"نجم" إبداع لا يموت في هيئة الكتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب

القاهرة- علي رجب

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في مفارقة عجيبة للقدر، عملًا جديدًا للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم بعنوان "عجايب" وهو من الأعمال التي حرص نجم على نشرها قبل وفاته، وأصر على تحويل هذا النص إلى كتاب، ولكن لم يمهله القدر أن يراه، فقد أخرجته لنا مطابع الهيئة المصرية العامة للكتاب في اللحظات نفسها التي ودع فيها الفاجومي جمهوره ومحبيه، ورحل عن دنيانا ، ليبقى معهم بإبداعاته وأعماله التي أرقت الحكام، وأفاقت الشعوب واتسمت بالوطنية وروح الثورة ورفض الظلم والفساد ودخل السجن بسببها 7 مرات. كما أصدرت مكتبة الأسرة الأربعاء الطبعة الثانية من الأعمال الشعرية الكاملة لأحمد فؤاد نجم التي صدرت طبعتها الأولى العام الماضي، ويقول نجم في مقدمة الكتاب "إن القصائد الموجودة في هذا الديوان تقدر سيادتكم تسميتها – الشعر الحر- وأنت مستريح البال والضمير لأن الشعر حرية، وكل واحد يسمى شعره على هواه، وإذا كان السادة أساطين النقد الأدبى رأيهم أن الشعر الحر هو اللى – بلا قافية - ولا شكل فهم أحرار، لكن أنا رأيي أن الشعر الحر هو اللي بيطلع م القلب عدل أو يوصل للقلب عدل والمسألة في رأيي لا تخرج عن كونها خلاف في وجهات النظر، وأهلا بأي خلاف في وجهات النظر على شرط أنه يكون خالصًا لوجه الوطن،لا تشوبه شائبة ، لا بقعة نفط من جزيرة العرب ولا شبة نفاق لحاكم مستبد راكز على قلب شعبه بالحديد والنار والتلفزيون... كما صدر عن مكتبة الأسرة في سلسلة "سير وتراجم"  "الفاجومي" السيرة الذاتية الكاملة للشاعر أحمد فؤاد نجم. وجميع أعمال نجم متوافرة في الأسواق ومنافذ بيع الهيئة، إضافة إلى طرحها في منافذ توزيع الأخبار مع بداية الأسبوع المقبل.  وجدير بالذكر أن أحمد فؤاد نجم ولد في 23 آيار/مايو 1929 في قرية كفر أبو نجم في مدينة أبو حماد في محافظة الشرقية، وقد اختير نجم سفيرًا للفقراء في العام 2007 من جانب المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب   مصر اليوم - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب   مصر اليوم - نجم  إبداع لا يموت في هيئة الكتاب



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon