توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

معلناً عبر "مصر اليوم" دعم مصر للحل السياسي

شلبي يؤكد وقوف مصر على مسافة واحدة من الأطياف السورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شلبي يؤكد وقوف مصر على مسافة واحدة من الأطياف السورية

رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير أمين شلبي
القاهرة ـ أكرم علي

أكد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير أمين شلبي أن المجلس سوف يستضيف خلال الفترة من 22 وحتي 24 كانون الثاني/ يناير الجاري لقاءً لمجموعة من الشخصيات الوطنية السورية لبحث الأزمة في سوريا وكيفية الخروج منها، وذلك بمقر المجلس المصري للشؤون الخارجية.

وأضاف مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية أن "إدارة المجلس وافقت على طلب وزارة الخارجية استضافة اللقاء الخاص بالشخصيات الوطنية السورية للتوافق فيما بينهم وإيجاد مشروع موحد يجمع رؤيتهم لحل الأزمة السورية قبل الإتجاه إلى موسكو في وقت لاحق".

وأوضح شلبي في حديث لـ "مصر اليوم" أن "الاستضافة الخاصة بالمجلس المصري للشؤون الخارجية تأتي في إطار الموقف المصري الذي يعتمد على الحل السياسي وليس العسكري ويتطلب توافق القوى الداخلية في سوريا".

وحول الأطياف المشاركة وعددهم في تلك الحوارات، كشف مدير المجلس المصري أن هناك حوالي 40 شخصية سورية وطنية، سوف تشارك في هذا الحوار، تمثل جميع الأطياف السورية سواء الإئتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق السورية وغيرها من الجهات الأخرى.

وأشار السفير أمين شلبي إلى أن "مصر ترغب في اجتماع الشخصيات الوطنية السورية بشكل مستقل بعيداً عن أي ضغوط أو تأثيرات من خلال الجلوس في غرفة بأحد غرف المجلس للتوافق حول مشروع مشترك وطني، يمكن تقدميه في الحوارات التي تستضيفها موسكو في وقت لاحق".

وحول إمكانية طرح الجانب المصري أي رؤية أو مبادرة لحل الأزمة السورية، أكد السفير أمين شلبي إن "مصر ليس لديها أي رؤية أو مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية، وتعتمد فقط على ضرورة الحوار السياسي للأزمة والبعد تماما عن أي حل عسكري، خاصة في ظل الهجمات الإرهابية الخطرة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي".

وشدد شلبي على أن "المجلس يستضيف الحوار السوري حتى لا يكون له علاقة مباشرة بالحكومة المصرية والتي تؤكد دوما أنها على الحياد وتقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف دون أي دعم لطرف على حساب أخر".

ودعا مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية إلى "ضرورة تعزيز الحوار بين الأطياف السورية قبل حوار موسكو حتى يكون هناك نوع من التوافق والرؤية الموحدة التي تعمل على إنهاء الأزمة السورية وإعادة بناء الدولة مجدداً بعد سنوات الحرب الثلاثة الماضية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شلبي يؤكد وقوف مصر على مسافة واحدة من الأطياف السورية شلبي يؤكد وقوف مصر على مسافة واحدة من الأطياف السورية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon