 بزيادة سعرية في مصر

GMT 03:59 2021 الجمعة ,09 تموز / يوليو

موديلات أقراط أذن جديدة لعيد الاضحى 2021

GMT 13:47 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra سيحدث ثورة بقدراته

GMT 04:27 2021 الجمعة ,09 تموز / يوليو

فساتين خطوبة بتصاميم مميّزة موضة 2022
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon