توقيت القاهرة المحلي 08:34:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تكريم الدكتور سليمان القماش لدوره في خدمة أهالي سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تكريم الدكتور سليمان القماش لدوره في خدمة أهالي سيناء

البروفيسور سليمان القماش
العريش- محمد سليم سلام

 أقامت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية حفلة لتكريم عميد طب قناة السويس الأسبق وأستاذ جراحة الأورام البروفيسور سليمان القماش، وذلك لدوره في خدمة أهالي سيناء وعلاج المرضى والحالات المصابة .

وأكد نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الانسانية عادل رستم على دور الدكتور سليمان القماش في علاج الكثير من الحالات المصابة، سواء بالمرض أو بسبب العمليات الأمنية ومكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أنه آثر خدمة المرضى والمصابين على افتتاح عيادته الخاصة في الاسماعيلية، لاستقبال الوافدين إليه من محافظات الجمهورية، باعتباره من رواد جراحة الأورام ومربي الأجيال الجديدة من الأطباء المتخصصين .
وأعلن عن دوره الداعم للمؤسسة، وطرح فكرة إقامة مستشفى خيري للأورام، وضرورة اعداد جيل جديد متخصص في الأورام، وأشار أمين عام مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الانسانية إسلام عروج إلى حرص البروفيسور سليمان القماش على متابعة علاج أبناء سيناء، في أي مكان خارج المحافظة .

علاوة على دعم مؤسسة حياة وهدفها الرئيسى في انشاء أول مستشفى خيرى للأورام فى المنطقة لعلاج المرضى، من مصر والدول العربية المجاورة ، وأنه جدير بلقب جراح الوطن الذى أطلقه عليه أبناء سيناء .
وثمن الحضور دوره الذى قام به على أرض المحافظة فى ظل الظروف التى تعيشها المنطقة ولخدمة أهالى سيناء التى قضى سنوات عديدة بينهم يداوى المرضى والمصابين، في الوقت الذى رفض فيه الكثيرون العمل فى سيناء فى ظل ظروفها الحالية .

كما أعلن عدد من الأطباء الشبان وطلاب كلية الطب تمسكهم به كقدوة صالحة لهم .. طالبين منه النصح والارشاد فى مجال الطب، هذا وقد كرمت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الانسانية البروفيسور سليمان القماش بمنحه درع المؤسسة والعضوية الشرفية .

وتضمن التكريم تقديم عددا من الأهالى شهادات الشكر والتقدير والدروع للدكتور سليمان القماش من اصحاب الحالات التى قدم لها العلاج، كما قدم اهالى الشيخ زويد ورفح شهادة تقدير ل" القماش" قدمها نيابة عنهم " سعيد زايد.

و  قدم مسعد بدوى نائب رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين الشكر للدكتور سليمان القماش على دوره  المؤثر فى  تقديم الخدمة الطبية لأحد الصحفيين من ابناء شمال سيناء خلال الأيام القليلة الماضية.
أضاف " بدوي"، انه كان شاهد عيان على دور الدكتور القماش فى شمال سيناء خلال فترة  وصول الجرحى الفلسطينيين من غزة  اثناء العداون الاسرائيلى على غزة، وقيامه بعلاج الجرحى إلى جانب فريق اطباء وزارة الصحة، واستطرد ان " القماش" حريا به لقب " جراح الوطن العربى وليس " جراح الوطن" وهو الأسم الذى اطلقه عليه ابناء سيناء.

ومن جانبه .. أكد البروفيسور سليمان القماش اعتزازه وتقديره لهذا التكريم الذى يعتبره أغلى من أى تقدير آخر حصل عليه من قبل .. كما أكد على استمراره فى خدمة أهالى سيناء ، وأنه يحبهم ويحبونه وسيظل متمسكا بهم وبخدمتهم على كافة المستويات الطبية ، وأعرب عن أمله فى أن يرى قريبا حلم مؤسسة حياة يتحقق على أرض الواقع بانشاء مستشفى الأورام ، وأن يشهد افتتاح مستشفى جديد فى الشيخ زويد وتجهيزه لخدمة أهالى المنطقة .

حضر حفل التكريم أعضاء مجلس أمناء ومؤسسي مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الانسانية وفريق المتطوعين الشباب،وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، ووكيل مديرية التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم الشاعر ومدير مركز التعليم المفتوح في جامعة العريش الدكتور صالح محمد صالح وعدد من القيادات .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الدكتور سليمان القماش لدوره في خدمة أهالي سيناء تكريم الدكتور سليمان القماش لدوره في خدمة أهالي سيناء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon