صدور ديوان شعر "صهيل الروح" لهند التونسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور ديوان شعر صهيل الروح لهند التونسي

عمان ـ وكالات

تصدر الإعلامية والشاعرة هند التونسي ديوانها الشعري الثاني نهاية الشهر الحالي تحت عنوان «صهيل الروح» والصادر عن دار دجلة بعمّان، حيث تفصل من خلاله بين الوجدان والقومية، وتهديه إلى الأرواح الإنسانية في كل زمان ومكان. فبعد أن شقت طريقها إلى قلوب مستمعيها بصوتها العذب وروت بقلمها الحر مايختلج في صدر كل اردني وعربي تواصل التونسي مشوارها المتميز، فهي أردنية الهوية وعروبية الهوى، خطّت الحرف وكتبت بقلمها ومشاعرها، خاطبت الروح والوجدان، تنبض كتاباتها بالحب والشوق والحنين في حين أنها مفتونة بعروبيتها وقوميتها. تقول» أنا قومية عروبية حتى النخاع وأعتز بذلك أمام نساء الأرض». صهيل الروح هو شعر وجداني تخاطب التونسي من خلاله عبر خيالها الواسع «الحلم» وكأنه إنسان جالس أمامها لتخلق منه الحقيقة وتناقشه، في حين تبين أن معظم قصائدها التي جاءت في هذا الديوان انطلقت من فكرة أو موقف أو اتصال هاتفي شكل لها باعثاً للكتابة ومخاطبة الروح للوصول إلى عقل وفكر القارئ بصورة شعرية معبرة.  من قصائدها الوجدانية «عاشقة الليل» تهديها للشاعرة الكبيرة نازك الملائكة وتقول فيها: عاشقة لليل مثلك ها أنا أناجيه....أعد فيه الأنجما استحضر الأحلام ألاقي الحب أسرح في المنى  تقول التونسي أن خيال الشاعر كما خيال الروائي حيث لايستمتع القارئ بالرواية اذا مادخل فيها الخيال، وكذلك الشعر لابد له من الخيال لإضفاء لمسة رائعة عليه تشد انتباه القارئ.  تعتبر هند التونسي نفسها من خلال أشعارها سياسية أكثر مما تكون شاعرة حيث لا تخلو أبياتها من نكهة سياسية فهي تصف العدوان على الغزة وتحن الى عاصمة الرشيد وتتألم للحرب على العراق وحصاره من قبل ولفلسطين العروبة أيضاً نصيب من روحانيتها الشعرية.  ومن قصائدها القومية «لك الخلود يا عراق» وهي مهداة إلى العراق في صبره وصموده، حيث تقول فيها: من أرض النبيين والرسل أرض القداسات والكتب آتيك يا عراق صاهلةً بشوق أهليك على ضفتي أردننا الخصب  وتعتبر هند التونسي أن ثمة علاقة قوية بين الإعلام والشعر فالشعر بحد ذاته هو إعلام، أي إعلام للقارئ عمّا في وجدان الشاعر من أحاسيس ومشاعر وجدانية ومواقف قومية تجاه الكثير من الأحداث والقضايا كعلاقة الرجل بالمرأة وأحداث الأمة التي صورتها في صهيل الروح. وعلى الرغم من إلحاح الكتاب والشعراء تؤكد هند التونسي أن لا أبطال في قصائدها حيث تلجأ إلى الأسطورة والفلسفة في كثير من الأحيان. وتضيف أن ديوان «صهيل الروح» جاهز للنشر منذ عام 2003 لكن إنشغالها بالكتابة اليومية من تحليلات ومقالات حول قضايا الأمة كالحرب على العراق كانت لها الأولوية.  ديوان شعر آخر سيرى النور في تشرين أول القادم لهند التونسي تحت عنوان «أحلام وأطياف» وهو وجداني أيضاً كما تؤكد. كما تنوي إطلاق كتابين خلال الفترة القادمة أحدهما «غزليات عربية» يتحدث عن شعراء الغزل من عصر الجاهلية حتى العصر الحديث و»الفن عبر التاريخ» تتناول فيه تاريخ الفن وأحداثه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور ديوان شعر صهيل الروح لهند التونسي   مصر اليوم - صدور ديوان شعر صهيل الروح لهند التونسي



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور ديوان شعر صهيل الروح لهند التونسي   مصر اليوم - صدور ديوان شعر صهيل الروح لهند التونسي



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon