انطلاق مهرجان الأدب الموريتاني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق مهرجان الأدب الموريتاني

نواكشوط - أ ش أ

انطلقت في نواكشوط فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الأدب الموريتاني تحت شعار/موريتانيا بيئة حاضنة، وسفارة إبداع/. ويشمل برنامج هذه التظاهرة التي تستمر ثلاثة أيام إلقاءات شعرية ومعرضا لإصدارات جديدة وقديمة للاتحاد، بالإضافة إلى تكريم الشاعر والكاتب بدي ولد ابنو بوصفه سفيرا للإبداع. وشكرت وزيرة الثقافة الموريتانية لاله بنت أشريف هاشم في كلمة بالمناسبة مكتب اتحاد الأدباء الموريتانيين على هذه الالتفاتة الكريمة إلى الحاضنة الطبيعية للأدب ، حيث كان أدباؤنا قديما وحديثا خير من خدموا الطبيعة الجميلة وتغنوا بها. ودعت الأدباء إلى جعل الأدب مطية من مطايا التنمية المستدامة إذ هو أفضل طريقة للتعريف بحضارتنا ،بوصفه وسيلة هامة لتوعية الإنسان الموريتاني حول بيئته المهددة بعوامل التعرية والتصحر. وأضافت الوزيرة أن هذا المهرجان يلتئم في وقت تدشن فيه موريتانيا عهدا جديدا من الشفافية والأمل في الإصلاح وتحقيق تنمية شاملة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تنفذ على عموم التراب الوطني من طرف الحكومة. وأبرزت أن القطاع لن يدخر جهدا في دعم الاتحاد والعمل على شراكة فاعلة معه باعتباره ركنا أساسيا من أركان ترسيخ الهوية الموريتانية في تنوعها وتكاملها ووحدتها. وبدوره أشاد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين السيد عبد الله السالم ولد المعلى بالدعم المادي والمعنوي الذي يتلقاه الاتحاد من رئيس الجمهورية ويسهر على تنفيذه قطاع الثقافة والشباب والرياضة. وقال إن الاتحاد تمكن خلال الفترة الماضية من مأموريته من المشاركة في العديد من التظاهرات العربية والدولية ، مع تنظيم ندوات أدبية وثقافية تمكن خلالها من إثراء الساحة الثقافية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق مهرجان الأدب الموريتاني   مصر اليوم - انطلاق مهرجان الأدب الموريتاني



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق مهرجان الأدب الموريتاني   مصر اليوم - انطلاق مهرجان الأدب الموريتاني



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon