أكّد لـ " مصر اليوم" أنّه ليس من حقّ الحكومة سحبه

السجيني يكشف سبب تأخير قانون الإدارة المحلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السجيني يكشف سبب تأخير قانون الإدارة المحلية

رئيس لجنة الإدارة المحلية في البرلمان أحمد السجيني
القاهرة - محمد التوني

  يبحث قانون الإدارة المحلية في مجلس النواب المصري، عن النور تحت قبة البرلمان، بعدما أعلنت لجنة الإدارة المحلية في المجلس الانتهاء من مناقشته، إلا أنه حتى الآن لم يدرج علي جدول أعمال المجلس، وأكّد رئيس لجنة الإدارة المحلية في المجلس النائب أحمد السجيني، أنّ قانون الإدارة المحلية سيدرج على الأجندة التشريعية للمجلس لمناقشته والتصويت عليه في أقرب وقت ممكن، نافيًا وجود أي تعطيل للقانون.

 وأوضح أحمد السجيني، في مقابلة خاصّة مع "مصر اليوم"، أنّه "ليس هناك أساس من الصحة لما يثار حول تعمّد تعطيل انتخابات المحليات بتأخير صدور القانون"، ومشيرًا إلى أنّ السبب في تأخر عرض القانون للمناقشة في الجلسة العامة حتى الآن، يكمن في ازدحام الأجندة التشريعية للمجلس، خاصة وأن هناك العديد من التشريعات المرتبطة بالتطرّف، لمواجهة الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة الراهنة.

 وتحدّث السجيني عن الموعد النهائي لإقرار القانون، مشيرًا إلى أنّه سيصدر خلال دور الانعقاد الحالي، وهو غير معني فقط بالانتخابات وإنما تحديث المنظومة ومنح الصلاحيات للمجالس المحلية لمساعدة الحكومة فمواد الانتخابات لا تمثّل سوى 14% فقط من مواد القانون، وعن موعد إجراء انتخابات المحليات، أكد السجيني، أن إجراء الانتخابات مرتبط أيضا بصدور قانون الهيئة الوطنية للانتخابات والذي سيكون من ضمن مهامها تنظيم الإجراءات الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات إضافة إلى الاستفتاءات.

 وبيّن السجيني، أنه ليس من صلاحيات وزير التنمية المحلية سحب مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد من البرلمان، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، على إرسال النسخة النهائية من القانون له للاطّلاع عليه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السجيني يكشف سبب تأخير قانون الإدارة المحلية   مصر اليوم - السجيني يكشف سبب تأخير قانون الإدارة المحلية



  مصر اليوم -

خلال اليوم الأخير من أسبوع الموضة في برشلونة

رومي ستريجد تبدو مختلفة في فستان زفاف رقيق

برشلونة ـ ريتا مهنا
رغم أنها اعتادت على السير على منصة الأزياء بالملابس الداخلية، نظرًا لأنها من ضمن ملائكة فيكتوريا سيكريت، ولكن رومي ستريجد ظهرت على المنصة بمظهر مختلف جدًا، في فستان زفاف رقيق من مجموعة برونوفياس 2017، خلال اليوم الأخير من أسبوع موضة فساتين الزفاف في برشلونة، الجمعة. وبدت الجميلة الهولندية، 21 عامًا، ساحرة في خليط مطرز، عندما سارت على المدرج في المدينة الأسبانية، وقد تم تصميم الثوب الرائع مع بطانة شبكية حساسة أظهرت صدر رومي، ما أضفى لمسة مثيرة على فستان ليلة العمر. وظهر فستان الزفاف على شكل زعنفة فضية، التي تأرجحت في النسيم، فيما سارت إلى المنصة الخارجية، وقد تمكن الفستان الأثيري من أن يكون خرافي ورومانسي على حد سواء، وقدم لمحة محيرة من ساقي عارضة ألكسندر ماكوين الطويلة، التي سارت في زوج من الكعب العال الأبيض الساتان الذي يظهر إصبع القدم، الذي جعلها تبدو أكثر طولًا وجاذبية. فيما…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السجيني يكشف سبب تأخير قانون الإدارة المحلية   مصر اليوم - السجيني يكشف سبب تأخير قانون الإدارة المحلية



GMT 03:43 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

منة شلبي تكشف تفاصيل دورها في "واحة الغروب"

GMT 02:51 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

هند صبري تنتهي من تصوير مشاهدها في "الكنز" قريبًا

GMT 05:39 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس جنة للراحة والاستجمام

GMT 05:29 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد العراق تسير نحو الاستقرار

GMT 06:52 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد توضح توقعات أبراج الفنانين في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon