كيري والرشوة الفاشلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيري والرشوة الفاشلة

عماد الدين أديب

أقصى ما نجح فيه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في زيارته لإسرائيل وفلسطين، هو ما أعلن عنه منذ ساعات، وهو إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقديم محفزات اقتصادية لدعم الاقتصاد الفلسطيني. وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي في حضور جون كيري أنه على استعداد لتقديم هذه المساعدات وتعهد بالمساعدة في عملية السلام دون الإفصاح عن أي خطوات محددة. لم يتحدث نتنياهو أو كيري عن إيقاف الاستيطان الإسرائيلي المستمر بقوة في كل الأراضي المحتلة. ولم يتحدث نتنياهو أو كيري عن إيقاف إجراءات تهويد القدس. كل ما تم التحدث عنه هو إجراءات تخفيف القيود على الاقتصاد الفلسطيني ورفع بعض القيود على الحواجز الإسرائيلية. تحول مشروع السلام إلى إيقاف إطلاق النار، وتحولت المسألة إلى هدنة إجبارية شاركت فيها حماس وتحول الموضوع كله الآن إلى مجموعة إجراءات اقتصادية. ولا أحد يتصور أي تطور إيجابي في ظل انفلات حاكم لا يرجى منه أي أمس سياسي يقوده بنيامين نتنياهو الذي يعيش على حالة من المراوغة السياسية. وأذكر أن صحافية إسرائيلية شهيرة متخصصة في الشؤون المحلية الحزبية في إسرائيل قالت عقب نجاح نتنياهو في الانتخابات الأخيرة بتشكيل حكومة «إن قدر الدولة العبرية أن تقع في يد سياسي احترف الكذب وأدمن المراوغة». وأضافت: «لا يرى السلام النور في ظل رئاسة حكومة يقودها هذا الرجل». الأمر المذهل أن كيري سوف يعود إلى العاصمة الأميركية وبداخله مشاعر النجاح الزائف، وكأنه أنجز أمرا مهما واستطاع أن يأتي بما لم يأتِ به الأوائل! السلام يعني 4 أمور:  1 - إيقاف الاستيطان. 2 - عودة الأراضي المحتلة. 3 - حسم وضع القدس والأماكن المقدسة. 4 - عودة اللاجئين. أما أي كلام عن مساعدات اقتصادية قبل أي شيء آخر، فإننا نقدم رشوة فاشلة لشعب لن يرضى إلا بكرامته وأرضه. يبدو أن الأميركان لا يعرفوننا جيدا. نقلاً عن جريدة " الشرق الأوسط "

GMT 07:26 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

قطر على خطأ تصحيحه سهل

GMT 11:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

لماذا يكره الإخوان الجيش المصرى 2

GMT 11:03 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

مأساة بالحجم الطبيعى!

GMT 10:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ضحالة مسلسلات رمضان

GMT 10:55 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

عن مسلسلات رمضان

GMT 10:50 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

قالوا عن تيران وصنافير

GMT 10:48 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

حذاء من الذهب!
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيري والرشوة الفاشلة   مصر اليوم - كيري والرشوة الفاشلة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon