توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صدور كتاب " الحياة بعين ثالثة" للكاتب عادل خزام مع العدد الجديد من مجلة "دبي الثقافية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور كتاب  الحياة بعين ثالثة للكاتب عادل خزام مع العدد الجديد من مجلة دبي الثقافية

دبى - أ ش أ

 صدر كتاب "الحياة بعين ثالثة" لعادل خزام مع مجلة دبى الثقافية الشهرية يقع الكتاب في 358 صفحة من القطع المتوسط يحتوي الكتاب على أربع فصول. والكاتب عادل خزام شاعر واديب من الامارات بدأ بنشر القصائد والمشاركة في الامسيات العشرية داخل الامارات وخارجها منذ عام 1984 صدر للمؤلف تحت لساني ديوان شعر 1993 والوريث ديوان شعر 1997 وفي الضوء والظل وبينهما الحياة دراسات عن تطور الفنون البصرية في الامارات 2000 والستارة والاقنعة دراسة استقصائية عن المسرح في الامارات 2002 والسعال الذي يتبع الشحك ديوان شعر 2006 ومسكن الحكيم نصوب وتأملات 2010 والظل الابيض رواية 2013 ترجمت قصائده إلى عدة لغات منها الانجليزية والفرنسية والهندية وله مجموعة شعرية كاملة مترجمة الى الالمانية قدم مجموعة من الالحان والاغاني للمسرح والتليفزيون في الامارات وفاز عدة مرات بجائزة افضل موسيقا في مهرجان الطفل في الشارقة. يقول الكاتب عادل خزان في اهدائه لو تنطق الرحمة أو يكون لها شكل أدمي لقلت هذه أمي طفوت على نهرها مثل ورقة خضراء فكانت تحميني كلما نتأتا لصخور في طريق طفولتي شبت من نبع حليبها عسلا الى غص فمي بالعذوبة وكنت اصعد باتجاه الضوء متسلقا ظهرها الذي انحنى امامي جسرا لاعبر فوقه نحو غابة الاكتشاف باصابعي الصغيرة تشبثت في جدائل شعرها محتميا من السقوط وهي تعبر بي في الريح وسط حقول المطر وشدائد الايام كل جرح يطيب أن مسحت بيدها عليه ويفنى كل دمعة تجف ان ابتسمت في عيوني او قبلتني لانام وانا الشقي كنت اقفز جاهلا بين الحفر اسقط كل يوم وهي تسعفني لانهض في تحدي الحياة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور كتاب  الحياة بعين ثالثة للكاتب عادل خزام مع العدد الجديد من مجلة دبي الثقافية صدور كتاب  الحياة بعين ثالثة للكاتب عادل خزام مع العدد الجديد من مجلة دبي الثقافية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon