خبيرة السلوك شيماء مرسي لـ "مصر اليوم":

هناك قواعد وأصول للتعامل مع زملاء الدراسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هناك قواعد وأصول للتعامل مع زملاء الدراسة

خبيرة السلوك الاجتماعي شيماء مرسي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة السلوك الاجتماعي شيماء مرسي لـ "مصر اليوم" أن هناك قواعد وأصولًا للتعامل مع زملاء الدراسة والمعلمين، مؤكدة أنه ينبغي أن يتعرف كل طالب على هذه القواعد، مشيرة إلى أنه ليس من الضروري من الشباب انتظار الفتيات حتى يدخلن إلى قاعات العلم، أو الحصول على الأماكن الخالية، موضحة أنه ينبغي أثناء المحاضرة أو الدرس والنقاش من الأصول أن يحرص الطالب على إغلاق تليفونه المحمول، أو تحويله إلى الوضع الصامت، حتى لا يتسبَّب في تشتيت الأساتذة أو زملائه من الطلبة الحريصين على تلقِّي العلم، مضيفة أنه يُستحب للطالب إذا كان يَعْلَم موضوع المحاضرة أو الدرس الذي سيَحضُره أن يقوم بالتجهيز له من القراءة وتحضير العناصر التي لا يفهمها، فهذا من شأنه أن يساعده على تلقِّي الدروس بأسلوب أكثر سهولة.وقالت مرسي: "مع بداية العام الدراسي الجديد لا بُد أن يتعرّف كلّ طالب كيفية التعامل السليم مع الزملاء ومع المعلمين، فعند الدخول إلى القاعة التي تدرس فيها سواء في المدرسة أو في الجامعة لا بُد أن نراعي عدم التزاحم مع الآخرين".وأضافت "كما أنه ليس من الضروريّ من الشباب انتظار الفتيات حتى يدخلن إلى قاعات العلم، أو الحصول على الأماكن الخالية، لأن الكل هنا سواسية، والغرض من وجودكم جميعًا هو الاستفادة، فهذه الأمور مكانها الأماكن العامة والحياة الاجتماعية".
وواصلت "لا بُد أن تجلس فى المكان الخالي، ولا تحرص على الجلوس إلى جوار أصدقائك، إذا كان المكان لا يسمح، فالغرض الأساسيّ من وجودك هنا هو تلقِّي العلم وليس مشاركة الزملاء أوقاتًا ممتعة، ويمكنك أنت وأصدقاؤك أن تنقسموا إلى أكثر من مجموعة، فتجلس كل مجموعة فى المكان المناسب".
وأردفت "أثناء المحاضرة أو الدرس والنقاش من الأصول أن تحرص على إغلاق تليفونك المحمول، أو تحويله إلى الوضع الصامت، حتى لا تتسبَّب في تشتيت الأساتذة أو زملائك من الطلبة الحريصين على تلقِّي العلم، ولأن نغمة تليفونك ستجعلك تبدو بمظهر المستهتر الذى لا يحترم العلم، ولا يراعي مشاعر الآخرين".
وأوضحت "أما بالنسبة إلى المشاركة في الدرس والتفاعل مع الأستاذ أو المحاضر فهو أمر جيد، ولكن من الأصول أن تحرص على الاستئذان قبل طرح استفسارك، وألا تقوله إلا بعد أن يُؤذَنَ لك، فبعض المدرِّسين يفضل تلقِّي الأسئلة بعد الانتهاء تمامًا من الشرح، والبعض الآخر يُفضِّل الإجابة عن الأسئلة أولاً بأول، واحرص أن يكون سؤالك في إطار الدرس الذي تم شرحه، وإن كان لديك أيّ استفسار خاصٍّ بدروس سابقة فاتتك، أو لم تستوعبها جيدًا، فليس هذا هو الوقت المناسب لذلك، فليس من الأصول أن تأخذ من وقت بقية الزملاء المخصَّص لتلقِّي الدرس الجديد، ويمكنك التوجه للأستاذ بعد انتهاء الدرس أو المحاضرة وطرح استفسارك عليه، ولا تُطِلْ في أسئلتك، لأن بقية الزملاء يَودُّون المشاركة أيضًا".
واضافت: "إذا كنت تَعْلَم موضوع المحاضرة أو الدرس الذي ستحضره فعليك بالتجهيز له من القراءة وتحضير العناصر التي لا تفهمها، فهذا من شأنه أن يساعدك على تلقِّي الدروس بأسلوب أكثر سهولة، ويعطي للأساتذة عنك فكرة جيدة تنم عن جديتك والتزامك".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هناك قواعد وأصول للتعامل مع زملاء الدراسة   مصر اليوم - هناك قواعد وأصول للتعامل مع زملاء الدراسة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هناك قواعد وأصول للتعامل مع زملاء الدراسة   مصر اليوم - هناك قواعد وأصول للتعامل مع زملاء الدراسة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon