المهرجان السابع للصنعة جمعيات تطرب الجمهور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المهرجان السابع للصنعة جمعيات تطرب الجمهور

الجزائر - واج

أطربت اليوم السبت جمعيتا القيصرية من شرشال (تيبازة) والجنادية من بوفاريك (البليدة) جمهور قاعة ابن زيدون برياض الفتح بإحيائهما السهرة الثالثة من فعاليات الطبعة السابعة من المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية الصنعة.وقدمت كلا الجمعيتين من مدرسة الصنعة المتنافستين في اطار فعاليات المهرجان وصلات موسيقية من التراث الأندلسي ميزتها أصالة وعراقة هذا الفن الموسيقي.واستهلت الجمعية الثقافية القيصرية من شرشال السهرة التي ظهر فيها أعضاء الفرقة بأبهى الأزياء التقليدية بأداء نوبة في طبع الحسين.وتحت قيادة جيلالي غوبريني، أدت الفرقة التي أنشأت في 1994 مصدر "راقب بكاء المزن" ثم تلاه بطايحي "غرد الطير فنبه الناعس" لتواصل الجمعية في أدائها لأغان مستمدة من التراث الاندلسي. وتحت تصفيقات الجمهور، قدمت القيصرية التي تحرص على ضم شباب في فرقتها خلاصات منها "واي عشية نقيم في واد فاس" التي تذكر بمظاهر ومجالس العرب أيام فتح الأندلس.وتعد جمعية القيصرية من بين الجمعيات الموسيقية الناشطة في الحفاظ على الفن الأندلسي وقد جاءت فكرة انشاء الجمعية بهدف ترقية هذه الموسيقى المتجذرة لدى العديد من العائلات بشرشال.أما الجزء الثاني من السهرة، فأحيته الجمعية الثقافية الجنادية لبوفاريك تحت اشراف بوغزالة حماد نسيم بتقديمها باقة من الأغاني الاندلسية.وقدمت الجمعية التي تضم موسيقيين شباب على الآلات الايقاعية والكمان نوبة في الطبع الحسين حيث أدت هي كذلك مصدر "راقب بكاء المزن".كما أدت الجمعية التي تسعى تلقين تلامذتها المدارس الثلاث للأندلسي (المالوف، الصنعة والغرناطي) انصراف خلاص "شربنا وطاب".وبعد 28 سنة من الوجود، لا زالت الجمعية التي تحمل اسم الفنان الراحل بوعلام جنادي تسعى الى احياء التراث الموسيقي الاندلسي حيث تعمل على ابراز جيل من الموهوبين في الفن الأندلسي وذلك من خلال تكوينها لتلاميذ على مستوى مدينة بوفاريك. وتتنافس في هذه الدورة من المهرجان -الذي انطلق الخميس الماضي ويستمر الى غاية 10 ديسمبرالجاري- 8 جمعيات من العاصمة والقليعة ومستغانم وشرشال وبوفاريك وتيزي وزو وبجاية ومعسكر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المهرجان السابع للصنعة جمعيات تطرب الجمهور   مصر اليوم - المهرجان السابع للصنعة جمعيات تطرب الجمهور



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المهرجان السابع للصنعة جمعيات تطرب الجمهور   مصر اليوم - المهرجان السابع للصنعة جمعيات تطرب الجمهور



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon