صدور كتاب "السنوسي صندوق القذافي الأسود"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود

طرابلس ـ وكالات

صدر حديثاً عن دار الكتاب العربى كتاب "السنوسى صندوق القذافى الأسود" للكاتب مجدى كامل. وجاء على غلاف الكتاب "كثيراً ما نسمع عند كوارث وحوادث الطيران مصطلح "الصندوق الأسود"، ونستمع أيضاً فى نشرات الأخبار بعد الإعلان عن سقوط طائرة بأن البحث جارٍ بين حطام الطائرة عن هذا الصندوق لمعرفة ما جرى، وقد تحول الصندوق الأسود إلى مصطلح سياسى يشير إلى كل رجل مخابرات، خاصة فى أنظمة الطغيان، يحمل فى جعبته شتى ملفات النظام الملغومة، وجميع أسراره غير المعلومة، لا سيما أن هذا الرجل، وغالبا يكون مدير مخابرات النظام هو المدير التنفيذى لكل عمليات النظام القذرة. ومن ثم فإن أول ما يبحث عنه العالم بمجرد سقوط نظام طاغٍ هو اصطياد رجل مخابراته أو بمعنى أدق "صندوقه الأسود"، ومع قيام ثورات ما يعرف بالربيع العربى، وانهيار أنظمة الحكم فى هذه الدول، كان الشغل الشاغل للعالم هو كشف الغطاء عن جرائم هذه الأنظمة، ما عرف منها، وما لم يعرف، لمعاقبة المسئولين، وتضميد جراح أسر المغدورين، واستعادة ما تم نهبه عبر عقود مارست فيها هذه الأنظمة كل صور وألوان الفساد والإفساد ومن ثم كانت عملية اصطياد صناديق الأنظمة السوداء هى مطلب ملح فى فترة ما بعد سقوط هذه الأنظمة، ومن هنا كان خبر اصطياد عبد الله السنوسى مدير مخابرات العقيد الليبى معمر القذافى وصندوقه الأسود وصهره، وحامل أختام كل جرائمه، وظله، بعد الإطاحة بالأصل وقتله على أيدى ثوار ليبيا، هو حدث قومى فى هذه الدولة لا يقل رمزية وأهمية عن اصطياد القذافى نفسه. وفى هذا الكتاب، سنتتبع رحلة صعود وسقوط السنوسى، وكيف لعب دور الجلاد فى نظام ديكتاتور ليبيا، قبل اعتقاله بعد ماراثون طويل خاضته الثورة الليبية بعد انتصارها، كما سنرى فى هذا الكتاب. فى الكتاب أيضا سنتناول بالتفصيل أخطر الجرائم التى ارتكبها السنوسى خلال أربعة عقود أمضاها مع سيده بالسلطة من مجزرة سجن (أبو سليم) الشهيرة، إلى تفجير الطائرات، إلى التآمر على السعودية ومحاولة اغتيال ولى عهدها، آنذاك، الأمير عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية الآن. كما سنرى كيف بدأ هذا الصندوق الأسود بعد اعتقاله يكشف أسراره الرهيبة، ويحل الكثير من الألغاز التى طالما حيرت العالم أهمها مصير المعارض الليبى منصور الكيخيا، ورجل الدين اللبنانى موسى الصدر واعترافاته التى حسمت مصير الرجلين، وكيف كانا ضحايا نظام دموى وكيف كان دوره هو فى هاتين الجريمتين.هذا الكتاب هو عملية تتبع لمحتويات صندوق القذافى الأسود بعد استعراض قصة صعوده وسقوطه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود   مصر اليوم - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود   مصر اليوم - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon