معرض فوتوغرافي للمصور الصحافي طاهر ناصر الحمود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض فوتوغرافي للمصور الصحافي طاهر ناصر الحمود

بغداد- عبداللطيف العجيل

إفتتح وكيل وزارة الثقافة طاهر ناصر الحمود المعرض الفوتوغرافي الشخصي للمصور الصحافي رسول علوان العامري ضمن فعاليات مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013. وضم المعرض 90 لوحة فوتوغرافية عبرت وعرضت شارع المتنبي وصور وجوامع بغداد ، ولقطات بعدسة مصور صحفي متمرس ومتمكن من أدائه بترجمة الواقع إلى لوحات فنية مُعبِِِِرة من لبنان وسوريا وكردستان ، وظفها بأسلوب رومانسي فضفاض ، فجعل منها توثيقاً مرة وأخرى تمر بمدارس فنية فوتوغرافية تحاكي الماضي والحاضر والمستقبل . وقال وكيل وزارة الثقافة  ل"مصر اليوم " خلال افتتاح المعرض بأن "بغداد قد استحوذت على جزء  من اللوحات المعروضة ، وكانت بحق وحقيق معبرة عن المراحل التأريخية المختلفة التي مرت بها "، وبين بأنها "تعبر عن الإنسان العراقي والطبيعة في شمال ووسط وجنوب وشرق وغرب العراق ، وتناولت أيضا بغداد في ماضيها وحاضرها ومستقبلها المشرق وبما يُعبرعن الحضارة والتراث لهذه المدينة العريقة) . وأضاف الحمود إن" المصور العامري كان موفقاً في أغلب الصور إن لم يكن في جميعها وأثار إهتمامه إستحضار الجانب الروحي للمواقع المصورة ،وأشار إلى إن " عدساته رصدت فن العمارة الإسلامية الرائد ومراقد الأئمة الأطهار عليهم السلام ، وحتى بعض المساجد التأريخية في الدول العربية المعروفة ، اضافة للقباب والأقواس وبما تعطيه من معانٍ ذات ذوق فني رفيع ، وشد أهتمامي تأكيد الفنان الرائع على أنه كان يستوحي في نتاجه المعنى الروحي للمشاهد جميعاً بما يوحي للجميع بوحدة العراق والعراقيين وأن الثقافة بميادينها المختلفة قادرة على ان تجمعه تحت هذا العنوان السامي . وقال المصور الصحفي رسول علوان العامري عن معرضه ل "مصر اليوم": ان "سنوات مضت بأحزانها وأفراحها ، كأنها صمدت أمام عيون عاشق تترصد وتوثق درب من دروب الماضي نقشها رجال على مر التاريخ تأتي حاضرة بعدسات صغرت وتلاعبت بها الأنامل لتصنع لوحة من لوحات سيتذكرها التاريخ اللاحق " وأشار المصور رسول إلى أن "معرضه يعبر عن المتنبي وجسور بغداد وجوامعها ،ومن لبنان وسورية وكردستان والمحافظات الجنوبية والفرات الأوسط ،جعلت منها توثيقاً مرة ومرة فنية لتعجب عيون قد لا ترحم لعيوبها " وحضر افتتاح المعرض نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، والمدير العام للدائرة الادارية والمالية في وزارة الثقافة رعد علاوي ، والمدير العام لدائرة الفنون التشكيلية في الوزارة الدكتور جمال العتابي وجمع غفير من الفنانين والصحفيين والمثقفين والأكاديميين . يذكر أن المصور الصحفي رسول علوان العامري من مواليد 1963 ، هو عضو نقابة الصحفيين العراقيين ، والجمعية العراقية للتصوير الفوتوغرافي ، وإتحاد المصورين العرب ، وإتحاد الصحفيين الدوليين ، وحاصل على عدة جوائز محلية وعربية ودولية ، وأكثر من مائة شهادة تقديرية في مساهماته في مجال الصورة الفوتوغرافية أثناء تواجده في معارض كبيرة عراقياً وعربياً ودولياً .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض فوتوغرافي للمصور الصحافي طاهر ناصر الحمود   مصر اليوم - معرض فوتوغرافي للمصور الصحافي طاهر ناصر الحمود



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض فوتوغرافي للمصور الصحافي طاهر ناصر الحمود   مصر اليوم - معرض فوتوغرافي للمصور الصحافي طاهر ناصر الحمود



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon