120 فرقة فنية في مهرجان " جرش"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 120 فرقة فنية في مهرجان  جرش

جراش ـ وكالات

تشارك 120 فرقة محلية وعربية ومجموعة من المطربين العرب في الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان «جرش» للثقافة والفنون الذي تنطلق فعالياته في السادس والعشرين من حزيران (يونيو) المقبل، كما أعلن المنظمون. ويقام المهرجان الذي عاد في عام 2011 بعد غياب 3 سنوات في مدينة جرش الأثرية التي تبعد نحو 51 كيلومتراً عن عمّان شمالاً.وأكد المدير التنفيذي للمهرجان والمدير العام للمركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة أن حفلات «جرش» ستقام بين 26 حزيران (يونيو) و6 تموز (يوليو) المقبلين، بمشاركة نحو 120 فرقة محلية وعربية، وستتخلّلها نشاطات مسرحية وغنائية وفولكلورية وأمسيات شعرية وندوات فكرية». وأضاف أن المهرجان الذي سيكون مختلفاً هذا العام من حيث حجم المشاركة الواسعة، يشارك فيه الفنانون كاظم الساهر ووائل كفوري وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ونجوى كرم وأيمن زبيب ودينا حايك وإليسا.وأوضح أن «هناك فعاليات ثقافية وفنية ستقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين ونقابة الفنانين الأردنيين حيث يشارك 40 شاعراً وعشرة مفكرين ونقاد عرب»، على أن توزّع الأمسيات الأدبية والفكرية على مسرح أرتيموس ورابطة الكتاب وقاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي في عمان. وأفاد بأن «للشعر وضعاً خاصاً ومميزاً في مهرجان جرش لهذا العام، إذ سيشارك في الأمسيات الشعرية نخبة من الشعراء الأردنيين والعرب». كما ستعرض في المهرجان عشر مسرحيات اختارتها نقابة الفنانين. ويتضمن المهرجان مجموعة من النشاطات الفنية من تراث البادية والفلكلور الشعبي، كما سيشارك أبناء مدينة جرش بمختلف المجالات الابداعية من غناء ودبكة وشعر وغيرها». وأكد أبو سماقة أن «المهرجان يسعى إلى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والأدب والشعر وغيرها من العروض الثقافية والفنية وإقامة سوق حرفي يشتمل على أكثر من 140 حرفة فنية وتراثية».وكان مهرجان جرش السنوي (1981-2007) أوقف في عام 2008، ليحلّ مكانه مهرجان الأردن الذي انطلق في صيف عام 2008 في عمّان ومدينة جرش الأثرية (شمال عمان) ومدينة البتراء الأثرية (جنوب المملكة) وعلى شاطئ البحر الميت. لكن مهرجان الأردن الأول واجه انتقادات لاذعة وتهديدات بالمقاطعة في 2008، بسبب إشاعات عن مشاركة شركة «بوبليسيس» الفرنسية التي أشرفت على تنظيم احتفالات ذكرى مرور ستين عاماً على إعلان قيام إسرائيل في تنظيم المهرجان، وهو ما نفته بشدة الشركة والحكومة الأردنية. ونظمت الحركة الإسلامية ومجموعات شبابية اعتصامات العام الماضي للمطالبة بإلغاء المهرجان بسبب الأحداث في سورية ولتزامنه مع شهر رمضان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 120 فرقة فنية في مهرجان  جرش   مصر اليوم - 120 فرقة فنية في مهرجان  جرش



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 120 فرقة فنية في مهرجان  جرش   مصر اليوم - 120 فرقة فنية في مهرجان  جرش



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon