أوضحت لـ"مصر اليوم" أسباب أزمة أسعار

محرز تؤكد اتجاه الدولة لزيادة المساحة المزروعة من الذرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محرز تؤكد اتجاه الدولة لزيادة المساحة المزروعة من الذرة

الدكتورة منى محرز
القاهرة – وفاء لطفي

أرجعت نائب وزير الزراعة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، الدكتورة منى محرز، السبب في ارتفاع سعر الأسماك والدواجن واللحوم، لارتفاع تكلفة المدخلات، ومنها الذرة التي تمثل 70% من التكلفة ويتم استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى 15% أدوية ولقاحات مستوردة، ما يتسبب في مضاعفة أسعارها نتيجة التكلفة العالية.

وأكدت محرز، في حوار خاص لـ"مصر اليوم"، أن الدولة تستهدف زيادة المساحة المزروعة من الذرة هذا العام لـ1.5 مليون فدان من خلال السعر الاسترشادي، بعد حساب تكاليف المدخلات لتحديد هامش ربح للفلاح والمزارع، لافتة إلى أن الوزارة وضعت خطة شاملة للسيطرة على ارتفاع أسعار المأكولات من اللحوم والأسماك والدواجن، وأن الأسماك تأتي على رأس أولويات الملفات، وبدأت الوزارة في دراسة زيادة المساحات المزروعة بالذرة والفول الصويا.

وأشارت محرز، إلى أن الوزارة تبحث زيادة إنتاجية الفدان من الذرة وكذلك زيادة المساحات المزروعة منها، وتقليل الاستيراد وتفعيل الزراعة التعاقدية لما لها من أهمية كبرى في تشجيع الفلاح على زراعتها، وعن دور الحكومة في مواجهة أزمة أسعار السمك، قالت: "إنه تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين هيئة الثروة السمكية، والشركة المصرية لتسويق الأسماك لخفض الأسعار، تم يوم 10 أبريل/نيسان طرح 25 طنًا من الأسماك لصالح منافذ التموين، وبصورة يومية، من إنتاج الهيئة العامة للثروة السمكية ومزارع الإنتاج.

وأضافت محرز: "الأسعار جميعها مخفضة فسعر أسماك البوري في مجمعات التموين، نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيهات"، موضحة أن البروتوكول الموقع مع وزارة التموين يهدف في الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، والتيسير على المواطنين.

وبينت محرز، أنه جاري التفكير في عمل خريطة صنفية للأسماك، يستفيد منها راغبو الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي في مصر، بحيث توضح تلك الخريطة الأماكن الصالحة للاستزراع، ونوعيات وأصناف الأسماك التي تصلح لتلك الأماكن، موضحة أن الوزارة لديها خطة طموحة لتنمية الثروة السمكية في مصر، وتشجيع الاستثمار وعلاج كل المشاكل التي تواجه ذلك القطاع الحيوي، والعمل على إنتاج سلالات جديدة مقاومة للأمراض.

وبشأن موعد انتهاء موجة ارتفاع الأسعار، ذكرت محرز: "خلال الـ6 أشهر المقبلة سيكون هناك استقرارًا في أسعار السلع، ولكن على الجميع الوقوف إلى جانب مصر للمرور بتلك الأزمة الاقتصادية، وعلى الجميع أن يساهم في إعادة الاقتصاد المصري وتوفير الإنتاج المحلي للمواطنين".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محرز تؤكد اتجاه الدولة لزيادة المساحة المزروعة من الذرة   مصر اليوم - محرز تؤكد اتجاه الدولة لزيادة المساحة المزروعة من الذرة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محرز تؤكد اتجاه الدولة لزيادة المساحة المزروعة من الذرة   مصر اليوم - محرز تؤكد اتجاه الدولة لزيادة المساحة المزروعة من الذرة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon