ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة

طهران - ايبنا

سیتم قریباً ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الصادرة عن الفیفا الی الفارسیة وذلک من قبل دار آونک للنشر وبمساعدة دار العلم والحرکة للنشر. وهذا الکتاب هو من تألیف الاتحاد العالمي لکرة القدم "الفیفا" وترجمة مهدي آزادان وأمیر مبشر فیما قام فریدون اصفهانیان بتنقیحه. ولهذا الکتاب مقدمتین تتعلق الاولی منها برئیس لجنة التحکیم لکرة القدم والثانیة تعود الی مترجمي هذا الکتاب. وجاء في جانب من مقدمة الکتاب الذي کتبه اصفهانیان: "إن لجنة التحکیم في إتحاد کرة القدم وفي إطار برامجها التعلیمیة والتدریبیة ترحب بکل عملیة ترجمة أو تألیف تعمل علی رفع المستوی العلمي للحکام.. وهذا الکتاب هو ترجمة لأخر نسخة من قوانین لعبة کرة القدم التي تنشرها الفیفا کل عام. وحسب هذا الکتاب فإن أصول وأطر القوانین السبعة عشر الخاصة بلعبة کرة القدم وضعت من قبل "السیر ستانلي روس" الذي أنتخب بعد ذلک رئیساً للفیفا. وهذه القوانین ترجمت لأول مرة في إیران عام 1945 من قبل الدکتور عباس اکرامي. وقد بلغ عدد التراجم التي تمت لهذا الکتاب في إیران لحد الآن 19 ترجمة. ومما جاء في المقدمة التي کتبها مترجمو هذا الکتاب: "لقد بذلت الجهود في ترجمة الکتاب للاستفادة من المصطلحات الفارسیة الدقیقة المرادفة للمصطلحات الاصلیة له. حیث تم في هذا الاطار الاستعانة بوجهات نظر المدرسین في الفیفا وکبار أساتذة اللغة في هذا المجال." وتضم عناوین هذا الکتاب: کیفیة تعیین الفائز في المسابقات، المجال الفني، الحکم الرابع ومساعد الحکم الاحتیاطي، مساعدو الحکم الاضافیون، تفسیر قوانین اللعبة وإرشادات للحکام، القوانین الدولیة لکرة القدم الخاصة بالفائز، الحکام الدولیون لکرة القدم في عام 2014، اختبار اللیاقة البدنیة للحکام ومساعدیهم، القوانین المشرفة علی تسجیل أسماء الحکام الدولیین، مساعدو الحکام، الحکام الدولیون في لعبة کرة القدم داخل الصالة، والحکام الدولیین، حکام کرة القدم الخاصة بالشاطئ في فهرس الفیفا. هذا وستقوم دار آونک للنشر وبمساعده دار العلم والحرکة للنشر قریباً بإصدار الطبعة الاولی لکتاب "قوانین لعبة کرة القدم" وذلک في 1000 نسخة وفي 152 صفحة ويوزع بسعر 100 ألف ریال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة   مصر اليوم - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة   مصر اليوم - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon